داريو كونكا

الجميع يعلم المنافسة المادية دائماً بين كبار لاعبي العالم وأكثرهم شهرة مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا وقبلهم دايفيد بيكاهم والعديد والعديد من الاسماء الأخرى اللامعة التي دائماً كانت تتنافس في مكان أخر غير المستطيل الأخضر وهو جدول أكثر لاعبي العالم حصولاً على الرواتب السنوية.

ولكن في هذه القائمة لاعب ربما لا يعرفه أغلية مشجعي كرة القدم العالمية فهو لاعب لم يأخذ شهرته سوى في دولتين وهم البرازيل والصين والطريف أن المسافة بينهما كبيرة جداً ولكن هذا لم يمنع داريو كونكا النجم الأرجنتيني من الوصول يوماً ما للمركز الثالث في أكثر لاعبي العالم حصولاً على راتب سنوي وكان وقتها يقدر بـ167 ألف إسترليني أسبوعياً في  عام 2011 تحديداً.

داريو كونكا بداية تألقه كانت في الدوري الأرجنتيني مع نادي ريفير بلايت ومنها لمنتخب بلاده الشاب تحت 20 عام مع المدرب المخضرم مانويل بيليجيريني مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي حالياً والذي صرح وقتها بأن كونكا يستطيع اللعب في أوروبا لأي نادي مهما كان اسمه وسيصبح أسطورة.

بعدها أنتقل كونكا لعملاق البرازيلي نادي فلومينينسي وحصد الدوري البرزايلي هناك مع المهاجم المخضرم فريد كما نال جائزة أفضل لاعب في البرازيلي عامي 2009 و2010 وكان وقتها في قمة نضوجه الفني في عامه الـ27 مما يتيح له طريقين لا ثالث لهما أما اللعب في نادي كبير أوروبي لمدة من 3 لـ 5 سنوات ثم يختتم مسيرته الكروية في البرازيل أو الأرجنتين أو أكمال مسيرته مع فلومينينسي أو ريفير بلايت ولكنه صدم الكثيرين بقرار أنتقاله للعب في الصين.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

حيث أعلن نادي جوانجزو إيفرجراند الصيني في التعاقد مع كونكا براتب خيالي مقدر بـ167 ألف استرليني أسبوعياً و أستحق كونكا هذا الراتب طوال المدة التي تواجد بها مع الفريق محرزاً بطولات الدوري والكأس والسوبر الصيني وبطولة دوري أبطال أسيا والمركز الرابع في كأس العالم للأندية مع المدرب المخضرم الإيطالي مارتشيللو ليبي.

والأن كونكا أصبح في الـ32 من عمره وأنتقل لنادي شانجهاي أيست مع المدرب السويدي سفين جوران أيريكسون  ويتقاضي مبلغ سنوي ضخم وهو 15 مليون دولار تقريباً وحالياً الفريق متصدر لجدول الدوري الصيني وقريب جداً من أحراز البطولة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة