ألكسندر تشيفرين - رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

سبورت 360 – أشارت صحيفة جازيتا ديلو سبورت في عددها اليوم إلى المشروع الجديد الذي ينطلق في عام 2024 والذي سيشهد تغيير في شكل دوري أبطال أوروبا مع زيادة كبيرة في حقوق التسويق والتلفزيون.

ذكرت الصحيفة الوردية بأن هناك اتفاقية موقعة من جانب رئيس اتحاد الأندية الأوروبية ناصر الخليفي مع شركة Relevant Sports Group والتي تقتضي زيادة عدة الفرق إلى 36 فريقاً بدلاً من 32 فريقاً.

ستقوم تلك الشركة التي تم بيع حقوق دوري الأبطال لها مقابل 15000 مليون يورو بإدارة بيع حقوق منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للرجال بما في ذلك البطولة الأهم دوري الأبطال لمدة ثلاث سنوات ما بين 2024 و2027.

شكل جديد وزيادة في فرق دوري الأبطال بدايةً من 2024

سوف يتغير شكل دوري أبطال أوروبا في غضون عامين، حيث ستكون هناك 10 مباريات وليس 6 مباريات فقط في دور المجموعات ثم جولات خروج المغلوب بعد ذلك، وهو مشروع مناقض لمشروع السوبر ليجا، ويتوقع أن يحقق إيرادات مهمة لجميع الأندية المشاركة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ستزيد الإيرادات من حقوق النقل التلفزيوني والتسويق بشكلٍ كبير بنسبة 42.8%، وسيكون دور المجموعات ضد الذي سيشمل 10 مباريات ضد منافسين مختلفين أي أنه لن يتم اعتماد مباريات الذهاب والعودة به، وسيتأهل الثمانية الأوائل إلى دور الـ16 بينما ستلعب الفرق من المركز العاشر وحتى المركز الرابع والعشرين دوراً تمهيدياً إقصائياً.

ستؤدي الزيادة في المباريات إلى زيادة بيع الحقوق وتسويقها بنسبة أكثر من 40% وستصل الأرباح إلى 5000 مليون يورو وسيوزع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 2032 مليوناً على الفرق المشاركة وذلك في دور المجموعات.

ومن المتوقع أن يتم تقاسم 93.5 % من الإيرادات القادمة من عمليات التسويق وغيرها بين الأندية بينما سيحصل الاتحاد الأوروبي على 6.5 % لتغطية تكاليف المنافسة وتطوير كرة القدم في القارة.

شاهد أيضاً

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة