وقفة 360.. كيف اقتنص التعاون الفوز أمام النصر بالرغم من النقص العددي؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مباراة النصر والتعاون - الدوري السعودي

    سعودي 360 – تمكن التعاون من الفوز على النصر بهدف دون مقابل، مساء اليوم الخميس، بالمباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

    وجاء هدف التعاون في مرمى النصر خلال الدقيقة “62” من عمر الشوط الثاني عن طريق النجم الكاميروني لياندر تاوامبا بعد هجمة تعاونية خطيرة من الجبهة اليسرى.

    رفع التعاون رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة بينما النصر بالمركز الثاني عشر بدون نقاط حيثُ خسر العالمي في الجولة الأولى أمام الفتح.

    ونستعرض لكم عبر “سبورت 360” الأسباب التي منحت التعاون نقاط مباراة النصر:

    التغييرات والغيابات في تشكيلة النصر:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    ودخل البرتغالي روي فيتوريا بتشكيلة مُغايرة عن التي خاضت المباراة الماضية أمام الفتح؛ حيثُ اعتمد على الحارس الاسترالي براد جونز والرباعي الدفاعي كيم جين سو وعبدالإله العمري وعبدالله مادو وعبدالرحمن العبيد.

    وتواجد في وسط الملعب كلاً من؛ مختار علي وعبدالمجيد الصليهم والثلاثي الأمامي أيمن يحيى وعلي الحسن وخالد الغنام والدفع بالنيجيري أحمد موسى في مركز المهاجم في ظل غياب عبدالرزاق حمدالله.

    ويفتقد فريق النصر لخدمات مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي يتميز بأهدافه الحاسمة مع العالمي، إضافة لرحيل عناصر أخرى مثل بيتروس وجوليانو وإصابة مايكون وبيتي مارتينيز.

    تماسك التعاون رغم النقص وإصابة الصليهم:

    تماسك فريق التعاون طوال شوطي المباراة دفاعياً وهجومياً وطبقوا تعليمات المدرب باتريس كارتيرون وذلك بالرغم من طرد اللاعب ريان الموسى خلال الدقيقة التاسعة من زمن الشوط الأول للمباراة القوية التي جمعتهما.

    وفي المقابل؛ خسر النصر جهود لاعب وسطه عبدالمجيد الصليهم وذلك بعد تعرضه للإصابة إثر تدخل عنيف عليه من لاعب التعاون سيدريك أميسي قبل نهاية الشوط الأول.

    تألق كاسيو:

    تصدى كاسيو حارس مرمى التعاون لعدد من الفرص الخطيرة التي اُتيحت لفريق النصر فبحسب موقع “سوفا سكور” المتخصص في الإحصائيات الرياضية فأن كاسيو قد نجح في إنقاذ 5 تصديات لذلك حصل على أعلى تقييم ما بين لاعبي التعاون بـ8.0/10.

    كما ساعده المستوى الجيد الذي قدمه دفاع التعاون خلال المباراة وإبعادهم بعض الكرات الخطيرة عن مرماهم (إياجو وعسيري وبرناوي والزبيدي).

    عدم استثمار النصر للفرص:

    كالعادة؛ لم ينجح لاعبو النصر في استثمار الفرص الخطيرة التي اُتيحت لهم خلال المباراة وضاعت عدد من الكرات عن طريق أحمد موسى وعبدالفتاح آدم ورأسية خطيرة للمدافع العمري قبل نهاية المباراة.

    ويفتقد النصر للهداف المغربي الحاسم عبدالرزاق حمدالله الذي حصل على جائزة هداف الدوري السعودي مرتين متتاليتين في الموسمين الماضيين.

    شاهد تقييم لاعبي النصر أمام التعاون:

    eec

    تخبط فيتوريا مدرب النصر:

    يعاني فريق النصر بشكل عام من التخبط الفني فالمدرب فيتوريا لم يضع شخصية فنية للفريق بالرغم من العناصر المميزة التي يمتلكها، لكن هناك مشكلة في توظيف اللاعبين، إضافة إلى الاعتماد على المهارات الفردية للاعبي الخط الأمامي وبطء المهاجمين البريكان وآدم.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة