نحتفل اليوم بذكرى هدف تاريخي ربما هدف غير العديد من مفاهيم كرة القدم بالنسبة للبعض أو ربما الأغلبية من جمهور ومتابعي كرة القدم حول العالم وهو هدف أسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا في مرمى منتخب إنجلترا ببطولة كأس العالم عام 1986.

مباراة إنجلترا والأرجنتين في دور ربع النهائي ببطولة كأس العالم عام 1986 بالمكسيك بداية التهديف والتوهج من مارادونا بهدف تاريخي وسيظل في ذاكرة الجميع ليس لأن سجل بطريقة مميزة ولكن لأنه جاء باليد في الوقت الذي أطلق مارادونا على الهدف أنه جاء بيد الرب كما وصفه!.

2346590_full-lnd

هدف أشعل حماس الأرجنتيني وأغضب إنجلترا وهو ما جعل منتخب الأسود الثلاثة يسجل هدف تقليص الفارق ولكن هذا أشعل حماس الملك رقم 10 دييجو أرماندو مارادونا والذي سجل هدف الفوز والذي هو هدف القرن العشرين بالنسبة للعديد من محبي كرة القدم.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

مارادونا ينطلق بسرعة وخفة من منتصف ملعب إنجلترا ويراوغ لاعب ثم يراوغ الثاني وينطلق أكثر في الجبهة اليمنى ويراوغ الثالث ثم يراوغ الحارس في لقطة أكثر من رائعة بثقة وذكاء ويسجل هدف تاريخي لن يُنسى في كأس العالم أو في كرة القدم عبر التاريخ بدون شك.

الهدف الإعجازي من وجهة نظر نجوم كرة القدم :

– رونالدو ليما : بالطبع أتذكر الهدف جيداً فقد شاهدته وعندما رأيت مارادونا يراوغ أكثر من لاعب كنت أشعر بالاندهاش مع كل مراوغة جديدة فالأمر كان أشبه بالسحر.

– صامويل أيتو : هذا الهدف ضمن أشياء كثيرة تؤكد بأن مارادونا هو الأفضل في تاريخ كرة القدم مع الأسطورة بيليه بالطبع.

– ليونيل ميسي : مارادونا لاعب أكثر من رائع ولن يتكرر وهدفه في مرمى إنجلترا شيء لن يُنسى في تاريخ الأرجنتين بل وفي تاريخ كرة القدم.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة