الباطن - الدوري السعودي

سعودي 360 – أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، رسمياً منذ قليل، قراراً صارماً بتوقيع عقوبة قوية على أحد لاعبي فريق الباطن.

إيقاف لاعب الباطن 4 سنوات

وأكدت اللجنة في بيان على الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، معاقبة ماهر عثمان لاعب فريق الباطن، بالإسقاف لمدة 4 سنوات.

وأوضحت اللجنة في بيانها أن قرار إيقاف لاعب الباطن، جاء استنادًا للفقرة 14/3/2 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة، وبناء على قرار لجنة الاستماع لقضايا المنشطات.

وأشارت اللجنة إلى أن اللاعب قد تنازل عن حقه بفتح وتحليل العينة، في لجنة استماع عُقدت بتاريخ 13/ 9/ 2020، وتم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقواله مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية.

وقررت اللجنة إيقاف عثمان عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليًا وخارجيًا لمدة 4 سنوات، اعتبارًا من تاريخ الإيقاف المؤقت الموافق الثامن من نوفمبر 2020.

وحظرت لجنة الرقابة مشاركة عثمان في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية استنادًا للفقرة 10/12/1، وعودة الرياضي للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم أهلية الرياضي، وذلك استنادًا للفقرة 10/12/2 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة