سعودي 360 – أعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي ترشح الرياض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.

وكتب وزير الرياضة عبر حسابه في “تويتر”: يسعدني أن أعلن اليوم عن تقديم الملف الرسمي إلى المجلس الأولمبي الآسيوي لترشح الرياض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، نتمنى أن يليق هذا الملف بحجم طموحاتنا وروعة عاصمة مملكتنا الحبيبة.

مشيراً إلى أن هذا الترشيح ليس مجرد فرصة بل هو حلم وطن.

وأكدت الأميرة ريما بنت بندر عضو اللجنة الأولمبية الدولية خلال إطلاق ملف الرياض 2030 أن حجم التأثير الذي ستحدثه الألعاب الآسيوية لدعم هذا التحول سيكون كبيرا، كما أن حجم تأثير قصتنا في تطوير رياضة المرأة على مستوى القارة الآسيوية سيكون أكبر.

من جانبه كشف الأمير نواف بن فيصل العضو الفخري باللجنة الأولمبية الدولية، أنهم يطمحون إلى تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 برفع نسبة المشاركة المجتمعية في الرياضة إلى 40% من إجمالي سكان السعودية، في حين شدد الأمير فهد بن جلوي مساعد المدير التنفيذي لمشروع الرياض 2030 أنهم عازمون على إقامة دورة الألعاب الآسيوية للمرة الأولى في السعودية.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وشهد الحفل تدشين شعار ملف الرياض، والذي يمثل هدف المملكة لتجسيد أحلامِ جديدة، ورصد آفاق فريدة لما تعنيه استضافة دورة الألعاب الآسيوية.

ويأتي الإعلان عن ملف ترشيح الرياض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، مواكباً للحراك الرياضي السريع الذي تشهده السعودية من خلال احتضان المناسبات الرياضية الكبرى على جميع الأصعدة المحلية والدولية والتي تعد من أهم خطط رؤية السعودية 2030 ومواكبة لها.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة