10 حوادث تحطم للطائرة في عالم كرة القدم بعد فاجعة شابيكوينسي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • لاعبي والجاهز الفني لنادي شابيكوينسي البرازيلي في الطائرة

    استفاق عالم كرة القدم من وسائل إعلام وجماهير ومتابعين وعشاق على نبأ صادم صباح اليوم الثلاثاء يتعلق بتحطم طائرة نادي شابيكوينسي البرازيلي بالقرب من مطار خوسيه ماريا كوردوفا في مدينة مديين الكولومبية، وذلك أثناء توجهه لخوض نهائي كوبا سودأمريكانا ضد أتلتيكو ناسيونال.

    الطائرة التي ضمت 21 لاعباً من لاعبي الفريق الأول في النادي البرازيلي وأعضاء الجهاز الفني البالغ عددهم 8 أشخاص، بالإضافة إلى راكب آخرون من أعضاء النادي ورابطة المشجعين وطاقم الطائرة، تحطمت صباح اليوم في تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

    ولا تعد فاجعة تحطم طائرة شابيكوينسي هي الأولى من نوعها في عالم كرة القدم وعالم الرياضة، حيث سبقتها لذلك حوادث مفجعة أخرى نذكرها جميعاً.

    1- تحطم طائرة نادي تورينو الإيطالي بالقرب من مطار المدينة في مايو من عام 1949. تعتبر أكثر حوادث تحطم الطائرات في عالم كرة القدم قسوة كون معظم أعضاء الفريق ماتوا بسبب الحادثة وعددهم 23 لاعباً.

    2- تحطم طائرة مانشستر يونايتد الإنجليزي بالقرب من مدينة ميونخ الألمانية في فبراير من عام 1958. تعتبر من أكثر الحوادث شهرة كون اليونايتد حينها كان من أقوى فرق أوروبا. توفي بسبب الحادثة 8 لاعبين و 3 من أعضاء الجهاز الفني وأعضاء النادي.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    3- تحطم طائرة منتخب الدنمارك الأوليمبي بالقرب من كوبنهاغن في أكتوبر عام 1960 وأسفرت عن مقتل 8 لاعبين.

    4- تحطم طائرة نادي جرين كروس من التشيلي بالقرب من مدينة ييكو في تشيلي في إبريل من عام 1961، وأسفرت عن مقتل 8 لاعبين من الفريق الأول.

    5- تحطم الطائرة التي تقل لاعبي ذا سترونجست البوليفي بالقرب من مدينة فيلوكو البوليفية في سبتمبر من عام 1969، تعتبر من أشد الحوادث قسوة وتسببت بموت 16 لاعب وثلاثة من أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول.

    6- تحطم الطائرة التي تضم أعضاء فريق باختاكور طشقند من أوزبكستان في مدينة دنيبرو حينما كان تابعاً لدولة الاتحاد السوفييتي في أغسطس من عام 1979. توفي على إثرها 17 شخص من لاعبي الفريق الأول أثناء تحليقهم في الجو. تعتبر من أكثر حوادث الطائرات التي أزهقت خلالها أرواح، ويبلغ عدد الوفيات بـ 178 شخصاً.

    7- تحطم طائرة أليانزا ليما البيروفي بالقرب من مدينة ليما في بيرو، أسفرت الحادثة عن مقتل 14 لاعباً من الفريق الأول في ديسمر من عام 1987.

    8- تحطم الطائرة التي تضم أعضاء فريق كلورفول 11 الهولندي في مدينة باراماريبو في سورينام. حادثة مروعة توفي على إثرها 176 شخصاً من ضمنهم 15 لاعب من الفريق الهولندي عام 1989.

    9- تحطم طائرة منتخب زامبيا الوطني. ثاني أكثر حوادث تحطم طائرات فرق كرة القدم قسوة بعد حادثة فريق تورينو، توفي على إثرها 22 لاعباً في إبريل من عام 1993 وفقدوا في المحيط الأطلنطي في مياه الجابون الإقليمية.

    10- تحطم طائرة شابيكوينسي البرازيلي صباح اليوم الثلاثاء في نوفمبر من عام 2016 والتي تقل 21 لاعباً وثمانية من أعضاء الجهاز الفني، وما زال البحث جارياً للتعرف على الناجيين من الحادثة.

    اربح آي فون 7 بالتعاون بين UAE Exchange وسبورت 360 عربية .. اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة