حكاية 360 : أندية “عضت أصابعها” ندماً بسبب لاعبين

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • فقرة حكاية 360 تتحدث عن أمور لا يعلمها أحد، وفي هذه الحلقة سنتحدث عن أندية رفضت التعاقد مع بعض اللاعبين ومن ثم أصبحوا أساطير.

    هنالك قصص في عالم كرة القدم لا تخطر في بال أحد، الأغلب قد يعلم بها لكن الكثير لا يعرفها، وخلال فقرة حكاية 360 الغير تحليلية سنقوم بالتحدث تلك الأمور.

    الحلقة الأولى ستتحدث عن عدة أندية كانت تريد التوقيع مع لاعبين ناشئين لكنها رفضت ذلك ، حتى أصبحوا أساطير في عالم كرة القدم، والآن تعض أصابعها ندماً على ذلك.

    وأبرز تلك الأندية: 

    – كومو

    ليونيل ميسي

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    في شهر فبراير عام 2010، كشف إنريكو بريزيوسي رئيس نادي جنوة الإيطالي بأنه كان ينوي التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو صغير – عندما كان رئيساً لنادي كومو -.

    وأكد بريزيوسي في ذلك الوقت بأنه كان سيشتري ميسي في موسم 2002-2003 مقابل 50 ألف يورو، لكن إدارة كومو رفضت بسبب معاناته مع هرمونات الطول.

    بالتأكيد خسارة كبيرة للنادي الإيطالي، لكنه مكسب لعشاق كرة القدم، فلم نكن سنشهد الصراع مع رونالدو والمستوى الساحر له وقيادته برشلونة لتتويج بالألقاب لو ذهب إلى الكالتشيو.

    – نيوكاسل يونايتد

    زين الدين زيدان

    قد يكون نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ارتكب أحمق قرار في تاريخه وذلك في عام 1996 عندما رفض التوقيع مع أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان من صفوف بوردو.

    وكان باري سكيلمان وكيل أعمال اللاعبين الشهير قد أكد في وقتٍ سابق أن إدارة نيوكاسل رفضت التوقيع مع زيدان مقابل مليون جنيه إسترليني رغم أن النادي كان يعيش في أفضل حالاته الاقتصادية والكروية.

    وبعد رفض نيوكاسل التوقيع مع اللاعب ذو الأصول الجزائرية ذهب الأخير إلى يوفنتوس ومن ثم لعب في صفوف ريال مدريد، ليصبح أفضل اللاعبين في التاريخ، ويعض مسؤولي نيوكاسل أصابعهم ندماً على ذلك.

    – أرسنال

    رونالدو وإبراهيموفيتش

    في عام 2000 كان أرسنال قريب من إبرام أفضل صفقة في تاريخه، لكنه لم يعلم أنها ستكون كذلك بعد رفض المدرب الفرنسي ارسين فينجر التوقيع مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

    وأكد الأسطورة السويدية أن ارسنال منحه الرقم 9 وكان قريباً من التقاط الصور بالقميص الجديد، إلا أن فينجر قال له "سوف أرى إذا كنت جيداً، ومن أي نوعية لاعبين أنت ، وعليك أن تقوم بتجربة"، إلا ان إبراهيموفيتش صدم بذلك وقال لنفسه "مستحيل، زلاتان لا يخضع للتجارب" قبل أن ينتقل إلى أياكس ومن ثم يوفنتوس والإنتر وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان.

    وعاد النادي اللندني لتكرار ذات الخطأ مع النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو الذي رحل إلى مانشستر يونايتد، حيث رفض ارسنال التوقيع معه، لكن هنا يوجد سبب منعه من ذلك.

    سبب عدم تعاقد الجانرز مع رونالدو عدم توافر الأموال في ظل انشغاله ببناء ملعب الإمارات في عام 2003 وفقاً لما أكده خورخي مينيديز وكيل أعماله.

    – ريال مدريد

    صامويل إيتو

    قد يكون ريال مدريد قد اقترف أكبر خطأ عندما تخلى عن الكاميروني صامويل إيتو لصالح نادي مايوركا في عام 2002 على سبيل الإعارة قبل بيعه إلى نفس النادي في عام 2001 مقابل 4 ملايين يورو.

    إيتو قدم مواسمه خارقة رفقة مايوركا وقاده إلى دوري ابطال أوروبا، قبل الرحيل إلى برشلونة في عام 2004 والتتويج رفقته بعد ألقاب دوري محلي ودوري أبطال أوروبا، مما يجعل ريال مدريد يعض أصابعه على ذلك القرار في ظل افتقاده لمهاجم صريح من طينة الكاميروني خلال تلك السنوات.

    – يوفنتوس

    تيري هنري

    في عام 1997 تعاقد نادي يوفنتوس مع المهاجم الفرنسي تيري هنري مقابل 5 ملايين يورو، لكنه فشل في إثبات ذاته قبل أن يتم التخلي عنه بذات المبلغ بعد موسمين لنادي ارسنال.

    رغم عدم خسارة يوفنتوس مالياً في الصفقة، إلا أنها تعتبر أكبر صفقة بيع خاسرة في تاريخ النادي، حيث قدم هنري أداءاً مميزاً رفقة الجانرز ليعتبر من أفضل لاعبي النادي عبر التاريخ إن لم يكن أفضلهم.

    وبالتأكيد إدارة يوفنتوس ندمت كثيراً على هذا القرار، فلو بقي هنري وقدم المردود الذي قدمه في ارسنال لتوج اليوفي بالعديد من الألقاب.

    إقرأ أيضاً: الأرجنتين والبلايستيشن .. تشابه كبير بالسلبيات !

    صفحة مقالات الكاتب على فيس بوك:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة