سفيان هاني

الكرة الجزائرية خلال الفترة الأخيرة  تُعتبر من الأفضل سواء في قارة أفريقيا أو بالنسبة لعالمنا  الكروي العربي بكل أمانة خاصة أن محاربي الصحراء في مستوى تصاعدي مميز سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات والدليل تألق منتخب الجزائر في كأس العالم 2014 وصعود منتخب الأوليمبي لأوليمبياد ريو دي جانيرو كما أن النجوم الجزائريين المحترفين يقدموا مستوى مميز في الدوريات الأوروبية مثل رياض محرز وإسلام سليماني وياسين براهيمي.

موهبة جزائرية جديدة تؤكد ما سبق في أوروبا وفي الدوري البلجيكي على وجه الخصوص وهو الموهوب  سُفيان هاني صانع ألعاب نادي ميتشلن البلجيكي والذي يقدم أداء أكثر من رائع في الدوري البلجيكي هذا الموسم والذي لفت أنظار الجميع له مؤخراً.

سفيان هاني في أحدى لقطاته المميزة في الدوري البلجيكي

سفيان هاني في أحدى لقطاته المميزة في الدوري البلجيكي

سُفيان هاني هذا الموسم مع ميتشلن يقود فريق الأصفر والأحمر لثورة هجومية مميزة فقد سجل حتى الان 11 هدف وصنع 5 أهداف في 25 مباراة والتي جعلت سفيان في منافسة قوية للحصول على لقب هداف الدوري البلجيكي خاصة أن متصدر هدافي البطولة هو  البنيني فريدريك جونجوبي برصيد 12 هدف أي الفارق هدف وحيد فقط.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ميزة سفيان هاني هى قوة تسديداته والتي دائماً تسكن شباك المنافس بل وحتى عندما يتصدى لها الحارس فأنها ترتد لمهاجمي الفريق الذين يسجلوها كما أن سفيان يمتلك قدم دقيقة في الركلات الحرة المباشرة والسرعة في التوغل داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين مما يُصعب على أي من لاعبي الخصم توقع حركته ومراقبته بشكل قوي.

يمتلك النجم الجزائري صاحب الـ25 عام أسلوب لعب هجومي مثل النجم الغربي عادل تعرابت الذي يتواجد حالياً مع نادي بنفيكا البرتغالي خاصة أنهم متشابهين بشكل كبير في البنيان الجسدي وطريقة اللعب والتسديدات ولكن تعرابت يتفوق بشكل واضح في المهارات الفردية.

تألق سفيان هاني  ملحوظ من العديد من الأندية الأوروبية فقد حاول نادي دينامو موسكو الروسي التعاقد معه في ميركاتو الشتاء الماضي ولكن اللاعب رفض الانتقال للدوري الروسي ويراقبه حاليا أكثر من نادي فرنسي مثل ساينت إيتيان وتولوز و ستاد رين وبعد نهاية الموسم الحالي سنرى سفيان في نادي أوروبي أفضل من ميتشلن بشكل مؤكد.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة