سعودي 360 – تنطلق مباريات الجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم ، حيث يشهد السبت ديربي في جدة بين الأهلي والاتحاد، وتختتم الأحد بكلاسيكو الشباب والنصر في الرياض.

ديربي جدة

يسعى الاتحاد إلى استعادة توازنه بقيادة مدربه البرازيلي كاريلي بعدما استهل مشواره بالهزيمة أمام الاتفاق والتعادل مع الفتح، ، خصوصاً مع تدعيم فريقه بالمدافع الدولي المصري أحمد حجازي قادماً من صفوف وست بروميتش الإنجليزي.

ويرغب كاريلي مدرب الاتحاد في الاستفادة من جهود حجازي في المباراة والدفع به بجوار زياد الصحفي في مركز قلب الدفاع.

ويفاضل فابيو كاريلي بين الثلاثي عبدالرحمن اليامي وهارون كمارا ورومارينيو دا سيلفا لتعويض غياب بريجوفيتش ضد الأهلي بسبب الإصابة في العضلة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وسيغيب عن الاتحاد أمام الأهلي المهاجم الصربي ألكساندر بروجيوفيتش، بعد الإصابة التي تعرض لها وستبعده لمدة أسبوعين.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد نقطة واحدة، باحثاً عن انتفاضة مبكرة للتقدم وتفادي سيناريو الموسمين الماضيين حين عانى من شبح الهبوط.

في المقابل سيسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز من أجل مواصلة انتصاراته، وتعويض الخسارة التي مني بها الثلاثاء 2-1 أمام النصر في نصف نهائي كأس الملك.

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق ثلاث نقاط جديدة تضعه في الصدارة، معتمداً على هدافه السوري عمر السومة، لكن في ظل غياب خدمات الحارس الأساسي محمد العويس.

ويحتل الأهلي المركز الثاني بجدول ترتيب فرق مسابقة دوري المحترفين السعودي برصيد 6 نقاط بينما الاتحاد يأتي بالمركز الحادي عشر بنقطة واحدة بعد أول جولتين.

كلاسيكو الرياض

ويتطلع النصر المنتشي بالتأهل إلى نهائي كأس الملك، إلى تحقيق فوزه الأول عندما يحل ضيفاً على الشباب الأحد المقبل،

وسيحتاج المغربي نور الدين أمرابط إلى جانب عبدالفتاح عسيري، لمزيد من الجلسات العلاجية قبل العودة للمران الجماعي.

ولا يتوقع لحاق عسيري بمباراة الديربي ضد الشباب، بينما سيخضع أمرابط لاختبار طبي عشية اللقاء لمعرفة موقفه من المشاركة.

يذكر أن حمدالله شعر بتجدد إصابته في الفخذ خلال لقاء الأهلي في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والذي حسمه النصر بنتيجة 2-1.

من جانبه، خرج عسيري مصاباً في لقاء الأهلي، بعد 4 دقائق من بدايته، بينما تعرض بيريرا للإصابة خلال عمليات الإحماء، قبل انطلاقة المباراة.

وعانى النصر من الخسارة في أول مباراتين له بمسابقة الدوري ضد الفتح 1-2 والتعاون 0-1، مما سيستوجب عليه الفوز على الشباب لتصحيح مساره بالبطولة.

وعلى الجانب الآخر، ظهر الشباب بصورة جيدة بقيادة نجمه الأرجنتيني إيفر بانيجا، وحصد 4 نقاط في أول مباراتين ويبحث عن ثلاث نقاط جديدة أمام النصر .

وسيغيب عن الفريق الظهير خالد الغامدي المنضم في بداية الموسم من الفيصلي بسبب إصابته بالرباط الصليبي.

وشارك نواف العابد، المنتقل حديثاً إلى فريق الشباب السعودي الأول لكرة القدم، في تدريبات فريقه، استعدادًا لمواجهة النصر

ويدخل الشباب المواجهة وفي رصيده 4 نقاط في المركز الخامس بالفوز على أبها في الجولة الأولى والتعادل مع الرائد في الجولة الثانية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة