توقع الفائز في العديد من الجوائز الأوروبية والعالمية مثل الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم والحذاء الذهبي في كل موسم تكون صعبة جداً خاصة أن العديد من النجوم لا يكونوا على نفس المستوى الفني والبدني دائماً وبالتالي تتأثر أرقامهم مقابل نجوم أخرى صاعدة في نفس الموسم.

لكن هذا الأمر لا ينطبق تماماً على جائزة " أفضل لاعب في أرمينيا " والتي أصبح من السهل توقعها في كل موسم ومن سيفوز بها وهو هينريك ميختاريان نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني كأمر ثابت في الحياة هناك في أرمينيا مثل ضرورة دفع الضرائب وأمور الحياة والموت.

حيث حصد ميختاريان – المتألق بشدة هذا الموسم في البوندسليجا مع الأصفر والأسود سواء في صناعة الأهداف أو تسجيلها – جائزة أفضل لاعب في أرمينيا لعام 2015 للمرة الخامسة على التوالي من عام 2010 وحتى الآن كما أنها تعتبر المرة السادسة التي يحصل بها على الجائزة في أخر 7 سنوات وبالتالي يُصبح أكثر لاعب في تاريخ أرمينيا حصداً للجائزة.

وخلال أخر 7 أعوام المرة الوحيدة التي تمكن منها لاعب من خطف لقب أفضل لاعب في أرمينيا من حائط جوائز ميختاريان هو كارلين ميخرتشيان في عام 2010 عندما حصد لقبي الدوري والكأس في أرمينيا مع نادي بيونيك يوريفان وحالياً يلعب مع نادي أنجي محج قلعة الروسي الذي أشتهر خلال السنوات الأخيرة بالتعاقد مع نجوم كبار في عالم كرة القدم مثل إيتو وروبيرتو كارلوس.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ميختريان صاحب الـ26 عام الأمور ستكون سهلة له لحصد الجائزة خلال السنوات القادمة خاصة في ظل عدم وجود نجم قوي محترف في أرمينيا في الدوريات الأوروبية حيث أن أرمينيا تمتلك 5 محترفين في روسيا ومحترف في الدرجة الثانية في فرنسا وأخر في الدرجة الثانية في هولندا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة