سفيان هني قائد أندرلخت البلجيكي

موهبة جزائرية في أوروبا وفي الدوري البلجيكي على وجه الخصوص وهو الموهوب  سُفيان هاني صانع ألعاب نادي ميتشلن البلجيكي والذي يقدم أداء أكثر من رائع في الدوري البلجيكي خلال آخر موسمين ليؤكد للجميع بأنه موهبة مظلومة بشدة إعلامياً في أوروبا.

سفيان هني مع ميتشلين

سفيان هني مع ميتشلين

لو نريبد إثبات هذه الحقيقة فلا يوجد شيء أفضل من الأرقام في كرة القدم وأرقام سفيان هني تتحدث عن نفسها فمع نادي ميتشلين الموسم الماضي سجل 17 هدف و صنع 9 أهداف في 37 مباراة وحاز على جائزة أفضل لاعب أفريقي في بلجيكا بينما هذا الموسم يقود أندرلخت للمجد بتسيد الدوري البلجيكي والاقتراب من الفوز باللقب بجانب أداء مميز حتى الآن في بطولة الدوري الأوروبي وسجل مع النادي الملكي 11 هدف وصنع 17 هدف في 45 مباراة منها هدف مارادوني لن يُنسى

هني لاعب واثق في نفسه وقدراته الفنية فهو لا يتردد في تقديم اللمحة الفنية المهمة وقيادة الفريق هجومياً وهذا السبب الرئيسي لمنحه شارة قيادة اندرلخت بالرغم من أنه مازال في أول موسم له وليس متقدم في العمر أيضاً(26 عام فقط).

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

سفيان هني في أندرلخت

سفيان هني في أندرلخت

ميزة أخرى يمتلكها سفيان هني هى قوة تسديداته والتي دائماً تسكن شباك المنافس بل وحتى عندما يتصدى لها الحارس فإنها ترتد لمهاجمي الفريق الذين يسجلوها كما أن سفيان يمتلك قدم دقيقة في الركلات الحرة المباشرة والسرعة في التوغل داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين مما يُصعب على أي من لاعبي الخصم توقع حركته ومراقبته بشكل قوي بجانب مهارته الفردية المميزة.

نقطة أخرى تستحق الذكر أن سفيان هني فنياً يستطيع اللعب في أكثر من مركز وهذا ما برهنه مع اندرلخت فقد لعب حتى الان في 4 مراكز مختلفة صانع الألعاب والمهاجم المتأخر و المهاجم الصريح و الجناح الأيسر.
لاعب قائد تكتيكي فنان مهاري ليس متقدم في السن يجب أن يعتمد عليه المدرب الإسباني الجديد للمنتخب الجزائري لوكاس ألكاراز في بناء فريق قوي يعود للسيطرة على الساحة الأفريقية من جديد.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة