ريال مدريد ضد ليفربول.. ماذا تُخبرنا المُواجهات السابقة بين الكبيرين

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • ريال مدريد ضد ليفربول - نهائي كييف - دوري أبطال أوروبا

    سبورت 360- تتوجه أنظار عُشاق الساحرة المُستديرة، مساء اليوم الثلاثاء، صوب ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك لمُتابعة اللقاء الناري المُرتقب بين أصحاب الأرض ريال مدريد والضيف ليفربول، في ذهاب دور رُبع النهائي لمُسابقة دوري أبطال أوروبا.

    ويدخل الفريقان مُواجهة اليوم بهدف تحقيق نتيجة إيجابية تُسهل من مهمة العبور إلى نصف النهائي قبل مُواجهة الإياب التي يستضيفها ملعب أنفيلد رود يوم الأربعاء 14 إبريل.

    المُتأمل في تاريخ مُواجهات الكبيرين في تاريخ دوري أبطال أوروبا يجد توازناً مُثير للإعجاب، فالكفتين مُتعادلتين بشكلٍ تام.

    حيث التقي ريال مدريد وليفربول في تاريخهم الحافل بدوري الأبطال 6 مرات، فاز ليفربول في المُواجهات الثلاثة الأولى وكان من بينهم مُباراة نهائية، فيما فاز ريال مدريد في المُواجهات الثلاثة الأخيرة وكان من بينهم مُباراة نهائية أيضاً.

     وأحرز لاعبو الريدز سبعة أهداف في  المرمى الملكي، وهو نفس رصيد أهداف أبناء العاصمة الإسبانية في مرمى مُنافسهم ذو السُمعة الطيبة في الكرة الإنجليزية.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    محمد صلاح وسيرجيو راموس - ريال مدريد وليفربول - دوري أبطال أوروبا

    وخلال السطور التالية نرصد قصة المُباريات الستة التي جمعت بين الكبيرين قبل مُواجهة اليوم المُرتقبة:

    نهائي باريس..ذكريات رائعة للريدز أمام ريال مدريد

    في 27 مايو 1981، وعلى أرض ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، التقى الفريقان في نهائي البطولة الأوروبية، وكان الريدز على موعد مع صناعة التاريخ.

    حيث نجح الفريق القادم من الشمال الإنجليزي في الفوز بهدفٍ دون رد أحرزه آلان كينيدي في الدقيقة 82، ليتمكن من إهداء ناديه لقبه الأوروبي الثالث في تاريخه.

    وتواصلت انتصارات الريدز على الميرنجي ولكنهم انتظروا 28 سنة، حيث التقى الفريقان من جديد في دور ثُمن النهائي لمُسابقة دوري أبطال أوروبا في موسم 2008/2009.

    وعلى أرض ملعب سانتياجو برنابيو، وفي تاريخ الخامس والعشرين من فبراير لعام 2009، فاز ليفربول على ريال مدريد بهدفٍ دون رد، ليُكرر انتصاره في مُباراة الإياب التي استضافها ملعب أنفيلد رود في العاشر من مارس ولكن برباعية نظيفة ستظل خالدة في التاريخ.

    نهائي كييف..ذكريات ملكية لاتُنسى أمام ليفربول

    لم يستسلم ريال مدريد لتفوق ليفربول في المُواجهات الأولى، وعاد في الثاني والعشرين من أكتوبر لعام 2014 ليُحقق انتصاراً تاريخياً كبيراً على ليفربول وفي أرض ملعبه أنفيلد رود بثلاثية نظيفة.

    وكان ذلك في إطار دور المجموعات لموسم 2014/2015، أحرز ثُلاثية الميرنجي كريستيانو رونالدو “هدف”، وكريم بنزيما “هدفين”.

     وفي جولة الإياب فاز الميرنجي أيضاً في المُباراة التي أقيمت بينهما على أرض سانتياجو برنابيو يوم 4 نوفمبر 2014، وذلك بنتيجة هدف دون رد سجله كريم بنزيما.

    وتبقى مُواجهة كييف هي الأكثر إثارة في سجل التنافس بين الكبيرين، ولعل ما يمنحها تلك المكانة هو السيناريو الذي سارت عليه المُباراة التي لُعبت يوم 26 مايو 2018، على أرض الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية.

    وفاز الريال باللقاء بثلاثة أهداف سجلها كريم بنزيما “هدف” وجاريث بيل “هدفين”، فيما سجل هدف الريدز الوحيد ساديو ماني، وشهد اللقاء إصابة النجم المصري محمد صلاح وهو الحدث الذي اعتبره المُشاهدون نقطة التحول الرئيسية التي قادت لفوز الإسبان.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة