ملاحظات بعد فوز بايرن ميونخ على لاتسيو .. البافاري هزم النسور نفسياً وفنياً

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • كينجسلي كومان - بايرن ميونيخ - دوري أبطال أوروبا

    سبورت 360 – بعث بايرن ميونيخ برسالة لجميع منافسيه في ألمانيا وأوروبا ان التعثرين الاخيرين في الدوري الألماني ليسا سوا حادث، وأن الفريق البافاري سيسترد استعداداته سريعاً وكانت البداية بفوزٍ كاسح على لاتسيو بأربعة أهداف لهدف في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

    تفوق بايرن ميونخ على الفريق الإيطالي في العاصمة روما بأربعة أهداف مقابل هدف، ولعب مباراة في القمة إلى حدٍ كبير.

    كان من الواضح قبل المباراة أن مهمة لاتسيو صعبة، وخصوصاً وأن بايرن ميونخ كان يملك كل الأدوات لفرض أسلوبه وكلمته منذ الدقيقة الأولى.

    بايرن كسر رتم المباراة وأبقى المنافس بلا حلول

    ليفاندوفسكي و أتشيربي - بايرن ميونيخ ضد لاتسيو - دوري أبطال أوروبا

    ليفاندوفسكي و أتشيربي – بايرن ميونيخ ضد لاتسيو – دوري أبطال أوروبا

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    استحوذ بايرن على الكرة منذ الدقيقة الأولى، وكان خيار المدرب فليك باللعب بمحورين مثل كيميتش وجوريتسكا مثالياً فهما يتمتعان بتكامل فني وتكتيكي كبير خلف ساني وكومان وجمال موسيالا المفاجأة السارة الجديدة في التشكيلة.

    بل استغل بايرن ببراعة كل المساحات الممكنة التي تركها لاتسيو والتي لم يستطع إغلاقها بأي وسيلة، فلعب بايرن بخطوط متقدمة وشكل كثافة كبيرة في وسط الملعب، لذا كان يستعيد الكرة بسرعة وبقوة.

    رأينا كيف تتنقل الكرة من كيميتش مثلاً على الجانب الأيمن لزوله المدافع الذي لعب على الجانب الأيمن وكان يتقدم كثيراً وجعل ليروي ساني يلعب بأريحية وحرية أمام لوليتش ظهير لاتسيو، وإلى جانب سرعة كومان وديفيز على الجانب الآخر كان الفريق الإيطالي يركض وراء الكرة فقط، وحتى تحسن أداء لاتسيو في بعض الفترات رأيناه يحاول الهجوم لكنه كان يقابل بخط وسط ودفاع بايرن الذي منع كثير من الكرات العكسية والقطرية التي اعتاد لاتسيو على التعويل عليها.

    سيناريو مثالي لحامل اللقب، واستعادة حيوية ساني

    فريق بايرن ميونخ - دوري أبطال أوروبا

    فريق بايرن ميونخ – دوري أبطال أوروبا

    كان بايرن يضغط عالياً وبكثافة عند فقدان الكرة ومحاولة لاتسيو بناء اللعب من الخلف ولكن الأخطاء الكثيرة في تلك المرحلة مكنت بايرن من التسجيل بهدف ليفاندوفسكي سريعاً ثم هدف آخر من موسيالا.

    مكن هذا التقدم والسيناريو فريق بايرن من تسيير المباراة كيفما أراد، حتى أنه لعب أغلب فترات الشوط الثاني بنصف أو ربع جهد.

    لم يتفوق بايرن فقط فنياً على خصمه بل حتى على الجانب النفسي والذي جعل الفريق العاصمي الإيطالي يقع في أخطاء كثيرة في التمريرات أو في التصرف بالكرة في اماكن خطيرة كما حدث في لقطة الهدف الرابع العكسي من أتشيربي ضد مرماه.

    هزيمة لاتسيو النفسية أمام قوة البافاري

    كان كومان كذلك متفوقاً بشكلٍ رائع في الجهة اليسرى رغم أنه يلعب أمام لاتزاري أفضل ظهير في لاتسيو منذ سنوات ولكنه لم يظهر إلا قليلاً في الجانب الهجومي.

    كما استعاد فليك النسخة الأفضل من ليروي ساني الذي كان شعلة نشاط وكلل مجهوداته بالهدف الثالث من متابعة لتسديدة كومان وكان متمركزاً بشكلٍ مثالي كذلك.

    في الأخير كان من الواضح أن لاتسيو فشل حتى في استغلال نقط قوته في هذه المباراة مثل لاتزاري أو لويس ألبيرتو الذي هرب بكرة أو كرتين وحاول إيذاء عمق دفاع بايرن والذي كان صلباً اليوم ماعدا في لقطة هدف خواكين كورييا والوحيد ونجح في الامتحان تماماً.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة