سوق الانتقالات

أغلق سوق الانتقالات الشتوية في القارة الأوروبية من 10 أيام تحديداً وفي نفس الوقت يتبقى أسبوع على نهاية الميركاتو في الصين والتي أظهرت قدرة وقوة شرائية رهيبة في هذا الشتاء بتعاقدات فلكية تعدت بشكل واضح تعاقدات القارة الأوروبية وأكبر دورياتها سواء البريميرليج أو الليجا.

حيث وصلت قدرات كبار الأندية الصينية هذا الموسم للتعاقد مع نجوم بقيمة 50 و 42 مليون يورو عكس أندية القمة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى التي لم تتعاقد مع لاعبين بشكل كامل وأغلبها كإعارات أو صفقات لم تتعدى حاجز الـ20 مليون يورو.

وخلال هذه التقرير أضع لكم أغلى 10 صفقات في ميركاتو الشتاء حتى الآن:

أليكس تيكسيرا بعد انتقاله للصين

أليكس تيكسيرا بعد انتقاله للصين

1- أليكس تيكسيرا- 50 مليون يورو من شاختار دونيتسك لـ جيانجسو ساينتي

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

صفقة مفاجئة للعديد من متابعي الكرة الأوروبية خاصة أن النجم البرازيلي كان قريب من الانتقال لنادي ليفربول الإنجليزي وقبلها تشيلسي الإنجليزي ولكن رفض إدارة شاختار للعروض المقدمة له من قطبي من أقطاب الكرة الإنجليزية دفعه للرحيل بعرض مادي قوي للصين.

جاكسون مارتينيز بقميص جوانجزو

جاكسون مارتينيز بقميص جوانجزو

2- جاكسون مارتينيز- 42 مليون يورو: من أتلتيكو مدريد لـ جوانجزو إيفر جراند
المهاجم الكولومبي قرر عدم البقاء تحت ضغوطات في أتلتيكو مدريد والرحيل لنادي أخر خارج القارة الأوروبية وضمان مبلغ مادي وراتب أعلى بعد التأكد من فشل فكرة انتقاله لتشيلسي.

راميريز بعد وصوله للصين

راميريز بعد وصوله للصين

3- راميريز – 28 مليون يورو : من تشيلسي لـ جيانجسو ساينتي

البرازيلي المميز في خط وسط تشيلسي خلال أخر 5 سنوات قرر الرحيل عن أوروبا والاتجاه للدوري الصيني مثله مثل العديد من نجوم الكرة العالمية المخضرمين وقبول عرض مادي قوي من جيانجو ساينتي والذي أعتبره تشيلسي نوع من التكريم له بعد الفترة المميزة التي تواجد بها في الستامفورد بريدج.

إيمبولا بقميص ستوك سيتي

إيمبولا بقميص ستوك سيتي

4- جيانلي إيمبولا – 24 مليون يورو : من بورتو لـ ستوك سيتي

إيمبولا كان يُعتبر واحد من أهم اللاعبين الشباب في خط الوسط خلال الموسم الماضي ولكنه بعد ان انتقل لنادي بورتو البرتغالي بصفقة قياسية لم يُقدم المستوى المعهود منه وجاء عرض ستوك سيتي خلال ميركاتو الشتاء لإنقاذه من دكة بورتو وفي نفس الوقت تم تعويض بورتو مادياً بمبلغ مُرضي لما دفعه من أجل جلب إيمبولا من مارسيليا.

إلكيسون وتقديمه كلاعب جديد في شانجهاي

إلكيسون وتقديمه كلاعب جديد في شانجهاي

5- ألكيسون 18.5 مليون يورو : من جوانجزو إيفر جراند لـ شانجهاي اس بي اي جي

المهاجم البرازيلي المميز في الدوري الصيني انتقل لنادي أخر صيني يريد ويطمح بان يكون له كلمة عليا في الكرة الصينية خلال الفترة المقبلة بالتعاقد مع نجوم تستطيع دفع الفريق هجومياً للأمام و بالتأكيد ألكيسون صاحب الأرقام المميزة تهديفياً في المواسم السابقة قادر على أن يكون دافع كبير لشانجهاي خلال الفترة المقبلة.

جيرفينيو بقميص ناديه الجديد

جيرفينيو وقميص ناديه الجديد

6- جيرفينيو 18 مليون يورو : من روما لـ هيبي تشاينا فورتشين

بعض مشجعي نادي روما الإيطالي غمرتهم السعادة برحيل الجناح الإيفواري جيرفينيو عن روما خاصة أن خزينة ذئاب العاصمة تم ضخ مبلغ مميز بها وتم تدعيم الفريق بأكثر من لاعب مميز في مراكز الهجوم مثل الجناح الأرجنتيني دييجو بيروتي وصانع الألعاب ستيفان الشعراوي.

عمر نياسي بقميص التوفيز

عمر نياسي بقميص التوفيز

7- عمر نياسي 16 مليون يورو : من لوموكوتيف موسكو لـ إيفرتون

المهاجم السنغالي المميز قرر أخيرا الرحيل عن ثلوج روسيا بعد مستويات مميزة خلال أخر موسم مع لوموكوتيف موسكو وانتقل للمشروع الأزرق المميز في إيفرتون مع المدرب الإسباني مارتينيز وفي نفس الوقت سيكون شراكة مميزة مع المهاجم البلجيكي المتوهج روميلو لوكاكو.

جونجو شيلفي وقميص نيوكاسل

جونجو شيلفي وقميص نيوكاسل

8- جونجو تشيلفي 15.3 مليون يورو : من سوانزي سيتي لـ نيوكاسل يونايتد

نيوكاسل دخل بقوة في ميركاتو الشتاء وأبرم أكثر من صفقة مميزة لتدعيم صفوفه من أجل ضمان الهروب من الهبوط للتشامبيونشيب،الصفقة الأهم والأغلى جاءت بالتعاقد مع لاعب خط الوسط المميز جونجو شيلفي من سوانزي سيتي ومع أول مباراة شارك بها مع جيوش المدينة تألق وساهم في فوز الفريق بصناعته وتسجيله لهدف مميز.

تاونسيند وقميص نيوكاسل

تاونسيند وقميص نيوكاسل

9- أندروس تاونسيند 15.3 مليون يورو : من توتنام هوتسبير لـ نيوكاسل يونايتد

في خضم صفقات نيوكاسل المميزة في ميركاتو الشتاء قرر فريق الأبيض والأسود المغامرة وإعادة اكتشاف موهبة الجناح الإنجليزي أندروس تاونسيند من مقاعد بدلاء توتنهام وإعطاءه الفرصة للتوهج من جديد في نيوكاسل خلال الموسم الحالي.

جوارين في تدريبات فريقه الصيني

جوارين في تدريبات فريقه الصيني

10- فريدي جوارين 13 مليون يورو : من إنتر ميلان لـ شانجهاي شينوا

البداية كانت من الصين والنهاية تعود للصين من جديد ونجم أخر من الكالتشيو يرحل للدوري الصيني من أجل ضمان مستقبل مالي أفضل وراتب شخصي أقوى وهو ما سعى له النجم الكولومبي فريدي جوارين مثله مثل مواطنه جاكسون مارتينيز خاصة أن السنوات القادمة لن تكون بنفس القوة على مستوى البطولات والمغامرة الكروية كلمة ليست في قاموس الحياة بالنسبة لهم.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة