موقف المنتخبات العربية بعد جولة التصفيات الآسيوية

amir_n 22:59 12/11/2015
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • منتخب لبنان يحقق فوزا كبيرا

    جاءت نتائج المنتخبات العربية في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية التي أقيمت حتى الآن إيجابية في صراع التأهل عن المرحلة الثالثة في الطريق إلى مونديال 2018 وأمم آسيا 2019.

    حيث حقق العرب انتصارات كبيرة على منافسين أقل فنياً لكنها إنتصارات أفادت على مستوى الترتيب في سباق الترشح عن كل مجموعة.

    ففي المجموعة الأولى استفاد منتخب فلسطين من فوز كبير حققه على ماليزيا بستة اهداف دون رد ليقترب أكثر من صراع الوصافة في المجموعة التي يتصدرها منتخب السعودية، ورفع الفدائي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث في حين يتصدر الأخضر الترتيب برصيد 13 نقطة.

    وفي نفس المجموعة أصبح المنتخب الإماراتي مطارداً قوياً للأخضر السعودي بعدما فاز على تيمور الشرقية 8-0 ليبقي الحمس بينه وبين جاره السعودي من خلال المواجهة المباشرة التي تجمع بينهما في الإمارات.

    وفيما يلي ترتيب المجموعة الأولى

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    السعودية 13 من 5 مباريات

    الإمارات 10 نقاط من 5 مباريات

    فلسطين 9 من 6 مباريات

    ماليزيا 4 من 6 مباريات

    تيمور الشرقية 2 من 6 مباريات.

    الإمارات

    ولحساب المجموعة الثانية مازال منتخب الأردن متصدراً رغم أنه لم يلعب تلك الجولة، حيث تنتظره مواجه مع نظيره قيرغيزستان الذي خسر اليوم أمام مضيفه الاسترالي الذي أصبح وصيفا بـ 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن النشامى.

    وفي المجموعة الثالثة ضيق منتخب هونج كونج الخناق على المنتخب القطري المتصدر بعدما أصبح الفارق نقطتين للعنابي الذي يمتلك 15 نقطة لكنه لعب مباراة أقل. كما فازت الصين أيضا بنفس المجموعة لتصل للنقطة العاشرة.

    وفيما يلي وضع منتخب قطر في صراع صدارة المجموعة الثالثة

    قطر 15 نقطة  من 5 مباريات

    هونج كونج 13 من 6 مباريات

    الصين 10 من 6 مباريات

    وفي المجموعة الرابعة تراجع منتخب عمان لحساب نظيره الإيراني دون أن يلعب، حيث فاز إيران على تركمنستان ليصل للنقطة 11 مساويا لمنتخب عمان وبفارق الأهداف للفارسي بعد 5 جولات لكل منهما.

    في المجموعة الخامسة تراجع منتخب سوريا للمركز الثاني لكنه يمتلك فرصة كبيرة للتأهل كأفضل ثانٍ حيث يمتلك 12 نقطة خلف اليابان التي فازت اليوم على سنغافورة لتصل للنقطة 13.

    وجاء فوز تايلاند على تايوان بالمجموعة السادسة ليضع منتخب العراق – الذي لم يلعب – في موقف حرج بعدم رفع التايلندي رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة مقابل 5 نقاط لأسود الرافدين بمباراتين أقل.

    ولحساب المجموعة السابعة عزز منتخب كوريا الجنوبية صدارته بـ 15 نقطة فيما يلاحقه منتخب لبنان الذي لديه فرصة للتأهل كأفضل ثانٍ وله 10 نقاط مساويا لنظيره الكويتي الذي ألغيت نتائجه.

    وجاء الفوز الأول لليمن بالمجموعة الثامنة ليكون شرفيا على حساب الفلبين فيما ينحصر صراع الصدارة بين كوريا الشمالية وأوزبكستان.

    تابع صفحة سبورت360 عربية على فيسبوك..

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة