وقفة 360.. أسباب قادت النصر لاقتناص بطاقة التأهل من الأهلي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة النصر والأهلي - الدوري السعودي

    سعودي 360 – خطف النصر بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عقب الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الثلاثاء.

    وتقدم عمر السومة بهدف أول لصالح الأهلي بالدقيقة “19” ثم تمكن البرازيلي بيتروس من معادلة النتيجة بالدقيقة “45”، وخطف الأرجنتيني بيتي مارتينيز هدف الفوز بالدقيقة “85”.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز النقاط من مباراة النصر والأهلي:

    الحظ يقف بجانب النصر رغم الغيابات والإصابات:

    دخل البرتغالي روي فيتوريا تلك المباراة في ظروف صعبة حتى أن أجرى تعديلاً على التشكيلة الأساسية قبل دقائق من البداية باستبعاد مايكون بسبب الإصابة وإشراك عبدالإله العمري كقلب دفاع ثانٍ بجوار عبدالله مادو.

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    كما يفقد الفريق النصراوي خدمات نور الدين أمرابط والظهير الأيمن البارز سلطان الغنام بسبب الإصابة، وهما من العناصر القوية في صفوف “العالمي” ودائماً ما يشكلون خطورة هجومية على أي خصم.

    واعتمد فيتوريا على الأسترالي برادلي جونز في حراسة المرمى وأمامه رباعي خط الدفاع أسامة الخلف ومادو والعمري وكيم جين سو، وثلاث محاور هم؛ الصليهم وبيتروس والصليهم وأمامهم مارتينيز والغنام وحمدالله في الهجوم.

    ولسوء الحظ؛ تعرض عبدالفتاح عسيري للإصابة عقب نزوله بدلاً من عبدالمجيد الصليهم المصاب ليخرج هو الآخر ويخسر فيتوريا تبديلاً هاماً، ويدخل أيمن يحيى بديلاً لعسيري الذي لم يلعب سوى ثلاث دقائق فقط.

    أما على الجانب الآخر؛ دفع الصربي فلادان ميلويفيتش بالقوة الضاربة في مباراته اليوم حيثُ اعتمد على محمد الربيعي في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع حسون وليما وهوساوي وخبراني وفي الوسط فيجسا وإدريس فتوحي وماركو مارين وميتريتا والمؤشر وعمر السومة.

    eec

    الأهلي ولعنة إضاعة الفرص:

    قدم الأهلي شوط أول مثالي وتقدم بهدف عن طريق مهاجمه السوري عمر السومة بعد 20 دقيقة من زمن الشوط، إلا أن ما يُعيب الفريق هو إضاعته للفرص السهلة وعدم استغلال اهتزاز مستوى الحارس برادلي جونز وخروجه الخاطئ في بعض الكرات.

    وفي الشوط الثاني؛ واصل الأهلي ضغطه على دفاع النصر واتيحت عدة فرص للاعبين ماركو مارين والسومة وميتريتا لكن لم يتم استغلال هذه الفرص بالشكل المثالي ليخطف بعد ذلك الأرجنتيني بيتي مارتينيز هدف الفوز والتأهل للنهائي بالدقيقة “85” ويفشل الأهلاوية في تعديل النتيجة بالدقائق التالية.

    تألق مارتينيز.. صناعة وهدف “التأهل”

    قدم بيتي مارتينيز صانع ألعاب النصر اليوم أداءاً مبهراً فقد تسبب بشكل مباشر في الهدف الأول للنصر قبل نهاية الشوط الأول والذي جاء منه التعادل بعد تفاهم وتمريرات متبادلة مع البرازيلي بيتروس.

    واستمر بيتي في محاولاته حتى استغل أسيست عبدالرزاق حمدالله ليسجل الهدف الثاني من تسديدة لا تُصد ولا ترد تسكن مرمى الحارس الشاب محمد الربيعي.

    بيتي مارتينيز حصل على أعلى تقييم بين اللاعبين بـ9.1/10 بعد أسيست وتسجيل هدف وصناعة 4 فرص محققة للتسجيل وله تسديدتين على مرمى الخصم وبلغت نسبة تمريراته الصحيح 85%.

    تألق بيتروس مع النصر:

    حصل بيتروس لاعب وسط النصر على ثاني أعلى تقييم بـ7.7/10 بعد تقديمه مستوى مميز في ظهوره الأول هذا الموسم بعد أن كان مستبعداً بقرار فني قبل التراجع عنه.

    بيتروس لعب دوراً كبيراً في فوز النصر اليوم بعد أداءه المحوري في وسط الملعب وقتاليته وتسجيله هدف التعادل القاتل قبل نهاية الشوط الأول والذي ساهم في إعادة الفريق للمباراة بعد التأخر بهدف السومة.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة