يوم الـDeadline في إنجلترا

انتهى سوق الانتقالات في إنجلترا اليوم بعد الساعة السادسة بتوقيت المملكة المتحدة وكان يوم ضخم بالعديد من الانتقالات لم تكن للفرق الكبرى النصيب الأكبر بها عكس فرق الوسط والأقل من الوسط سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدرجات الأدنى مثل التشامبيون تشيب والليج 1 والدوري الاسكتلندي.

لذلك سنناقش في هذا التقرير المفصل أهم الصفقات التي حدثت اليوم في الكرة الإنجليزية خلال الـDeadline Day.

التدعيم الدفاعي للبلوز

تشيلسي ربما هو أكثر الفرق تحركاً اليوم في الكبار الأربعة بأجرائه صفقتين غير معتادين بالتعاقد مع المدافع السنغالي بابي مبودجي من نادي نانت الفرنسي مقابل 2 ونصف مليون إسترليني.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية


كما تعاقد أيضاً مع المدافع  الجاميكي الدولي مايكل هيكتور من نادي ريدينج الذي ينافس في التشامبيون شيب وتمت إعارة هيكتور لمدة موسم لريدينج ثم سيعود بعدها لصفوف البلوز خلال الموسم المقبل.

يُذكر أن تشيلسي حاول بشدة التعاقد مع المدافع البرازيلي ماركينيوس اليوم من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ولكن كل العروض التي تم تقديمها رُفضت.

مانشستر يونايتد وقنبلة مارتيال

أعلن نادي مانشستر يونايتد اليوم عن تعاقده مع المهاجم الفرنسي الشاب أنتوني مارتيال من نادي موناكو الفرنسي مقابل 35 مليون إسترليني  وعدة حوافز خاصة باللاعب في حال الوصول لها كأفضل لاعب في البريميرليج، صفقة مارتيال أثارت انتقادات قوية نحو أدارة المان يونايتد بدفع هذا المبلغ الضخم في لاعب يبلُغ من العمر 19 عام وشارك في 52 مباراة فقط في الدوري الفرنسي.

لذلك اللاعب صاحب الرقم 9 سيكون عليه ضغط كبير خلال الفترة القادم وهو بأنه يجب أن يُثبت بأنه يستحق هذا الرقم الضخم المدفوع من أجل الحصول على خدماته وتأكيد بأنه " هنري الجديد " كما يُلقب.

كما نجح المان يونايتد في التعاقد مع المدافع الويلزي الشاب صاحب الـ17 عام ريجان بولي من نادي نيوبورت كاونتي والذي يقبع في دوري الدرجة الرابعة مقابل 400 ألف إسترليني.

ليفربول وسعادة إيلوري وكابوس إينريكي 

قام نادي ليفربول بإعارة مدافعه البرتغالي الشاب تياجو إيلوري لنادي أستون فيلا من أجل اكتساب مزيد من الخبرات في الدوري الإنجليزي خاصة أن الأعارات السابقة لإيلوري صاحب الـ22 عام كانت كلها خارج حدود انجلترا وتحديداً في مالجا الإسباني وبوردو الفرنسي.

بينما مازال الظهير الأيسر الإسباني خوسيه إينريكي " يفرض نفسه " على جمهور ليفربول والفريق الذي لا يحتاج خدماته خاصة بعد أن فشلت محاولات تعاقده مع نادي ويست بروميتش ليؤكد بأنه مستمر في " القتال " من أجل الحصول على فرصة في ليفربول.

واتفورد الأفضل في اليوم الأخير

أبرم نادي واتفورد اليوم 3 صفقات مميزة جداً كتدعيم قوي للفريق هذا الموسم،البداية كانت بالتعاقد مع النجم الجزائري العربي عدلان غيديورا من نادي كريستال بالاس ثم التعاقد مع المهاجم الكولومبي المميز فيكتور إيباربو من نادي روما الإيطالي بنظام الإعارة لمدة موسم واحد.

الصفقة الأبرز لواتفورد في رأيي اليوم هي التعاقد مع المهاجم البلجيكي الصاعد جداً أوبي أولاري مقابل 5.76 مليون إسترليني تُدفع لنادي كلوب بروج البلجيكي، أولاري مهاجم مميز جداً ولديه إمكانيات فنية وبدنية سيُفيد بها واتفورد جداً ويُعتبر لاعب استثمار للمستقبل خاصة أن سنه لا يزال 19 عام فقط.

عقلية ويستهام الناجحة في الـdeadline

نجح نادي ويستهام في التعاقد مع أكثر من لاعب مهم للفريق اليوم أهمها التعاقد مع الجناح النيجيري فيكتور موسيس من تشيلسي ثم الإبقاء على النجم الكاميروني أليكساندر سونج عام أخر بنظام الإعارة من نادي برشلونة الإسباني  وتجديد تعاقد لاعب خط وسط الفريق  الأيرلندي جوش كولين لمدة 3 سنوات.

كما تعاقد الهامرز مع الجناح الجاميكي المميز مايكل أنتونيو من نادي نوتنجهام فورست مقابل 6 مليون إسترليني ليُدعم بشكل قوي الجبهة الهجومية للفريق والمهاجم الكرواتي المخضرم نيكيا يلافيتش من هال سيتي مقابل 3 مليون إسترليني.

بورنموث وصفقات مناسبة للوضع المالي

النادي الصاعد حديثاً للبريميرليج لم يخاطر بدفع مبالغ مادية ضخمة مثل باقي الفرق وأنتهج سياسة التعاقدات الوسطية في اليوم الأخير من الميركاتو ، فكانت الضربة الأولى بالتعاقد مع المهاجم المخضرم جلين موراي صاحب الـ31 عام من كريستال بالاس مقابل 7 مليون إسترليني.

كما حصل الفريق على توقيع الظهير الأيسر لأستون فيلا جوي بينيت لمدة موسم و الأرجنتيني الصاعد توماس أندرادي صاحب الـ19 عام من ريفير بلايت لمدة ثلاث مواسم.

صفقات مهمة أخرى

نجح نادي ساوثهامبتون بتدعيم دفاعه بالتعاقد مع المدافع الهولندي  المميز فيرجيل فان ديك من نادي سيلتيك الاسكتلندي مقابل 11 مليون إسترليني.

حصل نادي سندرلاند على توقيع الأمريكي الشاب دي أندري يدلين من نادي توتنهام هوتسبير لمدة موسم على سبيل الإعارة بدون بند شراء مستقبلي.

تعاقد نادي أستون فيلا مع المدافع المخضرم جوليان ليسكوت من ويست بروميتش مقابل 1 ونصف مليون إسترليني كما أيضاً أبرم صفقة مميزة جداً بالتعاقد مع الحارس المونتينيجري الشاب صاحب الـ18 عام ماتيا ساركيتش من نادي أندرلخت البلجيكي لمدة 3 سنوات,

صفقة مميزة جداً أبرمها أيفرتون صباح اليوم بشكل رسمي وهي التعاقد مع المدافع الارجنتيني الواعد راميرو فونيس موري من نادي ريفير بلايت الأرجنتيني مقابل 9 مليون إسترليني.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة