خلال كل موسم و كل عام كروي تظهر العديد من المواهب في عالم كرة القدم في جميع أنحاء الدوريات الأوروبية والعالمية بشكل عام وتُبهر الجميع بمهاراتها وقدرتها على تسجيل الأهداف والأداء بشكل قوي في كل المباريات مما يجعل متابعيهم توقع مستقبل باهر لهم خلال السنوات القادمة.

وفي سلسلة حلقات " أفضل 100 موهبة في كرة القدم العالمية " سنحاول رصد أفضل 100 موهبة في العالم تحت سن الـ21 عام من حيث التكامل البدني والفني والقدرة على الوصول لأعلى المستويات كلاعب في كرة القدم مستقبلاً.


1- يوري تيليمانس ( أندرلخت البلجيكي ) 18 عام : لاعب خط وسط مميز جداً فهو يستطيع التمركز و الإبداع في أكثر من مركز سواء كلاعب وسط مدافع أو لاعب وسط box to box  وبالرغم من مركزه الحساس كضابط لإيقاع فريقه إلا أنه مميز جدا جداً في عملية الاحتفاظ بالكرة ومراوغة لاعبي الخصم فهو لا يفقد الكرة بسهولة على الإطلاق كما لديه دقة مرعبة في تمرير الكرة وتسديدات صاروخية من خارج المنطقة..باختصار نحن نتحدث على لاعب متكامل بنسبة 100% سيكون قنبلة في عالم خط الوسط خلال العشر سنوات القادمة.


تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

2- جون ستونز ( إيفرتون الانجليزي ) 20 عام : هو مدافع انجليزي يبلُغ من العمر 21 عام من ناشئين نادي بارنسلي الانجليزي قبل أن ينتقل في عام 2013 لإيفرتون بمبلغ 3 مليون إسترليني و توهج بشكل قوي خلال الموسم الماضي سواء بالبريميرليج أو ببطولة الدوري الأوروبي لينضم لمنتخب انجلترا كتدعيم دفاعي مميز للسنوات القادمة للأسود الثلاثة.

3- بيير هوجيبيرج ( بايرن ميونخ الألماني ) 19 عام : هو لاعب خط وسط مدافع دنماركي صاحب رقم تاريخي في مسيرته بأنه أصغر لاعب في تاريخ البايرن مشاركة في البوندسليجا وقدم مستوي مُبهر الموسم الماضي معاراً لأوجسبورج الألمان ليعود للكتيبة البافارية هذا الموسم ليُثبت معدنه الفني الحقيقي مع جوارديولا.


4- جوردان أيبي ( ليفربول الانجليزي ) 19 عامالجناح الانجليزي الشاب قدم مستوى أكثر من رائع الموسم الماضي خلال أعارته الناجحة سواء لبيرمينجهام أو ديربي كاونتي مما أرغم إدارة ليفربول لتعديل عقده و بالتالي من المفترض أن يُصبح إيبي الخليفة الشرعي لرحيم ستيرلينج في الريدز و الذي رحل لنادي مانشستر سيتي مؤخراً.

5- بريل إيمبولو ( بازل السويسري ) 18 عام : مقياس نجومية اللاعب السويسري الشاب يصعد بسرعة كبيرة و بدون توقف فلقد سجل 16 هدف و صنع 12 هدف في 37 مباراة شارك بها مع بازل بهذا الموسم أي في أي مباراة خاضها قد قام بتسجيل هدفين أو صنع هدفين كما أنه أكثر لاعب صنع أهداف بالدوري السويسري هذا الموسم مما لفت له أنظار كبار أوروبا مثل تشيلسي وليفربول.


6- باتريك بامفورد ( تشيلسي الانجليزي ) 20 عام : المهاجم الانجليزي الشاب  سجل 17 هدف خلال الموسم الماضي خلال أعارتاه الناجحة لميدلسبره كما صنع أكثر من 10 أهداف و تم اختياره  كأفضل لاعب الموسم الماضي في دوري التشامبيونشيب مما يدل على مدي تألقه و قيادته للبورو في المستطيل الأخضر ويحاول حالياً تشيلسي أعارته لأحد أندية البريميرليج الصاعدة لأكسابه المزيد من الخبرات.

7- أنور الغازي ( إياكس الهولندي ) 20 عام : الجناح الهولندي ذو الأصول المغربية قدم موسم مميز جداً بأرقامه الفردية فقد سجل هذا الموسم 10 أهداف وصنع 10 أهداف آخرين في 42 مباراة وعلى مستوي فريقه أياكس الهولندي لم يحقق الفريق أي بطولة هذا الموسم ولكنه قدم مستوي مميز بدوري أبطال أوروبا وسجل هدف تاريخي ضد برشلونة بطل أوروبا الموسم المنقضي.

8- بيرناردو سيلفا ( موناكو الفرنسي ) 20 عام : النجم البرتغالي الشاب تألق بشدة مع نادي موناكو الفرنسي خلال الموسم الماضي فقد سجل 10 أهداف في 45 مباراة مع النادي الفرنسي مما ساهم في وصوله لمراحل متقدمة في دوري أبطال أوروبا مع احتلال المركز الثالث في الدوري الفرنسي مما لفت كبار أندية أوروبا لمستواه المتألق سواء مع موناكو أو مع منتخب البرتغال للشباب في بطولة أوروبا والتي خسر لقبها في النهائي على يد السويد.

9-  كينيدي ( تشيلسي الانجليزي ) 19 عام : الموهوب البرازيلي يستطيع اللعب كجنح أيمن أو كجناح أيسر كما شارك في أكثر من مباراة كمهاجم صريح و هي ميزة رائعة بأن يكون لديك لاعب ” جوكر ” في محور الهجوم ، تألق كينيدي بتسجيله 6 أهداف مع فلومينيسي كما توهج مع منتخب البرازيل تحت 20 عام في بطولة كوبا أمريكا مؤخراً  مما جعل تشيلسي يتعاقد معه مؤخراً و قدم مستوى مُرضى في المباريات الإعدادية مع البلوز.

10 – هاشم مستور ( أي سي ميلان الإيطالي ) 17 عام : الناشئ المغربي المنطلق بسرعة الصاروخ أثبت خلال الموسم الماضي مع المدرب فيليبو أنزاجي بأنه لاعب مميز جداً وسيكون نواة لنجم كبير في المستقبل خاصة بعد تقديمه أداء جيد مع فرق الشباب بالروسونيري مما أدى لاستدعائه لتمثيل منتخب المغرب مؤخراً.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة