جيوفاني سيميوني

في كل موسم تظهر المواهب الكروية في الدوريات الأوروبية وفي دوريات أمريكا الجنوبية وأفريقيا التي ستكون نواة لنجوم المستقبل وتحقق جميع الألقاب مع أنديتها ومنتخباتها وفي سلسلة  ” مواهب تحت المجهر” نحاول أبراز تلك المواهب وإلقاء الضوء عليها بشكل أوضح:

بطاقة تعريف اللاعب

88

أسلوب اللعب

جيوفاني سيميوني هو مهاجم كلاسيكي في أسلوب لعبه وتمركزه بداخل منطقة الجزاء لاعب قناص سواء بالتسجيل بكلتا القدمين أو بالرأس كما لديه سرعة مميزة يستطيع الفوز في أي عملية Dribble مع أي مدافع من مدافعي الخصم بجانب بنيانه القوي الذي يساعده في الألتحامات.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

مدي وصوله للنجومية

النجم الأرجنتيني الشاب هو أبن نجم الأرجنتين والمدرب الحالي لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني دييجو سيميوني وتدرج جيوفاني في صفوف فرق الشباب بنادي ريفير بلايت الأرجنتيني حتى وصل للفريق الأول بسن الـ18 عام وشارك في 16 مباراة وسجل هدفين وصنع هدفين قبل أن يتم أعارته في هذا الموسم لنادي بانفيلد الأرجنتيني.

جيوفاني متوهج حالياً مع بانفيلد وسجل 6 أهداف في 11 مباراة وهو سجل رائع لمهاجم لم يتخطى العشرين عام.

قالوا عنه

دييجو سيميوني المدير الفني لنادي إتلتيكو مدريد الإسباني ”  جيوفاني يتطور في الأرجنتين بشكل مميز جداً وقدم مع المنتخب تحت 20 عام أداء مميز ومنح التانجو بطولة وحقق الهداف أيضاً اعتقد أنني لن أكون أكثر سعادة به مثل الآن“.

الأرجنتيني كلاوديو فيفاس المدير الفني لنادي بانفيلد الأرجنتيني ”  جيوفاني من اللاعبين القلائل الذين قمت بتدريبهم وهم في سن صغير لكن لديهم شخصية لاعبين مخضرمين في الملعب، فهو مهاجم شاب مميز أستطاع أن ينخرط في تشكيل الفريق بسرعة ويساعدنا بأهدافه لتحقيق مركز متقدم بالدوري الأرجنتيني“.

2804812_full-lnd

التمثيل الدولي & الخليفة المنتظر :

جيوفاني سيميوني بالرغم من أنه ولد في العاصمة الإسبانية مدريد بحكم لعب والده في إسبانيا وقتها إلا أنه أختار اللعب للأرجنتين ومثل التانجو في بطولة كوبا سودا أمريكانا تحت 20 عام وسجل في هذه البطولة 9 أهداف قادت التانجو للقب و التأهل لكأس العالم للشباب بنيوزيلندا وسجل هدف في هذه البطولة التي ودعها منتخب بلاده من الدور الأول.

جيوفاني يُعتبر هو الخليفة المنتظر للهداف الأرجنتيني المخضرم هيرنان كريسبو خاصة أنه قريب من أداءه الهجومي وتمركزه في منطقة الجزاء وتسجيله للأهداف كما شبهه البعض بأداء المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو في التحركات الخاطفة بداخل منطقة الجزاء.

الرؤية المادية

حسب موقع Transfer market فأن سعره الحالي هو 2.8 مليون إسترليني ومن المتوقع أن يزيد سعر اللاعب الشاب خلال الفترة المقبل خاصة في حالة انتقاله لقارة أوروبا المتوقع بعد نهاية الموسم الحالي و نهاية تعاقده مع ريفير بلايت الأرجنتيني وربما تكون الوجهة المقبلة هي أتلتيكو مدريد و اللاعب تحت الإدارة الفنية لوالده.

فيديو لأهداف ومهارات اللاعب

لمتابعة الحلقات السابقة من مواهب تحت المجهر أضغط هنا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة