دخلت فترة الانتقالات الصيفية فترة الحسم وتسارع جميع الأندية الاوروبية لحسم الصفقات التي تحتاجها، وذلك بعد أن نجحت غالبيتها في ضم عدد من اللاعبين قد يمثلون احتياجها بالفعل للموسم الجديد، ليبقى مصير بعض اللاعبين غير محسوم بشأن البقاء مع أنديتهم أو الرحيل إلى أندية أخرى مع دخول فترة الانتقالات مرحلة متقدمة.

وعلى مدار الفترة الماضية كان هناك بعض اللاعبين هم نجوم الشباك فيما يتعلق بأنباء الانتقالات التي تتناولها الصحف الأوروبية على اختلافها، والذين لم يحسموا موقفهم النهائي.. القائمة طويلة وربما تضم عدد وافر من اللاعبين "الحائرين" في موقفهم النهائي، ولكن أبرزهم يأتي على النحو التالي:

1- آرتورو فيدال

تسارع الصحف الإيطالية والإنجليزية لسرد كل كبيرة وصغيرة في موقف لاعب الوسط التشيلي الذي يلعب ضمن صفوف يوفنتوس، الأمر الذي يجعل البعض يتكهن بما يمكن أن يؤول إليه مصير اللاعب الذي سبق أن أبدى رغبة في الرحيل عن مدينة تورينو، ولكنه في وقت سابق أيضا نفى الانتقال إلى مانشستر يونايتد وهو النادي الذي يعد الأكثر اهتماما بالتعاقد مع اللاعب.

فيدال قريبا من الرحيل عن فريق السيدة العجوز الأمر قد له احتمالية كبيرة ولكن اللاعب يبقى حائرا فيما يتعلق بمستقبله ووجهته القادمة التي ربما تكون على الأرجح أيضا أولد ترافورد.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

2- رادميل فالكاو
المهاجم الكولومبي ضمن صفوف موناكو الفرنسي، ربما يكون بقائه قد حُسم بشكل كبير مع ناديه، ولكنه على مدار الفترة الماضية كان بطل العديد من القصص الإخبارية في الصحافة الإسبانية وأيضا الفرنسية التي ربطته بالانتقال إلى ريال مدريد، ليلحق بمواطنه جيمس رودريجيز زميله السابق في النادي الفرنسي الذي أكمل انتقاله إلى النادي الملكي قبل أسابيع قليلة.

فالكو العائد من فترة إصابة طويلة لطالما كان هدفا للعديد من الأندية ولكن الريال كان الأكثر سعيا لجلب اللاعب وإعادته إلى الليجا مرة أخرى.

3- إزيكيل لافيتزي 
المهاجم الأرجنتيني في صفوف باريس سان جيرمان ربما لا يكون بقائه مع ناديه الفرنسي مضمونا، فهناك أندية عدة ترغب في الحصول على خدماته لاسيما بعد موسم رائع مع سان جيرمان، ومستوى جيد في كأس العالم ضمن صفوف التانجو، ومن بين الاندية التي ترغب في الحصول على خدمات لافيتزي، تشلسي الإنجليزي بالإضافة إلى ريال مدريد الإسباني.

4- ميراندا
مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، لم تأت الانباء الخاصة برحيله عن بطل الليجا من فراغ، حيث أن اهتمام أندية مثل تشلسي ومدربه جوزيه مورينيو بالحصول على خدمات اللاعب، الذي ربما يلحق بزملائه الذين رحلوا عن فيسنتي كالديرون أمثال دييجو كوستا وديفيد فيا وفيليبي لويس خاصة أن الأخير انتقل إلى البلوز أيضا، وكان مورينيو يرغب في ضم ميراندا معه.

5- إدينسون كافاني 
لا تنقطع أنباء مفاوضات أندية أوروبية عدة مع المهاجم الأوروجواياني المميز الذي يعد مرشحا بقوة للرحيل عن ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكن القيمة التعاقدية العالية لكافاني والتي تتراوح ما بين 40 إلى 50 مليون جنيه استرليني، ربما تجعل الأندية تفكر أكثر من مرة قبل الإقدام على خطوة التفاوض مع اللاعب، لاسيما أن غالبية تلك الأندية قد حسمت بالفعل صفقاتها أو على الاقل نسبة كبيرة منها.

6- خوان كوادرادو
البعض يعتبر أن انتقال الكولومبي كوادرادو لاعب فيورنتينا الإيطالي إلى برشلونة الإسباني مسألة وقت، ولكن الحسم لم يأتي سواء من إدارة الفيولا أو حتى النادي الكتالوني، فمازال الحديث عن اقتراب اللاعب ولكن الموقف النهائي لم يُحسم بعد، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة بشأن اللاعب الذي ظهر بمستوى جيد أيضا مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة.

7- دي ماريا
تأخر موقف ريال مدريد بشأن لاعبه الارجنتيني دي ماريا، قد جعل التكهنات تزداد حول مصير اللاعب الذي لم يعد لتدريبات فريقه بسبب فترة الراحة السلبية التي يحصل عليها نتيجة مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم.. ويُعتقد أن دي ماريا سيتم حسم موقفه قبل غلق باب الانتقالات بقليل، خاصة أن اهتمام أندية مثل باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد لم يتوقف بشأن اللاعب.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة