صفقات أثبتت نجاحها بعد فترة قصيرة من انطلاق الموسم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • انقضى أكثر من شهر على اغلاق باب الانتقالات الصيفية، شهر استطاع من خلاله بعض النجوم اثبات جدارتهم مع الأندية التي انضموا إليها، البعض منهم أنسى وسائل الاعلام المبلغ الضخم المدفوع فيه والبعض الآخر فاجأ الجميع بمستواه المميز مقارنة بسعر انتقاله المنخفض.

    وصحيح أن عدد قليل من المباريات لا نستطيع الحكم من خلاله على صفقات الموسم، لكن لا ضير من الحديث والإشارة إلى أفضل الصفقات الأوروبية حتى الآن، مع التأكيد على أن الأوضاع ربما ستختلف كلياً مع نهاية الموسم.

    دييغو كوستا – من أتلتيكو مدريد إلى تشلسي مقابل 40 مليون يورو

    لم يحتاج المهاجم الاسباني أكثر من سبع مباريات حتى يثبت إمكاناته في الدوري الإنجليزي الممتاز ويبين صحة وجهة نظر مدربه مورينيو الذي أصر على التعاقد معه. كوستا خطف الأنظار في أوروبا أجمع بعد تسجيله تسعة أهداف وبنسبة 1.3 هدف في المباراة الواحدة مكنت البلوز من تبوء صدارة البريمرليغ.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    سيسك فابريجاس – من برشلونة إلى تشلسي مقابل 33 مليون يورو

    صفقة أخرى أثبت فيها جوزيه مورينيو أنه المدرب الأكثر قدرة على اختيار العناصر التي يحتاجها في سوق الانتقالات بذكاء وعناية فائقة. سيسك الذي فقد بريقه مع برشلونة عاد إلى التوهج وأصبح أفضل صانعي الألعاب في العالم بعد صناعة سبعة أهداف في الدوري وهدف وحيد في دوري الأبطال مع تسجيل هدف آخر. فابريجاس أهم عناصر تألق البلوز.

    تشابي ألونسو – من ريال مدريد إلى بايرن ميونيخ مقابل 10.5 مليون يورو

    أثبت ألونسو أنه اللاعب الذي يستطيع التكيف مع أي طريقة لعب يطلبها المدرب واللاعب القادر على ضبط ايقاع الفريق ومنح الاستقرار لخط الدفاع. ألونسو لم ينتهي بعد، ربما كان هذا شعار النجم الاسباني اثر رحيله عن ريال مدريد والذي ساعد مدربه جوارديولا على تطبيق أفكاره الكروية بشكل أفضل مع الفريق. البايرن محظوظ في صفقة ألونسو حتى الآن.

    أنخيل دي ماريا – من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو

    أغلى لاعب في تاريخ البريمرليغ أثبت أنه لاعب من الطراز الرفيع وقادر على التألق أينما حطت قدماه. دي ماريا متع عشاق اليونايتد في مبارياته الأولى وأعاد إليهم الأمل بمستقبل أفضل رغم تلقي فريقه الهزيمة في إحدى المباريات. النجم الأرجنتيني سجل ثلاثة أهداف كما ساهم في تسجيل ثلاثة أهداف أخرى لفريقه بالإضافة إلى العديد من اللمحات الفنية الجميلة والعمل الدؤوب الذي يقوم به أثناء المباريات.

     

    نيكولاس أوتاميندي – من أتلتيكو مينيرو إلى فالنسيا مقابل 12 مليون يورو

    صحيح أن الصفقة تمت في شباط (فبراير) الماضي لكن المدافع الأرجنتيني انضم فعلياً لصفوف الخفافيش مع انطلاق الموسم الحالي مما جعلنا نضمه إلى صفقات الصيف. أوتاميندي قدم مستوى مميز جداً مع فالنسيا في افتتاح الموسم وساعده على احتلال المركز الثاني على سلم الترتيب وأصبح من المدافعين الذين ترغب كبار أندية أوروبا بالتعاقد معهم.

    ميغيل أنخيل مويا – من خيتافي إلى اتلتيكو مدريد مقابل 3 ملايين يورو

    رغم تراجع مستوى الأتلتيكو دفاعياً في الموسم الحالي وتلقيه العديد من الاهداف في شباكه، لكن لا نستطيع لوم مويا على ذلك في ظل تقديم حارس المرمى مستوى مميز حقاً مع فريقه الجديد. مويا أنقذ أتلتيكو من العديد من الوضعيات الصعبة كما حافظ على نظافة شباكه في خمس مباريات رسمية حتى الآن.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة