بعد نهاية الجولة 4 .. حظوظ المنتخبات العربية الآسيوية بالتأهل إلى كأس العالم 2018

حاتم ظاظا 14:54 13/10/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • انتهت الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

    وأقيمت يوم الثلاثاء 10 مباريات للمجموعتين الأولى والثانية، ويتواجد في المجموعتين 5 منتخبات عربية، منتخبان في المجموعة الأولى، وهما “قطر وسوري”، وفي المجموعة الثانية يتواجد منتخبات “السعودية والإمارات والعراق”.

    وفاز المنتخب السعودي على الإمارات بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وأمطر العراق شباك منتخب تايلاند برباعية نظيفة، وحقق المنتخب القطري فوزًا صعبًا على المنتخب السوري بهدف مقابل لا شيء.

    ترتيب المجموعة الأولى:

    1- المنتخب الإيراني 10 نقاط.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    2- المنتخب الأوزبكي 9 نقاط.

    3- المنتخب الكوري الجنوبي 7 نقاط.

    4- المنتخب السوري 4 نقاط.

    5- المنتخب القطري 3 نقاط.

    6- المنتخب الصيني نقطة وحيدة.

    ترتيب المجموعة الثانية:

    1- المنتخب السعودي 10 نقاط.

    2-المنتخب الأسترالي 8 نقاط.

    3- المنتخب الياباني 7 نقاط.

    4- المنتخب الإماراتي 6 نقاط.

    5- المنتخب العراقي 3 نقاط.

    6- المنتخب التايلاندي بدون نقاط.

    نظام التصفيات

    يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018، فيما يخوض صاحبي المركز الثالث مباراة فاصلة بينهما بنظام الذهاب والإياب، والفائز بينهما يلعب مباراة الملحق مع منتخب من اتحاد الكونكاكاف “دول أمريكا الشمالية والوسطى” والفائز باللقاء  يتأهل  إلى كأس العالم 2018.

    وبالعودة للتصفيات الآسيوية، يخوض كل منتخب 10 مباريات منها 5 على أرضه وبين جماهيره، و5 مباريات خارج أرضه.

    ونشير في هذا التقرير وبعدة دراسة لنظام البطولة، فإن أي منتخب يريد التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 عليه أن يحصل على 18 نقطة تقريباً، منها 15  نقطة من جميع المباريات التي يخوضها على أرضه، و3 نقاط خارج أرضه وخاص الفوز على متذيل ترتيب المجموعة.

    ونستعرض لكم حظوظ تأهل المنتخبات العربية المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

    2

    المنتخب السعودي

    يمتلك المنتخب السعودي 10 نقاط من 4 مباريات، وخاض 3 مباريات على أرضه ففاز على تايلاند والإمارات وتعادل مع أستراليا، وفاز على المنتخب العراقي خارج أرضه، وبقى للمنتخب السعودي مباراتين على أرضه أمام اليابان والعراق، وهو مطالب بالفوز في المباراتين، بالإضافة لحصد 3 نقاط من مباراته أمام تايلاند، ونقطة من مباراة الإمارات أو أستراليا، وبذلك يصبح رصيد الأخضر 20 نقطة ويضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.

    3

    المنتخب الإماراتي

    يمتلك المنتخب الإماراتي 6 نقاط من 4 مباريات، فخاض مباراتين على أرضه حيث خسر من أستراليا وفاز على تايلاند، كما خاض مباراتين خارخ أرضه، وفاز فيها على اليابان وخسر من السعودية.

    وتبقى للمنتخب الإماراتي 3 مباريات على أرضه أمام العراق واليابان والسعودية وهو مطالب بالفوز بجميعها، وكذلك مطالب بالفوز على تايلاند خارج أرضه، وخطف نقطة من مباراتي أستراليا والعراق حيث ستقامان خارج أرضه، وبذلك يصبح رصيد الإمارات 19 نقطة، وتلك النقاط كفيلة بتأهل المنتخب الإماراتي إلى كأس العالم كأول أو ثاني للمجموعة.

    1

    المنتخب العراقي

    يمتلك المنتخب العراقي 3 نقاط، واختار العراق الملاعب الإيرانية لتكون الملعب البيتي له في التصفيات، ففاز على تايلاند وخسر من السعودية، وخسر خارج أرضه من اليابان وأستراليا.

    والمنتخب العراقي مطالب بالفوز على الإمارات وأستراليا واليابان في المباريات التي تقام على أرضه، كما مطالب بالفوز على تايلاند والسعودية في المباراتين التي تقامان خارج أرضه، ونقطة من مباراته أمام الإمارات، وبذلك يصبح رصيده 19 نقطة، ويضمن التأهل كأول أو ثاني المجموعة.

    4

    المنتخب السوري

    يمتلك المنتخب السوري 4 نقاط، ويخوض مبارياته البيتية في اللبنان، وخاض المنتخب السوري 4 مباريات، فتعادل مع كوريا الجنوبية على أرضه، وفاز خارج أرضه على الصين وخسر من قطر وأوزبكستان.

    والمنتخب السوري مطالب بالفوز على أوزبكستان وإيران وقطر والصين في المباريات التي تقام على أرضه، وخطف نقطتين من مباراتيه أمام إيران وكوريا الجنوبية حيث ستقامان خارج أرضه، وبذلك يصبح رصيد المنتخب السوري 18 نقطة، ويضمن التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 كأول أو ثاني المجموعة.

    5

    المنتخب القطري

    يمتلك المنتخب القطري 3 نقاط، وخاض 4 مباريات، مباراتين على أرضه فاز منها على سوريا وخسر من أوزبكستان، وخسر خارج أرضه من كوريا الجنوبية وإيران.

    والمنتخب القطري مطالب بالفوز بجميع المباريات التي تقام على أرضه أمام الصين وكوريا الجنوبية وإيران، والفوز على الصين في المباراة التي ستقام خارج أرضه، بالإضافة للفوز على أوزبكستان، والحصول على نقطة من مباراته أمام سوريا، وبذلك يصبح رصيد المنتخب القطري 19 نقطة، وبتلك النقاط يتأهل المنتخب القطري التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 كأول أو ثاني المجموعة.

    تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة

    كلمات مفتاحية