وقفة 360 ..خيارات أليجري تزيد من الشكوك حول يوفنتوس في أوروبا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فلاهوفيتش - يوفنتوس - دوري أبطال أوروبا

    سبورت 360 – اكتفى يوفنتوس بنتيجة التعادل 1\1 في ملعب فياريال في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، وذلك في مباراة معقدة وصعبة لفريق المدرب ماسيمليانو أليجري الذي يأمل حسم الأمور لصالحه في مباراة الإياب في ملعبه في تورينو.

    ظهر يوفنتوس بشكلٍ سئ في مجمل المباراة من الناحية الجمالية ولكنه لعب مباراة صعبة على المستوى الدفاعي وحاول إلغاء مزايا فريق فياريال، والذي قد يسبب له المشاكل أيضاً في مباراة الإياب.

    ويمكن القول بأن مباراة الإياب ستحتاج حلول أكبر على المستوى الهجومي من جانب فريق يوفنتوس والذي اعتمد بشكلٍ أساسي على الكرات المرتدة وما ساعده على ذلك الهدف المُبكر من فلاهوفيتش.

    خيارات أليجري تثير الجدل من جديد

    دي ليخت - يوفنتوس - دوري أبطال أوروبا

    دي ليخت – يوفنتوس – دوري أبطال أوروبا

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    كان غياب باولو ديبالا مؤثراً على المستوى الهجومي، ولكن بشكلٍ عام لعب أليجري المباراة بالخيارات التي قامت بتأمين أسلوب لعب مُعين، وما ساعده على ذلك هدف فلاهوفيتش الرائع في الدقيقة الأولى.

    أراد أليجري اللعب بنظام دفاعي مضغوط لمنع فريق فياريال الرائع في عملية الاستحواذ وتدوير الكرات في الربع الأخير من الملعب، وهذا ما حدث في بعض لحظات المباراة.

    لكن كان لفياريال إمكانية لتسجيل أكثر من هدف في حالة وجود رأس حربة مثل جيرارد مورينو والذي غاب عن المباراة الليلة، فقد وصل الفريق الإسباني للمناطق الخطيرة في عدد من المرات وكان بحاجة للاعب متعود على الإنهاء والتحرك داخل منطقة الجزاء بالشكل المناسب.

    كما كانت خيارات المدرب فيما يتعلق بخط الوسط واضحة، حيث أراد أن يعتمد على رابيو وماكيني إلى جانب وجود كوادرادو في عملية الضغط إلى جانب دي شيليو، وكلهم لاعبين جيدين في الضغط والركض لمحاولة إبعاد لاعبي فياريال عن الوصول لمربع العمليات.

    الإصرار على رابيو والشكل المتحفظ

    لم يدفع أليجري بأرتور ميلو أو دينيس زكريا في محاولة للعب بأسلوب مضاد ومشابه في نفس الوقت لفريق أوناي إيمري، أو حتى لمحاولة إلغاء مزايا ونقطة قوته بهذا الشأن.

    ولم يتم إدخال أرتور إلا في مكان لوكاتيلي في الدقيقة 70 ثم دخل زكريا مكان ماكيني المصاب وتم الإبقاء على رابيو الذي قدم مباراة مخيبة للآمال.

    دافع يوفنتوس وحاول أن يُبقي نفسه في وضع جيد لمباراة الإياب حتى رغم هدف داني باريخو الرائع من تمريرة كابوي التي غالطت دفاع اليوفي وخط وسطه الذي أُجهد كثيراً في محاولاته لافتكاك الكرات ولعب المرتدات.

    مباراة الإياب ومُعضلة أليجري

    يوفنتوس - دوري أبطال أوروبا

    يوفنتوس – دوري أبطال أوروبا

    سيكون على يوفنتوس لعب مباراة أكثر إيجابية في لقاء العودة إذا أراد التقدم إلى ربع نهائي دوري الأبطال، لكن سيكون من الصعب الوصول لهذا الهدف إذا لعب بنفس أسلوب مباراة اليوم.

    سيكون يوفنتوس بحاجة لأن يكون له شكل هجومي أفضل، واللعب بخط وسط أكثر قدرة على الحيازة وإحراج دفاعات فياريال التي لم تختبر كثيراً اليوم، بل ربما لولا فلاهوفيتش لكان من الصعب على اليوفي أن يسجل في ظل وجود موراتا كثيراً كجناح أيسر في عملية المساندة في خطة الـ5\4\1.

    شاهد أيضاً

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة