أفضل مدافع في اوروبا هو نالدو

انتهى الموسم في كل الدوريات الأوروبية بالعديد من الفرق الكبرى التي قامت باقتناص لقب الدرع في تلك الدوريات كما حاز كذلك النجوم المتألقين هجومياً بألقاب مثل هداف الدوري و أفضل لاعب في الدوري.

لكننا اليوم سنقوم برصد اللاعب ذو نوعية " الجندي المجهول " وهو بدون شك المدافع الذي يحمي فريقه بالخطوط الخلفية ضد أي لاعب مهما كانت مهارته أو قدرته على المراوغة و التسديد و الركض بسرعة فدائماً المدافع هو حائط الصد المنيع الذي تنكسر عليه هذه الموجات الهجومية.

لذلك في هذه التقرير المهم نرصد لكم أفضل 5  مدافعين في أوروبا بهذا الموسم بالأرقام.

1- نالدو ( فولفسبورج الألماني )

قدم المدافع البرازيلي المخضرم موسم تاريخي مع ناديه بالصعود لدوري الأبطال الأوروبي و تحقيق لقب كأس ألمانيا و الخروج من دور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بالرغم من أنه يبلغ من العمر 32 عام.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

فقد تلقي فولفسبورج هذا الموسم 37 هدف فقط ويمتلك نالدو معدل تدخل دفاعي 10 مرات في المباراة الواحدة كما أنه مدافع هداف فقد سجل 7 أهداف في 32 مباراة.

2- فيل جاكيلكا ( إيفرتون الإنجليزي )

بالرغم من أن فيل جاكيلكا لم يحظي بموسم جيد سواء على المستوى المحلي مع أيفرتون أو حتى على المستوى الأوروبي و الخروج المبكر من اليوربوا ليج و الحلول في المركز العاشر بالدوري الإنجليزي إلا انه أفضل مدافع بالأرقام سواء في الدوري الإنجليزي أو على مستوي المدافعين الإنجليز هذا الموسم.

أرقام جاكيلكا تتحدث عن نفسها فهو فاز في 62%من الألتحامات مع اي مهاجم كما فاز في 55% من التدخلات الدفاعية لذلك هو يعتبر واحد من أفضل المدافعين الانجليز " المظلومين " إعلاميا خلال السنوات الماضية.

3- تياجو سيلفا ( باريس سان جيرمان الفرنسي )

بدون شك تياجو سيلفا واحد من أفضل مدافعي العالم سواء عندما كان لاعباً في الميلان أو بعد انتقاله للنادي الباريسي،خلال هذا الموسم تلقي البي أس جي 37 هدف فقط كما أن هدفه الشهير في مرمي تشيلسي صعد بالفريق لدور الثمانية بدوري الأبطال ولديه سجل مميز في التدخلات الدفاعية وصل لـ73% من المباريات التي شارك بها و ما يجعل نالدو أفضل منه هو بأن الأخير يمتلك أهداف و مشاركة هجومية أفضل.

4- جون تيري ( تشيلسي الإنجليزي )

صاحب الأرقام القياسية هذا الموسم بأنه أكثر مدافع سجل عدد أهداف في تاريخ البريميرليج وحصد لقب البريميرليج من جديد و الفوز ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية لذلك نجن أمام موسم أكثر من رائع بالنسبة لمدافع يبلُغ من العمر 34 عام.

فتيري نجح في الحفاظ على سجل رائع دفاعياً للبلوز باستقبال 32 هدف فقط هذا الموسم كما لديه سجل مميز في التدخلات الدفاعية الناجحة بنسبة 69% بجانب نجاحه في افتكاك الكرة بنسبة  في المباراة الواحدة.

5- خوسي فونتي ( ساوثهامبتون الانجليزي )

من يتوقع بأن يتواجد أسم مدافع مثل فونتي في وسط هذه القائمة متفوقاً علي مدافعين عمالقة مثلي كيلليني وبيكيه وبواتينج و آخرين في الدوريات الأوروبية،حيث أن فونتي صاحب الـ31 عام ساعد فريقه في الحصول على المركز السابع بالدوري الإنجليزي بجدارة و ضمان مركز أوروبي الموسم المقبل.

كما أن الصخرة البرتغالية أستطاع تعويض رحيل لوفرين لنادي ليفربول بداية من الموسم بمستواه القوي و مشاركته في 37 مباراة متتالية هذا الموسم و بمعدل تدخل دفاعي ناجح تعدي الـ65%.

أقرأ أيضاً :أهم أخبار سوق انتقالات اللاعبين اليوم (2-6-2015)

تابع أخر أخبار الرياضة والتقارير المميزة على الفيسبوك:

تابع الكاتب على الفيسبوك:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة