دي ماريا وهيجواين وأوسكار وفيدال ورويس وستوريدج وبينتيكي وويلبيك ويايا توريه وكيلور نافاس أبرز الغائبين

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فيدال ودي ماريا وروين من اليمين إلى اليسار

    جولة جديدة من أسبوع الفيفا للمنتخبات العالمية تنطلق منذ ليلة اليوم الخميس، مباريات متفاوتة بين الودية الاستعدادية والرسمية المؤهلة لأمم أوروبا وإفريقيا وآسيا بالإضافة إلى نهائيات كأس العالم.

    وكعادة أي جولة دولية يغيب العديد من النجوم والكثير من الأسماء اللامعة في كرة القدم الأوروبية عن تمثيل منتخبات بلادهم في مختلف قارات العالم، حصر جميع الأسماء يبدو أمراً صعباً للغاية لذلك لا مانع من ذكر أبرز النجوم الغائبين عن أسبوع الفيفا بناءاً على القارة ثم المنتخب.

    في أمريكا اللاتينية نجد أن منتخب الأرجنتين الأكثر تضرراً من الإصابات حيث يغيب المهاجم جونزالو هيجواين بسبب مرض في المعدة، كذلك يغيب الشاب ماورو إيكاردي والمدافع إيزيكيل جاراي ولاعب خط الوسط لوكاس بيليا والظهير الأيمن زاباليتا وصانع الألعاب أنخيل دي ماريا وصانع الألعاب خافيير باستوري عن صفوفه بسبب الإصابة.

    منتخب البرازيل أيضاً يعاني من غياب الظهير الأيمن داني ألفيس بسبب الإصابة بالإضافة إلى المدافع  تياجو سيلفا لقرار فني وإداري، كما سيغيب لاعب خط الوسط أوسكار وزميله راميرز في تشيلسي بسبب الإصابة.

    بدوره استبعد سامباولي مدرب منتخب تشيلي حارس مرمى برشلونة المميز كلاوديو برافو عن صفوف المنتخب وزميله المميز أرتورو فيدال نجم بايرن ميونخ لأسباب شخصية متعلقة باللاعبين، كما سيغيب عن صفوفه فارجاس وأرانجيز.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    بيكرمان مدرب منتخب كولومبيا لم يقم باستدعاء النجمين راداميل فالكاو مهاجم تشيلسي وخوان كوادرادو جناح يوفنتوس لأسباب فنية تعود إلى عدم مشاركتهم كأساسيين في فرقهم خلال الأشهر والأسابيع الماضية.

    أما منتخب أوروجواي ومدربه تاباريز فله حكاية أخرى تتمثل في حرمان لويس سواريز وإدينسون كافاني من اللعب مع المنتخب بقرار من الفيفا الأمر الذي سيبعدهم عن المباريات الودية ضد بنما وكوستاريكا.

    جولة دولية لاتينية بدون مهاجمين!

    وفي أمريكا الشمالية يبرز غياب جوناثان دوس سانتوس نجم فياريال عن صفوف منتخب المكسيك، مع ابتعاد كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد والذي دار حوله الجدل الإعلامي مؤخراً عن منتخب كوستاريكا.

    على الصعيد الأوروبي نجد أن منتخب ألمانيا يعاني من إصابة بعض نجومه، سامي خضيرة وماركو رويس لن يتواجدا مع المانشافت فيما تبدو مشاركة أوزيل مهددة. المدافع هوفيديس يغيب أيضاً عن المنتخب بالإضافة إلى عدم استدعاء الشاب جوليان دراكسلر لقرار فني.

    كونتي مدرب إيطاليا استمر في استبعاد ماريو بالوتيلي بسبب عدم جاهزية اللاعب بدنياً وفنياً، فيما تبدو جاهزية بقية اللاعبين جيدة ولا توجد لديهم مشاكل.

    من ناحيته قرر فيسنتي ديل بوسكي استبعاد تياجو ألكانتارا نجم بايرن ميونخ وألفارو موراتا عن صفوف المنتخب، كما يبتعد نيجريدو ونافاس منذ مدة عن المشاركة مع اللاروخا.

    بليند المدرب الجديد لمنتخب هولندا يبدأ مشواره مع المنتخب بدون غيابات على تشكيلة البرتقالي المعتادة، باستثناء استمرار إصابة كيفين ستروتمان.

    منتخب إنجلترا كعادته يعاني من غيابات عديدة، جاك ويلشير وجوردان هيندرسون لن يكونا حاضرين في تشكيلة روي هودجسون، فيما يغيب فيل جونز مدافع مانشستر يونايتد ولالانا نجم ليفربول لأسباب فنية، أما المهاجمان داني ويلبيك ودانييل ستوريدج فما زالا يعانيان من الإصابة.

    ويلشير وهيندرسون مصابان .. الإنجليز معتادون على الغيابات

    ديشان مدرب منتخب فرنسا يبدو أنه الأقل تضرراً في الجولة الدولية حيث لم يتعرض أي من نجومه لإصابات تحرمهم من اللعب، فيما فضل بقرار شخصي ولدوافع فنية استبعاد المدافعين مامادو ساخو ومبيوا وجيريمي ماثيو، بالإضافة إلى المهاجم لاكازيتي لأسباب مجهولة.

    ولن يكون منتخب البرتغال في حالة جيدة حينما يواجه فرنسا ودياً ثم ألبانيا ضمن تصفيات يورو 2016، حيث سيفتقد لخدمات 3 لاعبين في خط الوسط وهم موتينيو وكارفاليو بسبب الإصابة وتياجو نجم أتلتيكو مدريد بسبب الإيقاف. فيما يغيب فابيو كوينتراو عن صفوف المنتخب لأسباب بدنية وفنية.

    ويغيب بعض اللاعبين المؤثرين عن صفوف منتخب بلجيكا المدجج بالنجوم، كريستيان بينتيكي نجم ليفربول وموسى ديمبيلي نجم توتنهام وكاراسكو نجم أتلتيكو مدريد يبتعدون عن الملاعب جميعاً بسبب الإصابة.

    وأصبحت الأنظار تتجه في الآونة الأخيرة إلى منتخب ويلز الذي دخل ضمن قائمة أفضل 10 منتخبات حول العالم، المدرب كولمان سيكون معزز بجميع عناصره المميزين في تصفيات يورو 2016 باستثناء جو ألين نجم ليفربول بسبب الإصابة.

    على الصعيد الإفريقي نجد أن جون أوبي ميكيل وفيكتور موسيس مبتعدان عن صفوف منتخب نيجيريا منذ مدة، بينما يبرز غياب أحمد المحمدي نجم هال سيتي عن صفوف منتخب مصر، في الوقت الذي يغيب فيه سفيان فيغولي ونبيل بن طالب عن منتخب الجزائر، بينما يعد غياب يايا توريه وويلفريد بوني وتراوري عن منتخب ساحل العاج الأبرز في القارة الإفريقية، كما يبتعد وهبي خزري عن صفوف تونس، ومهدي بنعطية وهشام مستورعن صفوف المغرب.

    ** اقرأ أيضاً: أفضل 7 هدافين عبر الركلات الحرة في الوقت الحالي

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة