محمد الشلهوب - الهلال - الدوري السعودي

سعودي 360 – قرر النجم السعودي الدولي محمد الشلهوب تعليق حذائه للمرة الأخيرة بعد مسيرة طويلة حافلة بالانجازات والبطولات مع نادي الهلال ومنتخب بلاده “الأخضر”.

ونشر محمد الشلهوب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو بصحبة ابنتيه مشيراً خلاله بانتهاء مسيرته الكروية ومعلقاً برسالة قصيرة: “أحبكم كثيراً.. إلى اللقاء”.

ويأتي اعتزال الشلهوب بعد انتهاء موسم 2019/20 التاريخي مع نادي الهلال والذي توج خلاله بلقبي دوري أبطال آسيا بعد غياب طويل ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

محمد الشلهوب.. مسيرة حافلة بالانجازته مع الزعيم معشوقه الأبدي

معلومات عن محمد الشلهوب:

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

– الشلهوب قرر الاعتزال وهو يبلغ من العمر “39 سنة” – من مواليد 8 ديسمبر 1980 بمدينة الرياض في السعودية.

– التحق الشلهوب ببراعم الهلال خلال عام 1993، ومن ثم صعد لناشئين الهلال وحقق معه بطولة المملكة والمركز الثاني في نفس البطولة وصعد لشباب الهلال.

– صعد الشلهوب للفريق الأول في نادي الهلال عام 1998 وتمكن أن يلعب في مركز الجناح الأيسر الذي كان ثغرة ونقص قبل صعوده، وحقق وقتها الرباعية في تلك السنة، وكان أول هدف له بعد تصعيده للفريق الأول أمام الاتحاد.

– محمد الشلهوب هو أول لاعب وسط يحقق لقب هداف دوري المحترفين السعودي، وكان هذا في موسم 2009–10 بعد أن سجل 12 هدفاً وتوج هدافاً للدوري.

– محمد الشلهوب يمثل المنتخب السعودي منذ عام 2000 عندما كان عمره عشرين عاما فقط، وظهر لأول مرة في 17 أكتوبر 2000 في كأس آسيا 2000.

محمد الشلهوب الأكثر تتويجاً بـ33 ببطولة:

أصبح الأسطورة الهلالية محمد الشلهوب هو أكثر لاعب سعودي تتويجاً بالبطولات بعد وصوله لـ33 بطولة بمقيص “الأزرق”.

حصد الشلهوب مع الهلال 33 بطولة منها؛ (الدوري 8 مرات – كأس ولي العهد 11 – كأس خادم الحرمين 2 – كأس السوبر 2 – كأس الاتحاد 3 – دوري أبطال آسيا 2 – كأس الكؤوس الآسيوية 1 – كأس السوبر الآسيوي 1 – كأس المؤسس 1 – البطولة العربية 1 – كأس السوبر المصري السعودي 1).

ويعتبر محمد الشلهوب هو أكثر لاعب سعودي يحقق بطولة الدوري المحلي مع نادٍ واحد برصيد “8 بطولات” بالتساوي مع محمد نور الذي توج بنفس هذ الرقم ولكن مع ناديي النصر والاتحاد.

ب

مع المنتخب: (وصيف كأس آسيا 2000، وحصد كأس الخليج العربي عام 2003).

انجازات فردية: (هدّاف دوري المحترفين السعودي 2009–10، جائزة أفضل لاعب في آسيا حلّ ثالثاً عام 2003).

وظهر محمد الشلهوب بقميص المنتخب السعودي في 118 مباراة دولية وسجل خلالها 19 هدفاً.

Qatari teenaged football player Khalfan

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة