من إبراهيموفيتش إلى بيل..موسم الطيور المُهاجرة يتواصل في أوروبا

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • من إبراهيموفيتش إلى بيل..موسم الطيور المُهاجرة يتواصل في أوروبا

    سبورت 360- أصبح جاريث بيل آخر حلقات مسلسل عودة الطيور المُهاجرة إلى موطنها بعد رحلة صيد أمضاها خارج الديار.

     ولم تكن عودة بيل إلى توتنهام من برشلونة هي الأولى من نوعها هذا الصيف فسبقه قبل أيام إيفان راكيتيتش الذي عاد إلى فريقه إشبيلية قادماً من برشلونة.

    وخلال السنوات الأخيرة شهدت الكرة الأوروبية عودة عدد من نجومها لفرقهم السابقة بعد غياب، ونرصد أشهر تلك الحالات، وبالطبع فإن عودة زلاتان إبراهيموفيتش إلى ميلان هي الحالة الأشهر.


    (1)

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    جاريث بيل

    جهة الانتقال: من ريال مدريد إلى توتنهام

    سنوات الغياب: 7 سنوات

    قبل يومين أعلن القاطرة الويلزية جاريث بيل إلى توتنهام هوتسبير بعد سبع سنوات أمضاها مع ريال مدريد، عودة بيل غلى فريق شمال لندن ستكون مفيدة لكل الأطراف بعد تعقد علاقة بيل مع الملكي، وحاجة جوزيه مورينيو لخدماته في مشروع السبيرز في إنجلترا.


    (2)

    زلاتان إبراهيموفيتش

    جهة الانتقال: من لوس أنجلوس جالاكسي إلى ميلان

    سنوات الغياب: 8 سنوات

    غادر السلطان إبراهيموفيتش ميلان في 2012، وتنقل بين باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد قبل أن تصل مسيرته للمحطة الأمريكية في لوس أنجلوس، قبل أن يعود في بداية 2020 للروسونيري ليقودهم لمستويات رائعة في الجزء الأخير من الدوري الإيطالي الموسم الماضي.


    (3)

    فينسنت كومباني

    جهة الانتقال: من مانشستر سيتي إلى أندرلخت

    سنوات الغياب: 13 سنة

    في 2019 انتقل الأسطورة البلجيكية فينسنت كومباني من الفريق الذي صنع اسمه مانشستر سيتي إلى الفريق الذي شهد بداية علاقته مع كرة القدم أندرلخت البلجيكي.

    وكان كومباني قد ودع أندرلخت في 2006 مُنتقلا إلى هامبورج الألماني قبل أن تصل مسيرته لمحطة مانشستر سيتي في 2008، وقبل شهر  أعلن قائد السيتي السابق اعتزاله كرة القدم ليتفرغ للتدريب في أندرلخت.


    (4)

    مارتن أوديجارد

    جهة الانتقال: من ريال سوسيداد إلى ريال مدريد

    سنوات الغياب: 3 سنوات

    تنقل النجم النرويجي الشاب أوديجارد منذ عام 2017 بين 3 أندية كمُعار من ريال مدريد، بدأ في السنة الأولى مع هيرنيفين الهولندي لتتواصل رحلته في هولندا مع فيتيس أرنهيم، قبل أن يعود لإسبانيا العام الماضي مع ريال سوسيداد الذي قدم معه مستويات رائعة.

    وعاد أوديجارد إلى ريال مدريد من جديد بطموحات كبيرة من جمهور الملكي الذي يتمنى أن يُساهم أوديجارد في حملة دفاع الميرنجي عن لقبهم كأبطال الدوري الإسباني.


    (5)

    كاراسكو

    جهة الانتقال: من داليان الصيني إلى أتلتيكو مدريد

    سنوات الغياب: عامين

    قبل أيام أبرم أتلتيكو مدريد عقداً جديداً مع نجمه البلجيكي كاراسكو بعد انتهاء إعارته من ناديه الصيني التي بدأت يناير الماضي، وكان كاراسكو قد أمضى عامين في الصين لاعباً لنادي داليان قبل أن يعود لصفوف الروخوبلانكوس من جديد.


    (6)

    رافينيا

    جهة الانتقال: من ريال سوسيداد إلى برشلونة

    سنوات الغياب: عامين

    عاد رافينيا إلى برشلونة بعد عامين من الغياب، حيث خرج مُعاراً في 2018 إلى إنترميلان، قبل أن تتواصل إعارته في العام التالي إلى نادي ريال سوسيداد الذي قام بأداء رائع معه، ليعود إلى برشلونة مُنتظراً لفرصته مع المُدرب الجديد رونالد كومان.


    (7)

    كوتينيو

    جهة الانتقال: من بايرن ميونخ إلى برشلونة

    سنوات الغياب: عام

    كان عام كوتينيو بعيداً عن برشلونة ثقيلاً على قلوب الكتلان، ففيه لم ينجح الفريق في الفوز بأي بطولة، بل ساهم أحد لاعبيهم وهو كوتينيو في الهزيمة الثقيلة أمام بايرن ميونخ الذي كان مُعاراً له العام الماضي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويأمل جمهور برشلونة أن يكون العام الجديد بداية لعودة الفريق لمساره.


    (8)

    دين هندرسون

    جهة الانتقال: من شيفيلد يونايتد إلى مانشستر يونايتد

    سنوات الغياب: 4 سنوات

    عاد الحارس الشاب دين هندرسون إلى مانشستر يونايتد النادي الذي شهد ولادته الكروية بعد 4 سنوات مُتنقلاً بين عدة أندية آخرها كان شيفيلد يونايتد على سبيل الإعارة، عودة هندرسون يُعول عليها جمهور الشياطين الحُمر كثيراً لحل أزمة حراسة المرمى خاصة مع أخطاء دي خيا المُتعددة.


    (9)

    إيفان راكيتيتش

    جهة الانتقال: من برشلونة إلى إشبيلية

    سنوات الغياب: 6 سنوات

    عاد إيفان راكيتيتش إلى إشبيلية من جديد بعد ست سنوات أمضاها في برشلونة حقق فيها العديد من الألقاب في إسبانيا وأوروبا، عودة راكيتيتش إلى الفريق الأندلسي تأتي بعد تتويج الفريق بلقب الدوري الأوروبي واستعداده للمُنافسة محلياً وأوروبياً الموسم الجديد.


    (10)

    أريين روبن

    جهة الانتقال: من الاعتزال لجرونيجن

    سنوات الغياب: 18 سنة

    عاد النجم الهولندي أريين روبن ليُسجل قصة أسطورية جديدة في مسيرته الحافلة، فبعد إعلانه الاعتزال العام الماضي، قرر روبن ارتداء حذائه الرياضي من جديد لإبهار العالم، واختار لعودته الفريق الذي شهد ولادة نجمه وهو جرونيجن الهولندي الذي غادره منذ 18 سنة!

    وخاض روبن في تلك الفترة تجربة تمثيل ألوان بي إس في إيندهوفن الهولندي وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة