أحمد حجازي.. رحلة “صخرة مصر” من الإسماعيلي إلى اتحاد جدة

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Getty Images - أحمد حجازي - مدافع نادي الاتحاد السعودي

    سعودي 360 – نجحت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، في حسم صفقة ضم أحمد حجازي من وست بروميتش الانجليزي قبل ساعات من انتهاء فترة الانتقالات الصيفية السعودية.

    وكثّفت إدارة الاتحاد مفاوضاتها لضم المدافع المصري الدولي أحمد حجازي من وست بروميتش، بعد التعثر في أول جولتين بالدوري السعودي وظهور البرازيلي برونو أوفيني بمستوى غير مُرضٍ.

    ونشر المركز الإعلامي بنادي الاتحاد مقطع فيديو خاص للإعلان عن صفقة ضم أحمد حجازي من وست بروميتش على نغمات أغنية “الليلة حبيبي” للفنان عمرو دياب، وحصد هذا الفيديو خلال ساعات قليلة أكثر من مليون مشاهدة وسط ترحيب كبير من جماهير “النمور”.

    وظهر أحمد حجازي خلال مقطع الفيديو المشوق الذي نُشر عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، معلقاً: “استنوني في جدة يا نمور”.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات عن المدافع أحمد حجازي الوافد الجديد إلى نادي الاتحاد:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- أحمد حجازي من مواليد محافظة الإسماعيلية بمصر، في 25 يناير 1991 أي يبلغ من العمر “26 عاماً”، وهو لاعب كرة قدم محترف يُجيد اللعب في مركز قلب الدفاع ويُعرف عنه الثبات والاتزان وتفوقه في الكرات الهوائية وبناء الهجمة بشكل صحيح.

    2- بدأت مسيرة حجازي الاحترافية عندما ظهر بتاريخ 24 نوفمبر 2009 لأول مرة مع الإسماعيلي في الدوري المصري الممتاز، وقضى مع الدراويش موسمين لعب خلالهم 28 مباراة.

    3- في 22 ديسمبر 2011 أعلن نادي الإسماعيلي إبرام صفقة مع فيورنتينا الإيطالي لضم أحمد حجازي مقابل 1.5 مليون يورو وحصل على القميص رقم 3 هناك، وفي ديسمبر 2012 خضع لعملية جراحية بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي ليغيب فترة للتعافي تتراوح ما بين 5 لـ 6 أشهر، وفي سبتمبر 2013 تعرض لنفس الإصابة وغاب لفترة أخرى عن الملاعب.

    4- في يناير 2015 انتقل إلى بيروجيا على سبيل الإعارة ولعب معهم 10 لقاءات وفي سبتمبر من العام نفسه انضم حجازي إلى الأهلي المصري ووقع حينها على عقدٍ مدته 5 سنوات، وعاد اللاعب لمستواه المعهود مع القلعة الحمراء بعد أن تأثر مستواه بسبب الإصابات.

    5- وفي 17 يوليو 2017؛ انضم حجازي إلى فريق وست بروميتش ألبيون الانجليزي على سبيل الإعارة من الأهلي حتى نهاية موسم 2017-18، حيث كان لدى ألبيون خيار الشراء وتم تفعيل هذا الخيار بعد ذلك في ديسمبر 2017.

    6- المستوى الدولي؛ حجازي مثل منتخب الشباب وتحت 23 والمنتخب الأول وظهر لأول مرة معه ضد سيراليون في عام 2011 عندما كان عمره 20 عاماً و7 أشهر فقط، وخاض مع الفراعنة 59 مباراة دولية وسجل هدفين ويعد أحد العناصر الأساسية والهامة.

    إنجازات أحمد حجازي:

    حصد أحمد حجازي مع النادي الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز مرتين خلال موسمي 2015–16، 2016–17 إضافة إلى كأس السوبر المحلي عام 2015.

    ومع المنتخب حصل على الميدالية البرونزية في بطولة إفريقيا للشباب عام 2011 ووصيف بطولة كأس الأمم الأفريقية في عام 2017 كما تواجد مع الفراعنة في كأس العالم 2018 بروسيا.

    وفي عام 2018 قدم حجازي مستوى رائع مع وست بروميتش وبناءً عليه حصل على جائزة أفضل لاعب في النادي وقتها وتم شراء عقده من الأهلي المصري.

    أحمد حجازي خلال تجربته مع وست بروميتش شارك في 104 مباراة بمختلف المسابقات وسجل 4 أهداف وصنع هدفين.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة