حراس مرمى تألقوا في تسجيل الأهداف

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سبورت 360- ما يُميز لاعب على آخر ويُكسبه مكانة مميزة لامعة في عالم المُستديرة هو مدى كفاءته في صنع الفارق، وحجم إتقانه لما يقوم به، وإسهاماته الإيجابية في صالح فريقه.

     ولكن ما يجعل أحدهم أسطورة خالدة تتناقل إبداعها الأجيال هو تلك القُدرة على الإبهار، وعدم الاكتفاء بالدور المرسوم والذهاب لأبعد منه، وأن يكون لديه دائماً اللمسة غير المتوقعة التي تفوق كل تخيل والبعيدة عن أي حسابات.

    كان مركز حراسة المرمى من أقل مراكز كرة القدم شعبية وسط مُحبيها، ويميل أغلب مُمارسي اللعبة لمراكز أكثر جاذبية كلاعب الوسط مثلا أو صانع الألعاب أو بالطبع المُهاجم الصريح.

    ولكن وبفضل نجوم أجادوا حينما ارتدوا قفازات الحراسة، بدأ ذلك الدور في الملعب ينال التقدير الذي يستحقه، فالحارس أصبح في أنظار الكثير نصف الفريق، لم يكتف بعض الحُراس بذلك، وأقنعوا الجميع أن من يحمي العرين يُمكنه أيضاً أن يهز الشباك.

    Sao Paulo v Cruzeiro - Brasileirao Series A 2014

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    في هذا التقرير نرصد أكثر حراس المرمى تسجيلاً في العالم، وكيف نجحوا في إثبات أن الحارس يُمكنه أن يُسجل الأهداف وليس التصدي لها وحسب.

    (1)

    روجيريو سيني..(131 هدفاً) 

    بالطبع يأتي الحارس البرازيلي روجيريو سيني في مقدمة قائمتنا، أسطورة سان باولو الخالدة، الذي يُعد أكثر من سجل الأهداف من حُراس المرمى حول العالم.

    سجل سيني التهديفي الذي وصل إلى 131 هدفاً، جاء بفضل إتقانه المُبهر لتنفيذ الركلات الحرة المُباشرة، وكذلك لتميزه في تسديد ركلات الجزاء.

    (2)

    خوسيه لويس تشيلافيرت..(67 هدفاً) 

    هو أحد أهم رموز الكرة في تاريخ باراجواي، كان قائداً للمنتخب، وحامياً لعرينه، وهدافاً أيضا، لعب الحارس المُخضرم لصالح عدة أندية منها سان لورينزو الأرجنتيني، وريال سرقسطة الإسباني، وبينارول الأوروجوياني، ستراسبورج الفرنسي.

    عدد أهداف شيلافيرت وصل إلى 67 هدفاً، من بينهم 8 أهداف مع المُنتخب، ولكن يبقى إنجازه التهديفي الأهم حينما سجل هاتريك مع فريقه فيليز سارسفيلد ضد فيرو كاريل، في مُباراة في إطار الدوري الأرجنتيني، انتهت بفوز الفريق بستة أهدافٍ لهدف.

    (3)

    خورخي كامبوس..(46 هدفاً)

    هو الحارس المكسيكي الأشهر، عرفه العالم بقامته التي لا تُعد طويلة مثل باقي أقرانه ولكن موهبته استطاعت أن تقنع الجميع، اعتاد على ارتداء القمصان الملونة حتى أصبحت علامة مميزة له.

    أجاد كامبوس في بداية مسيرته في مركز المُهاجم، قبل أن يستقر في مركز حماية العرين، سجل في مسيرته التي تنقل فيها بين عدة أندية مكسيكية وأمريكية 46 هدفاً، وشارك مع منتخب المكسيك في 129 مُباراة دولية، وكان الحارس الأساسي للمنتخب في مونديالي 1994 و1998، وكان بديلاً في مونديال 2002.

    (4)

    ديميتار إيفانكوف..(42 هدفاً) 

    هو حارس بلغاري مُعتزل، لعب لأندية ليفسكي صوفيا في بلاده، وقيصري سبور و بورصا سبور في تركيا، عدد أهدافه وصل إلى 42 هدفاً.

    عُرف عنه تميزه في تسديد ركلات الجزاء، وحقق في مسيرته لقب الدوري التركي مع بورصا سبور في موسم 2009/2010، بينما كان قد حقق كأس تركيا في موسم 2007/2008 مع قيصري سبور، وله في مسيرته 65 مُباراة مع المُنتخب البلغاري.

    (5)

    رينيه هيجيتا..(41 هدفاً) 

    من الأسماء المعروفة في عالم حراسة المرمى، فالجميع يتذكر ركلة العقرب الشهيرة التي نفذها في مُباراة بين كولومبيا و إنجلترا في 1995.

    سجل هيجيتا في مسيرته 41 هدفاً، من بينهم ثلاثة أهداف مع المُنتخب الكولومبي، ولعب هيجيتا لعدة أندية كان أبرزها ريال بلد الوليد الإسباني.

    (6)

    جوني فيجاس فيرنانديز..(39 هدفاً) 

    هو حارس بيروفي استمرت مسيرته الكروية ما بين عامي 1997 و 2017، لعب لعدة أندية داخل بلاده، ولم يحترف في الخارج.

    وصل عدد أهدافه إلى 39 هدفا، وعُرف تميزه بتسديد الركلات الحرة المُباشرة، علاوة على تسديد ركلات الجزاء.

    (7)

    مارسيو سانتوس سوزا..(34 هدفاً) 

    هو حارس برازيلي لعب لعدة أندية في البرازيل، وصل عدد أهدافه إلى 34 هدفاً، وعُرف عنه تميزه في تسديد الركلات الحرة، وركلات الجزاء.

    (8)

    هانز يورج بوت..(32 هدفاً)

    هو حارس ألماني قدير، سبقه له اللعب لأندية بايرن ميونخ و باير ليفركوزن، وهامبورج، فضلاً عن بنفيكا البرتغالي.

    سجل 32 هدفاً في مسيرته، وهو أكثر من سجل الأهداف من حراس المرمى في الدوري الألماني، ودوري أبطال أوروبا، حيث سجل ثلاثة أهداف مع ثلاثة فرق مُختلفة هي بايرن ميونخ و هامبورج و باير ليفركوزن، المثير في الأمر أن المُنافس في المُباريات الثلاثة كان يوفنتوس، والأهداف كانت من ركلات جزاء

    (9)

    ميسيل ألفارو..(31 هدفاً)

    هو حارس سلفادوري امتدت مسيرته في الفترة بين 1977 و 2010، لعب لعدة أندية محلية داخل بلاده، سجل ألفارو 31 هدفاً، وفي مسيرته 37 مُباراة مع المُنتخب السلفادوري.

    (10)

    دراجان بانتيليتش..(26 هدفاً) 

    هو حارس يوغوسلافي مُعتزل، لعب خلال الفترة الذهبية لبلاده قبل التقسيم ما بين عامي 1971 و 1985.

    سجل في مسيرته 26 هدفاً، من بينهم هدفين مع مُنتخب بلاده، وعُرف عنه التسديد المُتقن لركلات الجزاء

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة