يوفنتوس - دوري أبطال أوروبا

سبورت 360 – يدخل يوفنتوس معركة هامة في المسابقة الأوروبية في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يستضيف بورتو البرتغالي على ملعب آليانز ستاديوم مساء يوم الثلاثاء.

خسر اليوفي في ملعب الدراجاو بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب، وظهر بصورة سيئة خصوصاً في أول ساعة لعب من اللقاء.

لكن الفريق البيانكونيري يبدو مصمماً كما أظهر في لقاء لاتسيو الأخير على إحداث عمل كبير ، وقلب الوضع لصالحه متسلحاً بالعديد من الأمور الهامة، لكن عليه كذلك تلاقي بعض الهفوات.

التركيز في بناء الهجمة

من المتوقع أن يجد يوفنتوس نفسه أمام أكثر من حائط دفاعي لفريق بورتو الذي يلعب بطريقة 4\4\2، ويتمتع بقوة لاعبيه في خط الوسط وفي الفوز بالعمليات الثنائية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

ومن المتوقع أن يعتمد يوفنتوس على رامسي أو أرتور لنقل الهجمة إلى الأمام، وفي ظل غياب بنتانكور سيتواجد ماكيني وربما نجد دانيلو مرة أخرى في وسط الملعب مع توظيف ماكيني على اليسار.

لكن أياً كانت العناصر التي سيعتمد عليها بيرلو في الوسط فإن عليها مجابهة قوة لاعبي بورتو في الضغط والفوز بالكرات وخصوصاً أفضل لاعبي ف هذا الخط سيرجيو أوليفيرا.

يعتبر سيرجيو أوليفيرا نقطة القوة في بورتو، والذي عندما غاب عنهم في مباراة الكأس أمام سبورتنج براجا عانى دفاع الفريق كثيراً، ولذلك يجب على اليوفي إدراك صعوبة اللعب مع بورتو أوروبياً لأنه يشعر بضغوط أقل ويجيد كذلك اللعب خلف الكرة.

مشكلة العقلية في بداية المباريات

رونالدو و بيرلو - يوفنتوس - دوري أبطال أوروبا

رونالدو و بيرلو – يوفنتوس – دوري أبطال أوروبا

مشكلة تكررت كثيراً في هذا الموسم عند يوفنتوس بيرلو، وهو أن الفريق يدخل المباريات بشكلٍ سئ، وهو ما يسبب له الصعوبات في بقية المباراة.

وربما السبب في ذلك يرجع إلى أن معدل أعمار الفريق قد انخفض، بالإضافة لغياب بعض اللاعبين أصحاب الشخصية مثل كيليني أو أصحاب الفنيات مثل ديبالا، ولكن ربما مع عودة عناصر مثل بونوتشي وكوادرادو وموراتا يجد اليوفي نفسه بحالة أفضل.

الفرص الضائعة

كريستيانو رونالدو - يوفنتوس

كريستيانو رونالدو – يوفنتوس

سبورت 360 – مشكلة يوفنتوس الأزلية في بطولة دوري الأبطال هي إهدار الفرص، فهذه المشكلة تجعل الخصوم يؤمنون أكثر بقدرتهم على تخطي اليوفي ويعملون على ضربه بالمرتدات.

كان يحدث ذلك في عصر المدرب أنتونيو كونتي وحدث بعض المرات مع أليجري، لكن في ظل إراحة رونالدو لمدة ساعة أمام لاتسيو ودوافعه الكبيرة إلى جانب موراتا في خط الهجوم فإن جماهير السيدة العجوز تأمل في نتيجة مختلفة.

التسرع مرفوض أمام بورتو

يوفنتوس - الدوري الإيطالي

يوفنتوس – الدوري الإيطالي

إذا نظرنا لتشكيلة الفريقين نجد أن يوفنتوس يملك جودة أعلى بكثير، ربما فقط يعاني اليوفي من نقص في إدارة المباريات في تلك الفترة وهي مشكلة خط الوسط، فحتى رابيو “المرشح للبدء إذا لم يبدأ أرتور”، ورغم جودته باللعب بالكرة فهو لا يدير الكرة بشكلٍ جيد في بعض المواقف.

أما بورتو فيتوقع أن يلعب كفريق رد فعل ويعتمد على كرات قليلة تصل للأطراف بوجود كورونا أو أوتافيو أو عمل بدني من ماريجا، لذا يجب على اليوفي عدم التسرع والتمتع بالهدوء ومحاولة استكشاف نقاط الضعف في دفاع بورتو بشكلٍ تدريجي، ومن الواضح أن كييزا سيكون نقطة قوة على الطرف الأيمن في تلك المباراة وسيمهد الكثير من العمليات لرونالدو وموراتا، لكنه لاعب يحتاج لاستغلال انطلاقاته بشكلٍ جيد وذكي من لاعبي الوسط.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة