أشهر ركلات الترجيح التي أهدرها نجوم كرة القدم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • لا أحد يستطيع نسيان ما حدث في 26 يونيو 2016، حيث لعب في صباح هذا اليوم مواجهة نهائي بطولة كوبا أمريكا المئوية بين المنتخبين التشيلي والأرجنتيني والذي حسمه الأول بركلات الترجيح وتوج باللقب.

    تلك المباراة استمرت على نتيجة التعادل السلبي حتى ركلات الترجيح، وأضاعت تشيلي ركلة واحدة مقابل ضياع ركلتين للأرجنتين.

    من بين الركلات الترجيحية الثلاث يمكن نسيان إثنتين منهم، لكن الثالثة مستحيل نسيانها، حيث أضاعها أفضل لاعب في العالم ونجم برشلونة والتانجو ليونيل ميسي.

    ساهمت تلك الركلة الضائعة في اعتزال ميسي دولياً حتى هذه اللحظة، حيث يرى نفسه لا يستطيع تقديم أكثر من ذلك لمنتخب بلاده بعد خسارة 3 نهائيات في 3 أعوام واحد في المونديال وإثنين في الكوبا.

    وبعد معرفة الذي حصل في تلك المباراة، يستعرض سبورت 360 عربية أشهر ركلات الترجيح التي ضاعت في تاريخ كرة القدم:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- روبرتو باجيو:

    BAGGIO

    جمع نهائي كأس العالم الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 المنتخبين البرازيلي الذي توج باللقب والإيطالي الذي حل وصيفاً.

    حيث انتهت الأشواط فيها على نتيجة التعادل السلبي، وبذلك احتكم الطرفين إلى ركلات الترجيح التي حسمت لصالح السامبا بثلاثة ركلات مقابل ركلتين،

    وعند الوصول إلى الركلة الخامسة كانت إيطاليا قد أضاعت ركلتي ترجيح عن طريق باريزي وماسارو في حين أضاعت البرازيل ركلة واحدة بإقدام ماركو سانتوس.

    وتقدم روبرتو باجيو لتنفيذ الركلة الأخيرة، وفي حال سجلها ستنتظر بلاده الركلة الخامسة للبرازيل التي ستحسم اللقب لها، لكن الأخير لم ينتظر ذلك حيث توج باللقب بعد إضاعة إيطاليا لتلك الركلة.

    ركلة الترجيح التي أضاعها باجيو:

    2- ديفيد تريزيجيه:

    trezeguet_getty700

    لا أحد ينسى ما حصل في نهائي كأس العالم 2006 في ألمانيا الذي جمع المنتخبين الإيطالي والفرنسي بعدما طرد نجم الاخير زين الدين زيدان بعد قيامه بـ”نطح” الإيطالي ماركو ماتيراتزي.

    تلك اللقطة هي الأشهر، وبعد ذلك مباشرة تأتي لقطة إضاعة زميله ديفيد تريزيجيه على بلاده حلم التتويج باللقب الثاني في تاريخهم بإهداره ركلة ترجيحية.

    واستمرت المواجهة على نتيجة التعادل بهدف لمثله حتى ركلات الترجيح، وأضاعة فرنسا ركلة ترجيح عن طريق تريزيجيه وهو نفس اللاعب الذي منح فرنسا لقب يورو 2000 بركلة ترجيح أخرى أمام إيطاليا، ليكون هذه المرة مهدي إيطاليا اللقب على حساب بلاده.

    ركلة الترجيح التي أضاعها تريزيجيه:

    3- أسامواه جيان:

    gean

    كانت المواجهة الأكثر إثارة في مونديال 2010 بين الأوروجواي وغانا ضمن دور ربع النهائي، وخلالها أهدر أسامواه جيان ركلتي جزاء وترجيح.

    بعد التعادل بهدفٍ لمثله، وصلت المباراة إلى الدقيقة 119، وكادت كرة غانا أن تدخل شباك الأوروجواي إلا أن لويس سواريز أبعدها بيده لتحتسب ركلة جزاء لغانا أضاعها جيان برعونة ويهدي المنافس فرصة الذهاب إلى ركلات الترجيح.

    وفي ركلات الترجيح عاد جيان لإضاعة ركلة ترجيح منحت الأوروجواي بلوغ نصف نهائي البطولة ووداع غانا المسابقة وحرمانها من أن تكون أول بلد أفريقي يصل إلى نصف النهائي في النسخة المقامة في جنوب أفريقيا.

    ركلات الترجيح في المباراة:

    4- جون تيري:

    ter

    كانت دوري أبطال أوروبا عام 2008 أول نسخة في تاريخ المسابقة يجتمع بها فريقين إنجليزيين في المباراة النهائية وهما تشيلسي ومانشستر يونايتد.

    وانتهت الأشواط الأصلية والإضافية خلال ذلك النهائي على نتيجة التعادل بهدفٍ لمثله، قبل أن يحسمها مانشستر يونايتد بركلات الترجيح، لكن كيف ؟!.

    وصلت ركلات الترجيح في تلك المباراة إلى الركلة الخامسة، وتقدم جون تيري لتنفيذ ركلة تشيلسي وفي حال أحرزها سيتوج فريقه باللقب الأول في تاريخه

    لكن الأمطار تسببت في إنزلاق اللاعب أثناء لمس قدمه الكرة ويضيعها، لتستمر المباراة إلى الركلة الثامنة التي أهدرها نيكولا أنيلكا وتوج اليونايتد باللقب.

    ركلة ترجيح تيري الضائعة:

    5- ديفيد بيكهام:

    bech

    التقت البرتغال وإنجلترا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2004، وتأهل الأول إلى نصف النهائي ومن ثم النهائي وخسر اللقب على أرضه أمام اليونان في حين غادر الثاني من البطولة عن طريق ركلات الترجيح.

    واستمرت تلك المباراة على نتيجة التعادل، حتى وصلت إلى ركلات الترجيح التي حسمها البرتغال مستغلين الركلة الضائعة للإنجليزي ديفيد بيكهام.

    وتقدم بيكهام كأول لاعب ينفذ الركلات، لكنه وضعها في السماء بدلاً من المرمى ليساهم في خروج بلاده من البطولة.

    ركلة ترجيح بيكهام الضائعة:

    هل تريد إثبات خبرتك الكروية ؟ قم بتقييم لاعبي يورو 2016 الآن

    اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة