10 حقائق قد لا تعرفها عن هنري

فريق سبورت 360 20:36 07/04/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • تييري هنري

    تييري دانيل هنري أو كما يلقب بتييري هنري ، الجلاد الذي لم يسلم حارس من أقدامه ، شخصيته القوية ومهاراته المبهرة جعلته علامة فارقة في كل الفرق التي لعب لها ،وما يميز هنري عن غيره شعبيته الجارفة في وطننا العربي العاشق للغزال الأسمر ،ولكن هل يعرف عشاق هنري كل شئ عنه؟ ،ام هناك أمور لا زالت غامضة؟ ،في ظل التقرير التالي نستعرض 10 حقائق قد لا يعرفها محبي هنري عنه:

    1

    1-عيد ميلاد مشترك:

    ولد تييري هنري في ال17 من أغسطس عام 1977 و من المصادفات الكثيرة في حياة هنري أن صديقه المقرب المدافع الفرنسي الشهير “ويليام غالاس” والذي جاوره في أرسنال و المنتخب الفرنسي ولد في نفس اليوم والشهر والسنة!.

    2

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    2-انتقال أسطوري بالصدفة:

    هنري هو الهداف التاريخي لأرسنال و أبرز لاعبي الفريق على مدار تاريخه، و لكن هل تعلم كيف انتقل هنري لأرسنال؟، في أحد الأيام كان هنري متجهاً إلى باريس لقضاء اجازة في بلاده وتصادف مقعده بجوار مقعد أرسين فينجر الذي أقنعه أن ينضم لأرسنال وينهي تجربته الفاشلة رفقة يوفنتوس وهو ما وافق عليه هنري في 5 دقائق.

    3

    3-الأفضل في 3 كؤوس عالم:

    شارك تييري هنري في 3 كؤوس عالم (1998 – 2002 – 2006) ،وخلال المشاركات الثلاثة لم يسجل أي لاعب فرنسي أهدافاً أكثر منه ،ففي 98 سجل 3 أهداف ، وفي 2002 لم يسجل أي هدف ، وفي 2006 سجل ثلاثة أهداف ،وهو ما لم يتجاوزه أي لاعب آخر.

    ملحوظة:هنري هو الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي ب51 هدف.

    4

    4-شريط الافتتاح:

    في 22 من يوليو 2006 لُعبت المباراة الافتتاحية لملعب الإمارات والتي جمعت بين ناديي أرسنال و أياكس الهولندي بمناسبة اعتزال “دينيس بيركامب” ،وسجل هنري أول هدف في تاريخ ملعب الإمارات ليقص شريط افتتاح الأهداف على ملعب الجانرز الجديد ،وانتهت المباراة بهدفين لهدف لصالح أرسنال.

    5

    6-تكريم للتاريخ:

    دخل تييري هنري التاريخ كأول لاعب يضع له ناديه القديم تمثالاً أمام ملعبه أثناء لعبه لفريق آخر!!،وقد تم ذلك في يوم الجمعة ال9 من ديسمبر عام 2011 ،ليقف هنري أمام تمثاله دامع العينين معلقاً:”الآن شعرت بما قدمته خلال مسيرتي”.

    6

    7-حقق كل شئ:

    يبدو أن هنري لا يتعب من دخول التاريخ ، فهنري يعتبر اللاعب الوحيد الذي حقق كل شئ بمعنى الكلمة ، فقد فاز بكافة البطولات الممكنة رفقة المنتخب و النادي ، فقد حقق الدوري والكأس و السوبر المحلي ،دوري أبطال أوروبا ، السوبر الأوروبي ،كأس العالم و كأس الأمم الأوروبية ،وكأس العالم للأندية وهو ما لم يحققه أي لاعب من قبل.

    7

    8-لو لم يكن لاعب كرة:

    عند سؤاله في أحد الحوارات الصحفية عن ما كان سيفعله لو لم يكن لاعب كرة ،فأجاب:”لاعب سلة”،فمن المعروف عن هنري عشقه لكرة السلة وحبه لنادي سان انتونيو ،كما أنها تعتبر هوايته المفضلة التي يمارسها في أوقات فراغه رفقة أصدقائه و أبرزهم لاعب كرة السلة الشهير “توني باركر”.

    8

    9-موسيقاه المفضلة:

    هنري عاشق لموسيقى الراب الأمريكية بل أصبح صديقاً مقرباً لأشهر مغني الراب العالميين مثل سنوب دوغ ودكتور دري ،وهناك أغنية راب مخصصة له غناها “أرسنال بويز” للتغني بمهارات هنري والتي غُنيت له في ملعب “الهايبري”.

    9

    10-ليس مسلماً:

    انتشرت عدداً من التقارير الصحفية تتحدث عن إسلام تييري هنري خاصة في ظل دفاعه المتواصل عن الدين الحنيف ، ولكن هنري نفى الأمر في أحد المؤتمرات الصحفية التي عقدها في احد فنادق القاهرة ، وصرح أن لديه عدد كبير من الأصدقاء المسلمين و لم يرى منهم أي سوء و أنه يحترم الدين الإسلامي ولا يقبل المساس به بسوء.

    لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة