تشيلسي ضد أتلتيكو مدريد..العبور مُمكن رغم صدمة الذهاب يا سيميوني !

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • دييجو سيميوني - أتلتيكو مدريد - الدوري الإسباني

    سبورت 360- يخوض أتلتيكو مدريد بقيادة مُدربه دييجو سيميوني تحدياً من أعلى مستوى، وذلك حينما يُواجه مُنافسه تشيلسي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على أرض ستامفورد بريدج مساء اليوم الأربعاء.

    وكان تشيلسي قد نجح في جولة الذهاب في انتزاع انتصار ثمين على أتلتيكو بهدفٍ دون رد سجله النجم الفرنسي أوليفيه جيرو، وذلك في المُباراة التي استضافها الملعب الوطني في العاصمة الرومانية بوخارست.

    It’s 𝘵𝘩𝘪𝘴 strike that separates #CHEATM after the first leg in Bucharest! 🚲🔥

    Take a bow, @_OlivierGiroud_ 👏 #UCL pic.twitter.com/SuWJwGTme3

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    — Chelsea FC (@ChelseaFC) March 17, 2021

    ويحتاج أتلتيكو للتسجيل على أرض لندن من أجل العبور لدور رُبع النهائي، ويلعب الفريق من أجل هز شباك البلوز من أجل الحفاظ على آمال الصعود مع التأمين الدفاعي لتجنب تلقي أي هدف سيُعقد مهمة الفريق.

    ويدخل سيميوني مُباراة اليوم وهو مدعوماً بكامل قوته، حيث استعاد عدداً من نجومه الذين غابوا عن جولة الذهاب وعلى رأسهم قلب الدفاع الأوروجوياني الخبير خوسيه خيمينيز فضلاً عن كيران تريبير وهيكتورهيريرا، علاوة على النجم كاراسكو.

    في المُقابل يلعب تشيلسي منقوصاً من عدد من أعمدته الرئيسية، وذلك وفق ما أكده المُدرب توماس توخيل عبر الموقع الرسمي للنادي، حيث يغيب جورجينيو وميسون ماونت للإيقاف، فضلاً عن المُصابين قلب الدفاع الخبير تياجو سيلفا، والمُهاجم الواعد تامي أبراهام.

    وعلى الرغم من الغيابات في صفوف البلوز، يعيش الفريق أفضل فتراته هذا الموسم، فالنتائج تحسنت كثيراً بعد تولي توماس توخيل مسئولية القيادة الفنية للفريق خلفاً للأسطورة فرانك لامبارد في يناير الماضي.

    حيث خاض الفريق اللندني 12 مُباراة تحت قيادة الخبير الألماني، فاز في 8 مُباريات منهم، وتعادل في أربع مُباريات، ولم يخسر أي مُباراة، وسجل لاعبو البلوز 13 هدفاً ولم تتلقى شباكهم سوى هدفين فقط.

    توخيل - تشيلسي - الدوري الإنجليزي

    في المُقابل فإن أتلتيكو سيحتاج أن يتغلب على فترة الانخفاض في المستوى التي يمر بها الفترة الأخيرة، والتي فقد خلالها الفريق العديد من النقاط التي أضرت بموقفه في الدوري الإسباني الذي لايزال الروخيبلانكوس يتصدر جدول ترتيبه.

    ذكريات رائعة لأتلتيكو على أرض الإنجليز

    وبالنظر لتاريخ أتلتيكو في مُواجهات دوري الأبطال على الملاعب الإنجليزية، نجد أن لفريق عاصمة الإسبان ذكريات رائعة للغاية.

    ففي الثلاثين من إبريل عام 2014، وعلى أرض ملعب مُواجهة اليوم ستامفورد بريدج، التقي أتلتيكو مع تشيلسي في إطار إياب نصف نهائي المُسابقة، وذلك بعد أن كانت جولة الذهاب قد انتهت سلبية على أرض ملعب أتلتيكو القديم فيسنتي كالديرون.

    وبدأ تشيلسي المُباراة بقوة للغاية، حيث نجح فيرناندو توريس في افتتاح التسجيل للبلوز، وهي نتيجة كانت كافية لتأهل اللندنيين لنهائي المُسابقة.

    ولكن نجوم الروخوبلانكوس كان لهم رأي آخر فتمكنوا من قلب تأخرهم بهدفٍ للفوز بثلاثة أهداف لهدف بعد تسجيل أدريان لوبيز ودييجو كوستا وأردا توران ثلاثية ستظل خالدة في أذهان عشاق الفريق.

    الذكرى الثانية التي يُمني جمهور فريق العاصمة الإسبانية بتكرارها أمام تشيلسي تعود لمُواجهة الفريق ضد ليفربول في إياب دور الـ16 من المُسابقة الموسم الماضي على أرض أنفيلد رود.

    التقى الفريقان يوم 11 مارس 2020، وكانت جولة الذهاب قد انتهت لصالح أبناء مدريد بالفوز بهدفٍ دون رد على أرض واندا ميتروبوليتانو، ونجح فينالدوم في تعديل الكفة بهدفٍ في جولة الإياب ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

    وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الأول الإضافي سجل روبرتو فيرمينو هدفاً كان كافياً للريدز للصعود لربع النهائي، ولكن رجال سيميوني انتفضوا وسجلوا ثلاثية عن طريق ماركوس يورينتي “هدفين” وألفارو موراتا “هدف” لينتزع الفريق بطاقة الترشح بعد سيناريو مُثير لن ينساه عُشاق البطولة الأوروبية الأكبر.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة