ليفاندوفسكي يحطم رقم جيرد مولر.. ويواصل سلسلة إبداعاته مع البايرن

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ليفاندوفسكي

    سبورت 360 – أضاف النجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي هدفاً جديداً مع بايرن ميونخ في آخر مباريات هذا الموسم من الدوري الألماني وذلك في مرمى أوجسبورج في المباراة التي تفوق بها العملاق البافاري 5\2.

    سجل بايرن تفوقاً كبيراً في الشوط الأول بأربعة أهداف نظيفة سجلها جيفري مدافع أوجسبورج في مرماه، ثم أضاف سيرجي جنابري وجوشوا كيميتش وكومان أهداف البافاري الثلاثة الأخرى في الشوط الأول، وقلص الزوار النتيجة بهدفين قبل أن يسجل سوبر ليفا الهدف الخامس.

    أنهى ليفا موسم بايرن وموسمه المثالي بتسجيل الهدف رقم 41 في بطولة الدوري، وبعد أن عادل رقم الأسطورة جيرد مولر في الجولة السابقة فإنه حطم رقم نجم المانشافات التاريخي اليوم.

    ليفاندوفسكي يحطم رقم جيرد مولر

    جاءت أهداف النجم البولندي الـ41 هذا الموسم خلال 29 مباراة شارك بها ضمن منافسات البوندزليجا كما قام بسبعة تمريرات حاسمة لزملائه، ليثبت لعام آخر مدى قدرته وقيمته التهديفية العالية كرأس حربة متكامل.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وفي هذا الموسم سدد ليفا 137 تسديدة منهم 86 تسديدة على المرمى ونجحت منهم 41 تسديدة في أن تسكن في الشباك.

    تفوق ليفا الذي فاز بكل البطولات الممكنة مع البايرن على أسماء عالمية وتاريخية هذا الموسم مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكذلك تفوق على مواهب الجيل الجديد الخارقة مثل هالاند ومبابي، وبالتالي أكد أنه يُغرد خارج السرب.

    حقق ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم والتي منحها له الاتحاد الدولي لكرة القدم عن عام 2020 وسبق له التواجد في التشكيل المثالي قبلها في 7 سنوات كاملة، كما كان العقد الماضي في الكرة الألمانية باسمه حيث فاز مع دورتموند بلقبي دوري وفاز مع بايرن بسبعة ألقاب دوري متتالية إضافة إلى لقب دوري الأبطال ولقب كأس العالم للأندية 2020.

    سلسلة من الأرقام والإنجازات لروبيرت ليفاندوفسكي

    ليفاندوفسكي - بايرن ميونخ - الدوري الألماني

    ليفاندوفسكي – بايرن ميونخ – الدوري الألماني

    سجل اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً ما يقرب من أكثر من 500 هدفاً مع الأندية التي لعب لها ومع منتخب بلاده منذ أن بدأ مسيرته عام 2008.

    انفجر ليفا تهديفياً طوال هذه السنوات، ومنها بعض المباريات التي لا تنسى مثل رباعيته مع دورتموند ضد ريال مدريد في أبريل 2013، وتسجيله لخمسة أهداف في 9 دقائق في الدوري الألماني مع بايرن في سبتمبر 2015 ضد فولسفبورج.

    وأصبح ليفاندوفسكي أسرع لاعب يسجل 50 هدفاً في الدوري الألماني لنادٍ واحد بثلاثيته ضد فيردر بريمن في بداية موسم 2016\2017، ثم أصبح أفضل هداف أجنبي متفوقاً على كلاوديو بيتزارو في أكتوبر 2018 حيث سجل حتى حينها 197 هدفاً، ومنذ ذلك الحين واصل ليفاندوفسكي سلسلة تهديفه الخارق ليقترب من 280 هدفاً في حوالي 350 مباراة في الدوري الألماني.

    وعندما فاز بايرن ميونيخ بثلاثية موسم 2019\2020 بالفوز بالدوري الألماني وكاس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، أصبح ليفا أول لاعب يتصدر قائمة الهدافين في نفس الوقت في جميع المسابقات الثلاثة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة