نجوم لن تصدق أنهم لعبوا لهذه الأندية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • سبورت 360- في حياة كل لاعب استطاع كتابة اسمه بحروف من نور في تاريخ الساحرة المُستديرة محطات لامعة شهيرة عرفه الناس من خلالها، صنع فيها مجده بجهدٍ وعرق أكسبه شعبيته.

    ولكل منهم أيضاً محطات اخرى مجهولة ساهمت في تشكيل معالم تجربته الاحترافية، شهدت إما بدايات بزوغ نجم في عالم الرياضة الأكثر شعبية في العالم، أو كانت شاهدة على كلمة الختام بعد مسيرة عطاء طويل.

    في هذا التقرير نرصد 30 محطة مجهولة في حياة نجوم شهيرة في عالم كرة القدم، عرفهم الجمهور بقُمصان ألوان فريقٍ مُعين، دون أن يكون معلوماً للكثيرين المحطات التي انحصر عنها الضوء في مسيرتهم.

    صامويل إيتو

    من أهم نجوم كرة القدم الإفريقية، سبق له اللعب لأندية من أكبر الأندية الأوروبية، على رأسهم ريال مدريد و برشلونة في إسبانيا، وإنترميلان في إيطاليا، وتشيلسي في إنجلترا.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    في نهايات مسيرة النجم الكاميروني مع الساحرة المستديرة المُرصعة بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، لعب إيتو لناديين ليسا من أندية القمة في تركيا وهما أنطاليا سبور وكونيا سبور، كما كان انجي الروسي من بين الأندية التي لعب لها.

    FC Anzhi Makhachkala v FC Rubin Kazan - Russian Premier League

    ريفالدو

    كان أحد أهم أفراد جيل مُنتخب البرازيل الذهبي الذي حصل على مونديال 2002، ولعب لبرشلونة وميلان، وحصل مع الروسونيري على لقب دوري أبطال أوروبا في 2003.

    في نهايات مسيرة ريفالدو في الملاعب لعب لعدة أندية مغمورة منها بونيودكور الأوزبكي، وكابوسكورب الأنجولي، وأولمبياكوس اليوناني قبل أن يعود إلى البرازيل من جديد.

    Real Madrid V Olympiakos

    رونالدينيو

    بعد مسيرة حافلة حقق فيها نجاحات باهرة مع أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وبرشلونة الإسباني، وأيه سي ميلان الإيطالي، تنقل رونالدينيو بين عدة أندية برازيلية منها أتلتيكو منيرو وفلامنجو وفلومينينزي، ولعب الساحر البرازيلي أيضاً لنادي كويريتارو المكسيكي الذي لا يُعد من أندية القمة في المكسيك.

    Atletico MG v Nacional de Medellin - Copa Bridgestone Libertadores 2014 Round of 16

    فلوران مالودا

    كان مالودا من الجيل الذهبي لتشيلسي الذي حقق أول القاب دوري أبطال أوروبا للبلوز ولأندية لندن في العموم، وحقق مع النادي لقب الدوري الإنجليزي أيضاً، فضلاً عن مسيرة حافلة بالألقاب مع ناديه الفرنسي ليون.

    في نهاية مسيرة مالودا في كرة القدم تنقل النجم الفرنسي بين أندية مغمورة في العالم مثل ديلهي دياموندز في الهند، ووادي دجلة في مصر، وديفردانج في لوكسمبورج، إضافة إلى طرابزون سبور التركي.

    SS Lazio v AS Trabzonspor - UEFA Europa League

    كانافارو

    آخر المُدافعين المتوجين بالكرة الذهبية، وقائد إيطاليا في مونديال 2006 الذي فازت به لتُضيف لسجل مجدها النجمة الرابعة.

    محطات كانافارو الشهيرة كانت في أندية إنترميلان ويوفنتوس في إيطاليا، وريال مدريد في إسبانيا، ولكن لا يعلم الكثيرون أنه بدأ مع نابولي وكان زميلاً لمارادونا في نهاية مشواره مع الفريق، ولعب أيضاً لبارما.

    Atalanta v Parma X

    زامبروتا

    كان زامبروتا مثل كانافارو أحد أفراد الجيل الذهبي المُتوج بكأس العالم الذي استضافته ألمانيا قبل 14 عاماً، تنقل بين أندية يوفنتوس وميلان وبرشلونة، قبل أن يختتم مسيرته مع نادي سويسري مغمور يُدعى كياسو.

    The Best FIFA Football Awards 2019 - Show

    روبرتو مانشيني

    من الأسماء التدريبية اللامعة في عالم كرة القدم، وكان لاعباً في أغلب فترات مسيره كلاعب لنادي بولونيا الإيطالي، ولعب أيضاً لسامبدوريا ولاتسيو، ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن مانشيني سبق له تمثيل ألوان ليستر سيتي الإنجليزي في 2001.

    Roberto Mancini

    نيكولاس أنيلكا

    من الأسماء الفرنسية البارزة في عالم الساحرة المُستديرة، تُوج بلقب الدوري الإنجليزي مرتين مع أرسنال وتشيلسي، كما تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتشيلسي.

    وقد لا يعرف الكثيرون أنه لعب أيضاً لفترة قصيرة مع يوفنتوس وويست بروميتش ألبيون، في نهاية مشواره مع كرة القدم لعب أنيلكا لنادي مومباي سيتي الهند.

    Atalanta BC v Juventus - Serie A

    دييجو مارادونا

    أحد أهم نجوم الكرة في تاريخها إن لم يكن أهمهم على الإطلاق، الجميع يتذكر تجربته مع برشلونة، وأيامه في نابولي، ومُبارياته بقميص بوكاجونيورز، ولكن قد لا يعلم الكثير أنه سبق له اللعب لنادي إشبيلية لمدة تقل عن العام.

    SEVILLE V B MUNICH MARADONA

    بيب جوارديولا

    هو الأسم الأكثر شهرة في عالم التدريب هذه الأيام، أيامه الأبرز كلاعب كانت بالطبع في نادي برشلونة، ولعب أيضاً لناديي روما وبريشيا في إيطاليا، ولكن محطته التي قد يجهلها الكثيرون هي دواردوس دي سينالوا المكسيكي.

    Brescia v Perugia X

    جورج وايا

    رئيس ليبيريا الحالي، فخر كرة القدم الإفريقية والمُتوج الوحيد من أبنائها بالكرة الذهبية، صنع مجده مع ميلان في التسعينات.

    لعب في المنطقة العربية لنادي الجزيرة الإماراتي، ولكن ما لايعلمه الكثيرون أن عام 2000 شهد تمثيله لألوان كبيري الكرة الإنجليزية تشيلسي ومانشستر سيتي.

    George Weah, Jonathan Woodgate

    كلارينس سييدورف

    هو الوحيد في عالم كرة القدم الذي تُوج بدوري أبطال أوروبا مع ثلاث فرق مختلفة هم أياكس أمستردام، وريال مدريد، وأيه سي ميلان.

    ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن المُتوج بخمسة ألقابٍ لدوري أبطال أوروبا اختار أن ينهي مسيرته مع الكرة في نادي بوتافوجو البرازيلي.

    Flamengo v Botafogo - Brazilian Cup 2013

    ديفيد تريزيجيه

    كان بطل المشهد الختامي لتتويج فرنسا بلقب يورو 2000 على حساب إيطاليا، وكان أحد أفراد الجيل الذي تُوج بلقب كأس العالم للديوك قبلها بعامين.

    لعب لعدة أندية منها يوفنتوس وموناكو، ولعب لنادي هيراكليس المغمور في إسبانيا،  واختار ان يخوض تجربة اللعب لنادي ريفربليت الأرجنتيني، كما لعب في المنطقة العربية حينما مثل ألوان نادي بني ياس الإماراتي، ليختتم مسيرته من الهند لاعباً لناديها بون سيتي.

    Hercules CF v Barcelona - La Liga

    سافيولا

    من النجوم القلائل الذين لعبوا لريال مدريد وبرشلونة، وكان نجم راقصي التانجو الشباب المُتوجين ببطولة العالم تحت عشرين سنة في 2001.

    قد لا يعلم الكثيرون أنه لعب في نهايات مشواره مع أندية بنفيكا في البرتغال، وأوليمبياكوس في اليونان، وهيلاس فيرونا في إيطاليا.

    Parma FC v Hellas Verona FC - Serie A

    ميلان باروش

    اسم لن ينساه عشاق الكرة، فهو أحد أفراد جيل التشيك الذهبي الذي خانه الحظ في يورو 2004، ولن ينساه جمهور ليفربول فهو أحد أبطال ملحمة أسطنبول الشهيرة.

    وسبق لباروش اللعب لنادي جالطة سراي التركي، المثير في الأمر أن صاحب الثماني والثلاثين ربيعاً لم يعتزل بعد، ويلعب حالياً لناديه القديم أوسترافا التشيكي.

    Galatasaray v Bursaspor - Spor Toto Super League

    جينارو جاتوزو

    أسطورة ميلان وقلب الأسد، أحد أفراد الجيل المُتوج بلقب كأس العالم في 2006، لعب لعدة أندية منها ميلان وبيروجيا في إيطاليا، واختتم مسيرته مع سيون السويسري.

    ولا يعلم الكثيرون أن جاتوزو سبق وزار الأراضي البريطانية بعد أن مثل ألوان نادي رينجرز الأسكتلندي في 1997، وذلك لمدة عام بين 1997 و 1998.

    Rino Gattuso and Tommy Boyd

    كوتينيو

    لاعب برشلونة المُعار إلى بايرن ميونخ وتنتهي إعارته بنهاية الموسم، بزغ نجمه مع ليفربول قبل أن يشد الرحال لكبير كتالونيا.

    ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن كوتينيو سبق له ارتداء ألوان نادي إنترميلان في الفترة بين 2010 و 2012.

    FC Internazionale Milano v FC Rubin Kazan - UEFA Europa League

    راؤول خيمينيز

    لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي الذي يقدم مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي، جذبت له اهتمام أكبر الأندية الأوروبية ومنها ريال مدريد.

    بداية خيمينيز الأوروبية بعد انتقاله من كلوب أمريكا المكسيكي كانت في مدريد ايضاً، ولكن مع غريم الريال أتلتيكو مدريد، ومثله خيمينيز لمدة عام.

    Club Atletico de Madrid v Real Club Celta de Vigo -La Giga

    أوباميانج

    قائد أرسنال الذي يقدم مستويات رائعة في الدوري الإنجليزي، مثل ألوان بوروسيا دورتموند وقدم أوراق اعتماده في الكرة الأوروبية.

    قد لا يعلم الكثير من مُشجعي المدفعجية أن أوباميانج الذي ترغب في خدماته عدد من أكبر الأندية الأوروبية كان لاعباً سابقاً لميلان الإيطالي.

    AC Milan v Borussia Dortmund - 2017 International Champions Cup China

    تشيرو إيموبيلي

    هداف الدوري الإيطالي حالياً مع لاتسيو، كان لاعباً سابقاً للمُنافس يوفنتوس في بدايات مسيرته الاحترافية.

    كما مثل ألوان نادي بوروسيا دورتموند الألماني، وكان حينها مُدربه هو المُدير الفني الحالي لنادي ليفربول يورجن كلوب.

    Borussia Dortmund v VfL Wolfsburg - DFB Cup Final

    ياجو أسباس

    الدولي الإسباني المعروفة، نجم سلتافيجو حالياً وإشبيلية سابقاً، الذي يعرفه جمهور الدوري الإسباني جيداً، سبق له تمثيل ألوان ليفربول بين عامي 2013 و 2015.

    Liverpool v Stoke City - Premier League

    خاميس رودريجيز

    لاعب ريال مدريد، الذي سبق إعارته لبايرن ميونخ، المُتوج بنسختين لدوري أبطال أوروبا مع الميرنجي.

    قد لا يعلم الكثيرون أن بدايته كانت مع نادي بانفيلد الأرجنتيني، وسبق له اللعب لنادي بورتو البرتغالي، وموناكو الفرنسي.

    Valencia CF v FC Porto - Pre-Season Friendly

    سون هيونج مين

    أحد أبرز نجوم الدوري الإنجليزي، جذب بأدائه الرائع مع توتنهام هوتسبير اهتمام أكبر الأندية الأوروبية، ولكن قد لا يعلم الكثيرون أن بدايته الأوروبية كانت عبر البوابة الألمانية مع نادي هامبورج.

    Hamburger SV v Bayer 04 Leverkusen - Bundesliga

    توني كروس

    نجم ريال مدريد الذي لا غنى عنه، وأحد المُتوجين بكأس العالم مع ألمانيا في 2014، معروف عنه تمثيل ألوان بايرن ميونخ وريال مدريد، ولكن في مسيرته محطة مجهولة كانت في نادي باير ليفركوزن الألماني بين عامي 2009و 2010.

    Bayer Leverkusen v Hannover 96 - Bundesliga

    لاوتارو مارتينيز

    لاعب إنترميلان الذي أبدى ريال مدريد وبرشلونة اهتماماً بخدماته، بدأت مسيرته الاحترافية مع عالم كرة القدم في نادي راسينج الأرجنتيني، ما بين عامي 2016 و 2018.

    Racing Club v River Plate - Superliga 2017/18

    ماركو فيراتي

    لاعب خط الوسط الإيطالي الأنيق، الذي برز بشدة مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان، بدأ مسيرته مع الكرة في نادي بيسكارا الإيطالي، بين عامي 2008 و2012.

    Pescara Calcio v ASG Nocerina - Serie B

    فيرجيل فان دايك

    قلب دفاع ليفربول، وواحد من أفضل مُدافعي العالم، بدأ مسيرته في هولندا، وكان سيلتك الأسكتلندي هو أول الفرق التي لعب لها خارج بلاده، قبل أن تبدأ مسيرته في إنجلترا مع ساوث هامبتون ومنه انتقل إلى ليفربول.

    Celtic v FC Barcelona - UEFA Champions League

    روبرتو فيرمينو

    نجم ليفربول، وأحد أعمدة الفريق المُتوج بآخر نسخة لدوري أبطال أوروبا، بداية مسيرته داخل القارة العجوز كانت في ألمانيا عبر بوابة نادي هوفنهايم.

    1899 Hoffenheim v Hertha BSC - Bundesliga

    جيرارد بيكيه

    مُدافع برشلونة الأمين، وأحد أهم أفراد الجيل الذهبي للكتلان، سبق له اللعب لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، كما لعب لنادي ريال سوسيداد الإسباني.

    Manchester United v Coventry City - Carling Cup

    ماورو إيكاردي

    هداف الأرجنتين، ونجم باريس سان جيرمان حالياً المُعار من إنترميلان، قد لا يعلم جمهور برشلونة أنه كان نجماً في صفوف الفريق في مراحل الشباب، قبل أن ينتقل لخوض غمار اللعب في إيطاليا.

    FC Barcelona v FC Internazionale - UEFA Champions League Group B

    برونو فيرنانديز

    لاعب مانشستر يونايتد حالياً، والذي قدم أداءً رائعاً في بنفيكا البرتغالي جذب له اهتمام كبير إنجلترا، قد لا يعلم مُتابعي النجم البرتغالي أنه سبق له اللعب في إيطاليا لصالح ناديي سامبدوريا وأودينيزي.

    SSC Napoli v Udinese Calcio - Serie A

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة