هنري أونيكورو

نيجيريا تُعتبر واحدة من أكبر الدول في أفريقيا والعالم تصديراً لمواهب كرة القدم في كل الدوريات تقريباً والأسماء التي قدمتها والنتائج التي حصدتها في البطولات الكبرى خير دليل على قيمتها الكروية المميزة.

موهبة مميزة نيجيرية تسطع في سماء أوروبا وتحديداً في الدوري البلجيكي الذي يعتبر بيئة كروية جيدة لتفريخ المواهب بعيداً عن الإعلام المسلط بقوة على الدوريات الاوروبية الخمس الكُبرى.

هنري أونيكورو

هنري أونيكورو

هنري أونيكورو لاعب نيجيري شاب بدأ حياته الكروية في أكاديمية أسباير التي ألتقطت موهبته مبكراً من نيجيريا مع مجموعة من اللاعبين الموهوبين  وتطور أكثر كلاعب فنياً وبدنياً حتى عام 2015 لينتقل للدوري البلجيكي عبر بوابة من بوابات أكاديمية أسباير في أوروبا إلا و هى نادي يوبين.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

في موسمه الأول سجل 6 أهداف وصنع هدفين ليساهم بشكل كبير في صعود يوبين للدوري البلجيكي الممتاز ثم أنفجر تهديفياً هذا الموسم بتسجيله 17 هدف وصناعته لـ7 أهداف في 33 مباراة مما جعله ضمن قائمة هدافي الدوري البلجيكي.

هنري أونيكورو

هنري أونيكورو

أونيكيورو صاحب الـ19 عام فقط يمتاز بالعديد من النقاط التي ستجعله لاعب من طينة الكبار في المستقبل فهو يستطيع مراوغة أكثر من لاعب بدون مشكلة بفضل سرعته وخفة حركته التي تجعل من الصعب إيقافه صراحة وتوقع ما سيقوم به بجانب ثقته العالية في نفسه أمام المرمى.

سرعة أونيكورو تجعله قادر على اللعب في أكثر من مركز سواء كحناح أيسر أو كجناح أيمن أو كمهاجم متأخر ولكنه لا يستطيع اللعب في مركز المهاجم الصريح لأنه لا يمتلك القوة البدنية اللازمة للتواجد كلاعب رقم 9 والطول المناسب للألعاب الهوائية(طوله175 سم).

ما يقدمه هذا النيجيري الشاب أصبح مسار اهتمام ومراقبة الكبار في أوروبا فثنائي لندن أرسنال و تشيلسي يتابعون اللاعب من أجل ضمه بينما حاول سيلتيك الأسكتلندي التعاقد معه في يناير الماضي مقابل مليون إسترليني ليكون بديلاً للهداف الفرنسي موسى ديمبيلي ولكن تم رفض كما يوجد اهتمام واضح من أندية أخرى مثل ليل الفرنسي وإشبيلية الإسباني وبورسيا دورتموند الألماني.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة