Getty Images - خوان ماتا - مانشستر يونايتد

سعودي 360 – فجرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل حول مستقبل صانع الألعاب الإسباني خوان ماتا لاعب مانشستر يونايتد.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن خوان ماتا قد تلقى عرضاً مربحاً من الشرق الأوسط بقيمة 11.5 مليون جنيه إسترليني سنوياً وبالتحديد من الدوري السعودي ولم يتم ذكر أي نادٍ بعينه.

هل ينضم خوان ماتا إلى نجوم الدوري السعودي؟

انضم خوان ماتا إلى مانشستر يونايتد في يناير 2014 مقابل 37 مليون جنيه إسترليني وكان يلعب بانتظام تحت قيادة المدربين الذين تولوا تدريب الشياطين الحُمر بما في ذلك ديفيد مويس ولويس فان خال وجوزيه مورينيو.

وقام مات البالغ من العمر 32 عاماً بتمديد عقده مع مانشستر يونايتد في صيف 2019 لكنه لا يزال يكافح من أجل الحصول على فرصة للمشاركة مع المدرب الحالي النرويجي أولي سولشاير.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

eewqq

وأوضحت الصحيفة البريطانية نقلاً عن خبير الانتقالات إيان ماكغاري أن خوان ماتا قد تلقى عرضاً مغرياً للمغادرة مانشستر يونايتد واستكمال مسيرته في الدوري السعودي للمحترفين.

وقال ماكغاري في تصريحاته: “سنبدأ في أولد ترافورد بحركة مفاجئة لخوان ماتا الذي عُرض عليه صفقة مربحة للغاية للانتقال من مانشستر إلى المملكة العربية السعودية”.

وتابع بقوله: “علمنا أن خوان ماتا لديه عرض قيمته حوالي 15 مليون دولار صافياً سنوياً للذهاب واللعب في الدوري السعودي، مانشستر يونايتد لم يدخل في محادثات مع اللاعب بشأن مستقبله حتى الآن، ولا يمكننا الكشف عن اسم النادي الذي يريده”.

وأضاف: “لكننا على يقين من أن العرض موجود و والده وهو وكيل أعماله واثق من أن مانشستر يونايتد سيطلق سراح ماتا ليختار وجهته الجديدة بعد أن تمديد عقده لمدة سنة اختيارية”.

ويملك خوان ماتا سيرة ذاتية مميزة حيثُ مثل أندية ريال مدريد وفالنسيا من 2007 حتى 2011 عندما وقع مع تشيلسي ليتألق بقميص البلوز تحت قيادة جوزيه مورينيو ثم انضم إلى مانشستر يونايتد في 2014.

شارك ماتا خلال الموسم الماضي مع مانشستر يونايتد في 37 مباراة بمختلف المسابقات وسجل 3 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة لزملائه.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة