3 منتخبات قدمت انطلاقة مفاجئة في تصفيات كأس العالم الأوروبية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مونديال روسيا 2018

    ما زالت التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في بدايتها فلم ينقضي سوى جولتان من المنافسات حتى الآن من أصل 10 جولات والتي ستستمر حتى العاشر من شهر أكتوبر من عام 2017، لذلك من المبكر جداً توقع أي شيء حول هوية المنتخبات التي ستخطف بطاقة التأهل المباشرة إلى المونديال من المجموعات التسعة.

    لكن أول جولتين من المنافسات قدمت لنا مفاجآت مدوية لم تكن متوقعة على الإطلاق من منتخبات مغمورة جداً، الأمر الذي يؤكد بأن الهوة في عالم كرة القدم بين عمالقة اللعبة والفرق المغمورة في تقلص مستمر، هذا ما أثبته منتخب أيسلندا في منافسات كأس أمم اوروبا 2016، وهذا ما تثبته 3 منتخبات أخرى حالياً.

    ألبانيا
    منتخب ألبانيا يحتفل بالفوز على رومانيا في يورو 2016

    منتخب ألبانيا يحتفل بالفوز على رومانيا في يورو 2016

    من يصدق بأن المجموعة التي تضم العملاقين إسبانيا وإيطاليا يتصدرها الفريق المغمور ألبانيا؟ منتخب الدولة المغمورة كروياً استطاع أن يثبت أقدامه في القارة العجوز بمشاركته في كأس أمم أوروبا 2016 وتحقيق انتصار وحيد في دور المجموعات على حساب منتخب رومانيا.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    لكن الألبان يبدو أنهم لم يكتفوا بما حققوه في العامين الأخيرين، بل يبدو أنهم عاقدي العزم على مضايقة الإسبان والطليان في المجموعة حيث حصدوا 6 نقاط بالفوز على مقدونيا ثم ليشتنشتاين، وهو بالمناسبة حقق 3 انتصارات فقط طوال مشواره في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل قبل عامين واحتل المركز الخامس في مجموعة سهلة نسبياً ضمت سويسرا وأيسلندا وسلوفينيا والنرويج. تطور رائع.

    أذربيجان
    لاعبو أذربيجان يحتفلون بهدف الفوز على النرويج

    لاعبو أذربيجان يحتفلون بهدف الفوز على النرويج

    المنتخب الذي حقق انتصار وحيد فقط في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل وانتصار واحد فقط في التصفيات المؤهلة إلى يورو فرنسا في الأعوام الأربع الماضية، استطاع تحقيق انتصارين متتاليين في أول جولتين من تصفيات كأس العالم 2018، هذا بالضبط ما فعله المنتخب المغمور أذربيجان.

    الفريق الذي ظننا أنه ضعيف جداً استطاع التفوق على النرويج أمس السبت بهدف نظيف، كما سبقه الفوز على سان مارينو الشهر الماضي، ليتصدر بالتالي الترتيب رفقة العملاق منتخب ألمانيا برصيد 6 نقاط.

    جزر فارو
    منتخب جزر فارو

    منتخب جزر فارو

    “حصالة المجموعة” ربما يكون اللقب المناسب لمنتخب جزر فارو في معظم مشاركاته في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم أو كأس أمم أوروبا، لقب طبيعي أن يلتصق بدولة صغيرة جداً تبلغ مساحتها 1400 كلم مربع، ويبلغ عدد سكانها 49 ألف نسمة فقط حسب آخر الإحصائيات في يناير الماضي.

    لكن الـ 49 ألف مواطن استطاعوا تقديم منتخب جيد ومفاجئ في أول جولتين من تصفيات مونديال روسيا، حيث جمع 4 نقاط بالتعادل مع المجر ثم تحقيق انتصار هام في عقر دار لاتفيا بهدفين دون رد.

    الملفت في انجاز جزر فارو التي تحتل المركز الثاني في مجموعتها خلف سويسرا المتصدر برصيد 6 نقاط، الملفت أن منتخبها حصد نقطة واحدة فقط في التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل، فيما حصد 6 نقاط من التصفيات المؤهلة إلى يورو فرنسا، فيما يبدو أنه عاقد العزم على تحسين نتائجه في التصفيات الحالية حتى لو لم يحالفه الحظ في التأهل لكأس العالم، فالمنافسة ومقارعة الدول العملاقة أمر هام لدولة الـ 49 ألف نسمة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة