مانشستر سيتي ضد مونشنجلادباخ..تأهل في المتناول شرط تجنب “الكابوس البافاري”

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مُباراة مانشستر سيتي ضد بوروسيا مونشنجلادباخ - دوري أبطال أوروبا

    سبورت 360- يلتقي مانشستر سيتي، مساء اليوم الثلاثاء، مع بوروسيا مونشنجلادباخ، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

    وكان السيتي قد نجح في تحقيق نتيجة إيجابية للغاية في مُباراة الذهاب التي استضافتها المجر، واصبح الفريق قاب قوسين أو أدنى من حسم بطاقة الترشح لربع النهائي شريطة تجنب المفاجآت غير السارة.

    يلعب جوارديولا ورجاله مُباراة اليوم على أرض ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست، وهي مُواجهة تُقام نظرياً على أرض السيتي وينطبق عليها مايسري من قواعد بشأن مُواجهات الذهاب والإياب.

    وكان الاتحاد الأوروبي قد لجأ لإقامة المُبارتين على أرض مُحايدة لتجنب قيود السفر الأوروبية المفروضة لتجنب تفشي فيروس كورونا المُستجد “كوفيد-19”.

    وبالنظر لسجل مُواجهات مانشستر سيتي ضد الفرق الألمانية في دوري أبطال أوروبا نجد أن أصحاب القُمصان السماوية لعبوا ضد فرق البوندسليجا 17 مُباراة كانت ضد فرق مونشنجلادباخ وبايرن ميونخ وشالكه وهوفنهايم ودورتموند، فازوا في 11 مُباراة منهم، وتعادلوا في مُبارتين، وخسروا في أربع مُباريات.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    الهزائم الأربعة التي تلقاها السيتي ضد فرق ألمانيا كانت بواقع (3 هزائم ضد البايرن وهزيمة ضد بوروسيا دورتموند)، وكان انتصار دورتموند الوحيد على السيتي في دور المجموعات للمُسابقة موسم 2012/2013، وتحقق على أرض سيجنال أدونا بارك بهدفٍ دون رد.

    نموذج بايرن ميونخ..أمل مونشنجلادباخ الوحيد للعبور

    ويبقى بايرن ميونخ هو المُنافس الأقوى للسيتي بين كافة الفرق الألمانية التي واجهها، فحقق البافاريون 3 انتصارات على السيتي، وهو نفس عدد انتصارات السيتي عليهم، ولكن بايرن يتفوق في فارق الأهداف حيث سجل 10 أهداف مُقابل 9 لمُنافسهم الإنجليزي.

    في كافة مُواجهات السيتي ضد الفرق الألمانية لم يخسر على أرض ملعبه سوى مُباراة يتيمة، كانت ضد البايرن في دوري المجموعات لموسم 2012/2013، وذلك على أرض ملعب الاتحاد، بتاريخ 2 أكتوبر 2013، وكان مُدرب البايرن حينها هو للمُصادفة بيب جوارديولا.

    بدأ البافاريون المُباراة بقوة وسجل فرانك ريبيري الهدف الأول في الدقيقة 7، لينتظر أبطال البوندسليجا للدقيقة 56 ليُحرزوا الهدف الثاني عن طريق توماس مولر، قبل أن يُكمل روبن الثلاثية في الدقيقة 59، وقبل النهاية قلص ألفارو نيجريدو النتيجة بهدفٍ سجله للسيتي في الدقيقة 79.

    ويحتاج لاعبو مونشنجلادباخ إلى أداء مثل أداء البافاريين في هذه الأمسية لتجاوز السيتي، بالتأكيد تختلف الظروف وقيمة اللاعبين، ولكن السيناريو يظل مطروحاً ويجب على نجوم السيتيزنز الحذر من مُباراة اليوم.

    الجدير بالذكر أن السيتي في ذلك الموسم نجح في رد الدين للبافاريين، حيث نجح الفريق في هزيمة البايرن على أرضه بثلاثة أهدافٍ لهدفين، في المُباراة التي أقيمت بينهما يوم 10 ديسمبر 2013.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة