أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم

رامي جرادات 14:06 07/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الأرقام في كرة القدم أصبحت هوساً لدى الجماهير وعشاق هذه اللعبة في عصر مواقع التواصل الاجتماعي، ومع ازدياد المواقع الرياضية المتخصصة في هذا المجال في الآونة الأخيرة، بات يتم المقارنة بين اللاعبين على أساسها في كل شيء.

    بالطبع المقارنة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في كل شيء تقريباً عززت ظاهرة الاهتمام بالأرقام الرياضية، لاسيما مع تحطيمهما أرقام قياسية بشكل متواصل وتحقيقهما إنجازات فريدة في عالم الساحرة المستديرة، بعضها لم نراه أو نسمع عنه من قبل.

    وبالحديث عن رونالدو وميسي اللذان سجلا عدد مهول من الأهداف خلال مسيرتها، لا بد لنا أن نتطرق إلى أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف على مر التاريخ، والقائمة التي سوف نستعرضها لكم تتضمن الأهداف الرسمية فقط، أي أنه لن يتم احتساب أهداف بيليه وروماريو على سبيل المثال في المباريات الودية، وهذا سينطبق على جميع اللاعبين أيضاً.

    جوزيف بيكان (805 أهداف في 530 مباريات)

    صاحب المركز الأول هو مفاجأة لدى الجميع بلا شك، فهناك فئة قليلة جداً تعرف جوزيف بيكان الأسطورة النمساوية التشيكية الذي ليس أفضل هداف في التاريخ وحسب، بل يملك أفضل معدل تهديفي أيضاً.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    بيكان بدأ مسيرته عام 1927، ولم يلعب لأندية كبيرة في الدوريات الأوروبية الكبرى، بل أمضى مسيرته يتنقل بين أندية الدوري النمساوي والتشيكي، ويملك معدل تهديفي مذهل حقاً بواقع هدف ونصف في كل مباراة.

    روماريو (772 هدف في 993 مباراة)

    هناك اعتقاد سائد أن الأسطورة البرازيلية روماريو تجاوز حاجز 1000 هدف، هذا صحيح مع احتساب أهدافه في المباريات الودية والخيرية وحتى بعض المباريات التدريبية، لكن على الصعيد الرسمي يملك روماريو 772 هدف كثاني أفضل هداف في التاريخ، بمعدل 0.78 هدف في المباراة الواحدة.

    بيليه (761 هدف – 812 مباراة)

    ما ينطبق على روماريو ينطبق على أيقونة كرة القدم بيليه أيضاً، فهو لم يجتاز حاجز 1000 هدف باستبعاد الأهداف الغير رسمية، وأحرز الجوهرة السوداء 684 هدفاً مع الأندية، و77 هدف مع منتخب البرازيل، ويبلغ معدله التهديفي 0.92 هدف في المباراة الواحدة.

    فرينتس بوشكاش (746 هدف في 754 مباراة)

    أسطورة ريال مدريد ومنتخب مجر يعد من أفضل المهاجمين في التاريخ، وقد أثبت ذلك من خلال الأهداف الغزيرة التي سجلها خلال مسيرته، والتي يبلغ عددها 746 هدف، منها 242 هدف مع ريال مدريد.

    جيرد مولر (635 هدف في 793 مباراة)

    ماكينة الأهداف الألمانية يحتل المركز الخامس في هذه القائمة، وأحرز مع الاندية التي لعب لها 667 هدفاً من ضمنها 365 هدف في الدوري الألماني، بينما أحرز مع منتخب الماكينات 68 هدفاً، ويبلغ معدله التهديفي 0.93 هدف في المباراة الواحدة.

    كريستيانو رونالدو (689 هدف في 964 مباراة)

    الاسم الوحيد إلى جانب غريمه ليونيل ميسي المتواجدان في القائمة وما زالا يمارسان كرة القدم حتى الآن، كريستيانو رونالدو يحتل المركز السادس وهو على أعتاب الوصول إلى 700 هدف، وسجل مع ريال مدريد فقط 450 هدف في مختلف البطولات، بينما أحرز مع منتخب البرتغال 88 هدفاً، ويبلغ معدله التهديفي 0.71 هدف في المباراة.

    ليونيل ميسي (671 هدف في 822 مباراة)

    المنافسة بين ميسي ورونالدو مستمرة حتى على صعيد الأكثر تسجيلاً في التاريخ، البرغوث سجل 603 أهداف مع برشلونة في جميع المسابقات، وأحرز 68 هدفاً مع منتخب الأرجنتين، ويبلغ معدله التهديفي 0.81 هدف في المباراة الواحدة، ويتفوق على غريمه التقليدي في هذه النقطة رغم تخلفه بفارق الأهداف.

    فيرينك دياك (576 هدف في 400 مباراة)

    نجم آخر غير مشهور يتواجد في هذه القائمة وهو الأسطورة المجرية فيرينك دياك الذي لعب خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، أحرز خلال مسيرته 576 هدفاً بمعدل 1,44 هدف في المباراة الواحدة.

    أوفه زيلر (575 هدف 565 مباراة)

    واحد من أساطير الكرة الألمانية وأفضل لاعب في تاريخ هامبورج، أحرز مع منتخب ألمانيا 43 هدفاً، وباقي الأهداف سجلها مع نادي هامبورج، ويبلغ معدله التهديفي 1.1 هدف في المباراة الواحدة.

    توليو مارفيلها (575 مباراة – غير معروف عدد المباريات)

    مهاجم برازيلي مغمور على المستوى العالمي، أمضى مسيرته يتنقل بين الأندية اللاتينية، وبدأ مسيرته عام 1988 واستمر في ممارسة كرة القدم حتى عام 2012.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة