كيف تحول أرتورو فيدال من عاشق لريال مدريد إلى أشد الكارهين؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • أرتورو فيدال - توني كروس - ريال مدريد - برشلونة - الدوري الإسباني

    سبورت 360 – بعد رحيله عن برشلونة في الصيف الماضي وانتقاله إلى إنتر ميلان، سيواجه أرتورو فيدال أحد أكثر الخصوم التي يكرهها على الإطلاق، ألا وهو ريال مدريد الذي سيستضيف فريقه على ملعب ألفريدو دي ستيفانو يوم غد الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

    ومن المعروف أن فيدال من أشد كارهي ريال مدريد، ولديه العديد من التصريحات الهجومية وبعض المنشورات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي من النادي الملكي، ووراء هذا العداء قصة مثيرة استعرضتها صحيفة ماركا الإسبانية في تقرير نشرته صباح اليوم الاثنين.

    فيدال كان يحلم باللعب في ريال مدريد

    ربما لا يعرف البعض أن ريال مدريد كان نادي أحلام فيدال سواء في طفولته أو حتى عندما أصبح لاعباً محترفاً، وهناك عشرات الأدلة على ذلك، لعل أبرزها تصريح والدته جاكلين باردو التي قالت في وقت سابق “كان إيفان زامورانو قدوته، ومباريات ريال مدريد مرجعه الأول”.

    وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن فيكتور هوجو ألبورنوز عم فيدال  هو من زرع حب ريال مدريد في قلبه منذ طفولته، وفي تصريح لنيسلون بيزارو صديق النجم التشيلي قال فيه “أخبرني أن حلمه دائماً كان اللاعب في ريال مدريد”.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    وكان فيدال يعشق النادي الملكي لدرجة أنه عندما انتقل إلى يوفنتوس عام 2011، اعتبر أن هذه مجرد خطوة في مسيرته نحو الانتقال إلى ملعب سانتياجو برنابيو ولفت انتباه الرئيس فلورنتينو بيريز، وبالفعل بعد بضعة سنوات أصبح النجم التشيلي هدف كارلو أنشيلوتي الذي طالب بضمه إلى ريال مدريد بعد استلامه تدريب الفريق.

    وقال هوجو جونزاليس أحد أقرب أصدقاء فيدال في عام 2014 “أراد فيدال الوصول إلى ريال مدريد، لقد كان متحمساً بشدة لتحقيق ذلك”.

    نقطة التحول في مشاعر فيدال تجاه ريال مدريد

    رغم أن ريال مدريد كان مهتماً بالفعل بالتعاقد مع فيدال بعد وصول المدرب كارلو أنشيلوتي، لكن التقرير الذي وصل النادي عن اللاعب جعل فلورنتينو بيريز يغض النظر عن الصفقة، ويقال أن التقرير كان سلبياً وتضمن حادث السيارة الذي تعرض له فيدال وهو تحت تأثير الكحول وبعض التصرفات المثيرة حول سلوكه خارج الميدان.

    مع يوفنتوس، واجه فيدال ريال مدريد 4 مرات، وكانت جميعها في دوري أبطال أوروبا، وتمكن الريال من التغلب في المواجهة الاول بفوزه ذهاباً والتعادل إياباً، بينما تمكن السيدة العجوز من إقصاء رفاق كريستيانو رونالدو من نصف النهائي في الموسم التالي.، لكن هذه المواجهات لم تكن أبدأ السبب في تحول مشاعر حب فيدال لريال مدريد إلى كره شديد.

    نقطة التحول الحقيقية كانت بعد انتقاله إلى بايرن ميونخ في صيف 2015 ورفض ريال مدريد التعاقد معه لعامين على التوالي، هنا بدأ حقد فيدال يتراكم لأنه فعل كل شيء لكي يجذب انتباه النادي الملكي في المقابل لم يجد أي تحرك حقيقي لضمه.

    قصة العداء بدأت تتبلور تدريجياً مع المواجهات التي خاضها فيدال بقميص بايرن ميونخ ضد ريال مدريد، والتي شهدت معظمها تنافساً كبيراً بين الفريقين وجدلاً تحكيمياً في بعض المناسبات، وما جعله يشعر بالإحباط هو طرده من ملعب سانتياجو برنابيو في إياب ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2016-2017، وإقصاء فريقه من البطولة.

    في الموسم التالي، تأهل ريال مدريد على حساب يوفنتوس إلى نصف النهائي في مباراة ما زالت تثير جلاً حتى اليوم بعد حصول لوكاس فاسكيز على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، وكتب حينها فيدال عبر حسابه الرسمي على تويتر “لا جديد، الأمر يحصل مرة أخرى”، وكان هذا أول هجوم مباشر من اللاعب على النادي الذي حلم باللعب به، ثم أقصي فريقه مرة أخرى على يد الريال عندما تواجها في نصف النهائي رغم أن الجميع أشاد حينها بأداء الفريق البافاري وأحقيته بالتأهل.

    GettyImages-1282739106 (1)

    لحظة الانتقام .. الانتقال إلى برشلونة

    لم يتردد النجم التشيلي بالانتقال إلى صفوف برشلونة عندما عُرض عليه ذلك، الأمر لم يكن يتعلق فقط بحصوله على راتب جيد أو اللعب في واحد من أقوى أندية العالم، فهناك حافز دفين جعله يوافق على العرض دون تردد، ألا وهو الانتقام من ريال مدريد الذي تسبب له في العديد من المتاعب في مسيرته.

    وبعد وصوله إلى البرسا، لم يتوقف فيدال عن نشر التغريدات على تويتر التي تشير إلى تحيز التحكيم في صالح ريال مدريد، وخلال عامين، خاض بعض مباريات الكلاسيكو التي استمتع بها بالفوز على الفريق الملكي والانتقام للمعاناة التي عاشها سابقاً، قبل أن ينتفض الريال مع زين الدين زيدان في الموسم الماضي ويتفوق في الكلاسيكو خلال لقاء الإياب ويحقق لقب الليجا في نهاية الموسم.

    الحرب تعود مجدداً .. فيدال ضد ريال مدريد

    وبعد ما يقارب 5 سنوات من عداء فيدال لريال مدريد، ستتواصل الحرب بين الطرفين في مباراة الغد التي ستقام على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، وسوف يسعى خلالها النجم التشيلي للفوز على رجال المدرب زين الدين زيدان ليجعل مهمتهم بالتأهل إلى دور الستة عشر معقدة للغاية بعد حصد نقطة واحدة في أول جولتين.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة