10 حقائق قد لا تعرفها عن بيرلو

فريق سبورت 360 21:38 02/03/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أندريا بيرلو ، الأستاذ أو المايسترو أو البندول أو الموسيقار، كلها ألقاب لا تطلق إلا على بيرلو ، تمريراته و رؤيته للملعب قد لا تتكرر كثيراً،ساهم في تغيير المفهوم التقليدي للاعب الأرتكاز من مجرد قاطع كرات إلى صانع الألعاب الأول للفريق ، وما يميز بيرلو عن غيره أن لديه شعبية جارفة في وطننا العربي ،ولكن هل يعرف عشاق بيرلو كل شئ عنه؟، أم لا زالت هناك أمور لا زالت غامضة؟ ،في ظل التقرير التالي نستعرض 10 حقائق قد لا يعرفها محبي بيرلو عنه:

    pirlo1

    1-المولد و البداية:

    ولد أندريا بيرلو في مدينة بيرشيا في (19 من مايو عام 1979) حيث لعب مع نادي بيرشيا وهو في عمر ال”15″ حيث شارك مع نادي بيرشيا مباراة واحدة فقط في أول مواسمه رفقة الفريق الأول ،لكن في الموسم الثاني تألق بيرلو مع نادي بيرشيا حيث سجل هدفين للنادي وفي سنة 1998-1999 صعد الفريق للدرجة الأولى وبدأت معالم أبداع “المايسترو”.

    pirlo2

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    2-ثري…ثري جداً:

    ليس مثل بقية النجوم المشهورين الذين عانوا في صغرهم من الفقر والحاجة إلى المال والظروف الصعبة ،ولكن بيرلو منذ صغره وهو ثري جداً ،فوالده مالك شركة “إلغ ستيل” التي قد أسسها عام 1982 ، و بيرلو يمتلك أسهماً فيها في الوقت الحالي ،فالكرة بالنسبة له هواية وليست مصدراً للرزق.

    piirlo3

    3-أكتشفه أنشيلوتي:

    لعب بيرلو في بداياته في مركز صانع الألعاب المتقدم و أبدع نوعاً ما بفضل حساسية قدمية وروعة تمريراته ،ولكن لم يكن نجاحه كاملاً ، فبعد أنتقاله للميلان لعب في موسمه الأول 18 مباراة فقط ،ولكن تنبه أنشيلوتي إلى ذكاء اللاعب وأخبره أن مركزه سيتغير من صانع العاب إلى لاعب أرتكاز ، ولعب في الموسم التالي 27 مباراة و سجل 6 أهداف و فاز بدوري الأبطال مع الميلان بعد الفوز على يوفنتوس بركلات الجزاء.

    pirlo6

    4- الوجه الآخر:

    بيرلو داخل الملعب أسطورة حية بكل المقاييس و مثال يحتذي به في الالتزام ،ولكن خارج الملعب فالوضع مختلف قليلاً ، فقد أنفصل بيرلو عن زوجته “ديبورا روفيرسي” بعد 12 عاماً من الزواج وتحديداً عام 2014 بعد اتهامها إياه بخيانتها وهو ما أتضح صحته بعد ذلك ، فقد تعرف بيرلو على سيدة إيطالية تدعى “فالينتينا بالديني” أثناء لعبه لأحد مباريات الغولف ، وقد أرتبط بها بعد انفصاله عن زوجته مباشرة.

    pirlo5

     5-خان الكل:

    يعد بيرلو من القلائل الذين تمكنوا من اللعب لكبار إيطاليا جميعاً ، فقد لعب بيرلو رفقة الأنتر لمدة 3 مواسم في الفترة بين 1998-2001 تخللها بعض الإعارات لبيرشيا و وريجينا ولكن الأنتر لم يكن مقتنعاً به ، ليرحل إلى الميلان في عام 2001 و يقضي 10 سنوات رائعة رفقة الروسنيري و أنتقل بعدها إلى يوفنتوس ليحقق كل شئ ممكن رفقة السيدة العجوز وكان قريباً من تحقيق دوري الأبطال ،فيمكن القول:”بيرلو خان الأنتر مع الميلان والميلان مع اليوفي”.

    pirlo4

    6- لا يمتلك الوقت:

    بعد انتقال بيرلو إلى يوفنتوس لاحظ الجميع أطلاق بيرلو لحيته و هو ما فرض الكثير من التساؤلات ، ولكنه كشف بعد ذلك أنه لا يمتلك وقتاً للحلاقة فقد قال:”عندما تكون في ال32 عليك بذل الكثير من الجهد للبقاء في القمة ، لا أمتلك الوقت الكافي لحلاقتها”.

    pirlo7

    7-كاد يكون أزرق:

    بعدما تولى كارلو أنشيلوتي تدريب تشيلسي كانت لديه رغبة ملحة في اصطحاب أندريا إلى تشيلسي ليكون حجر الأساس الذي يتم حوله البناء ،وهو ما استجاب له إبراموفيتش رئيس البلوز وعرض مبالغ كبيرة على الميلان و لكن بيرلسكوني رفض العروض المتتالية وصرح قائلاً:”بيرلو ليس للبيع ، فهو جوهرة لا تقدر بثمن” ،ولكن بعدها بمواسم قليلة جعله يرحل بالمجان!!.

    pirlo8

    8-عاشق البلاي ستيشن:

    بالرغم من جديته داخل الملعب و التي تجعلك تظن أنه لا يعرف المزاح ،ولكنه مرح للغاية ويعشق المزاح كما أنه عاشق للبلاي ستيشن حيث يقضي معظم وقته في اللعب ، وقد تم الكشف أنه ليلة نهائي كأس العالم 2006 ظل يلعب لساعات طويلة وقد صرح ذات مرة:”البلاي ستيشن هو أفضل اختراع بعد عجلة القيادة”.

    pirlo9

    9-ملك النبيذ:

    دائماً ما كان الخمر ممنوعاً على الرياضيين بوجه عام ولكن الأمر مختلف لدى بيرلو فقد وصف نفسه بعاشق النبيذ ، وأوضح أنه كان يتناوله منذ الصغر نظراً لثراء عائلته و كثرة حفلاتهم وكانت أمه تخلطه بالماء لتجنب التأثير المٌسكر عليه ، وقد أشترى مزرعة لزراعة العنب ،و أسس رفقة بعض أفرد عائلته شركة “راتوم كولر” لصناعة النبيذ الفاخر في عام 2007.

    pirlo10

    10-أسطورة يقتدي بأسطورة:

    يعتبر بيرلو “روبيرتو باجيو” مثلاُ أعلى له ،والقدر أتاح له اللعب بجواره أثناء لعبه في نادي بريشيا وقد أشاد به باجيو في بداياته و تنبأ له بمستقبل كبير ، وقد صرح بيرلو قائلاً:”لقد كان مثلي الأعلى دائماً ،ولقد أتاح لي القدر اللعب بجواره وقد كان مثل الحلم،لقد كنت أحاول دائماً مراقبته وقضاء أغلب الوقت معه محاولاً التعلم منه.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة