وقفة 360| بـ10 لاعبين فقط.. كيف هرب الاتحاد من “كمين” الفتح؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • رومارينيو والمولد

    سعودي 360 – خطف فريق الاتحاد تعادلاً صعباً أمام الفتح بهدفي لمثله مساء اليوم الأحد وذلك خلال المباراة القوية التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.

    وتقدم الفتح بهدف أول خلال الدقيقة “42” من عمر الشوط الأول عن طريق مهاجمه الهولندي ميتشيل تي فريدي فيما تعادل رومارينيو للاتحاد بالشوط الثاني عند الدقيقة “47”.

    وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي ليضيف كل فريق نقطة واحدة لرصيده؛ فيحتل الاتحاد المركز الحادي عشر بـ31 نقطة بينما التعاون بالمركز الثاني عشر بـ30 نقطة بعد مرور 28 جولة.

    بهذا التعادل؛ لم يتغير موقف الفريقين في الدوري السعودي قبل جولتين من نهايته فلا زالت الخطورة مستمرة ونسبة الهبوط كبيرة لكن الأمور لا تزال أيضاً في يد اللاعبين والمدرب في الجهتين .

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الملاحظات من تعادل الاتحاد والفتح في الجولة الثامنة والعشرين:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    اختيارات الفريقين:

    دخل البرازيلي فابيو كاريلي بنفس تشكيلته التي فاز بها على الفيحاء 4-1 في المباراة الماضية باستثناء فقط الدفع بالجناح عبدالرحمن العبود مكان أنيس البدري الذي تم الاعتماد عليه في الشوط الثاني.

    واعتمد كاريلي على خط هجوم مكون من؛ رومارينيو والعبود وعبدالعزيز البيشي وأمامهم فهد المولد الذي يلعب كمهاجم صريح في ظل النقص في هذا المركز.

    أما على الجانب الآخر؛ اختار يانيك فيريرا تشكيلته الثابتة التي لا يغير في عناصرها وهذا ما يوضح حالة الانسجام في الفريق؛ وزج بالمهاجم تي فريدي بجوار باكيم كادري وخلفهم الخطير أجويجاري وبن دبكة وسعدان.

    قبل مباراة الاتحاد؛ خاض فريق الاتحاد 5 مباريات بعد استئناف مسابقة الدوري السعودي وفاز في 3 مباريات وتعادل مباراة وخسر أخرى كانت ضد الهلال والشكل العام للفريق جيد جداً بالرغم من معاناته في دوامة الهبوط.

    الاتحاد يهرب من كمين الفتح بـ10 لاعبين!

    حاول فريق الفتح اليوم حصد الثلاث نقاط من مباراته ضد الاتحاد والوصول للنقطة 32 على أمل أن يبتعد عن منطقة الخطر قبل جولتين لذلك كان الفتح هو الأخطر خلال شوطي المباراة واستحوذ على الكرة وكان ضاغطاً على دافع “العميد” للدقائق الأخيرة.

    وجاء هدف الفتح بعد ركنية مرسلة من الجهة اليمنى لتصل إلى ميتشيل تي فريدي الذي يتواجد في مكان مناسب وبدون ضغط من الدفاع صوّب الكرة بقوة في مرمى الخصم، وهذا خطأ واضح من الدفاع وسوء تمركز.

    وشهد الشوط الأول من المباراة عدم تركيز من دفاع الاتحاد في بعض الكرات لعلها كانت الأخطر عند الدقيقة 32 بعد تراخي من برونو في تمرير الكرة للحارس جروهي حيثُ كان الفتح على وشك تسجل هدف حال استثمار اللاعب هذا الفرصة بسرعة.

    وافتقد فريق الاتحاد لخدمات لاعبه عبدالعزيز البيشي عند الدقيقة “39” من الشوط الأول بعد تدخل قوي على لاعب الفتح ليلعب “النمور” باقي المباراة منقوصين بـ”10 لاعبين” فقط أمام خصم يلعب للفوز من أجل الهروب من الهبوط.

    وكان توقيت هدف التعادل الذي أحرزه الاتحاد مناسب جداً في بداية الشوط الثاني حيثُ دفع الفتح للعودة للهجوم من جديد وترك مساحات في الدفاع لكن فشل لاعبي العميد في استثمارها بالشكل المناسب وإحراز هدف ثاني لقتل المباراة.

    عاد فريق الاتحاد للدفاع بعد إحراز هدف التعادل واستبسل خط الدفاع أمام هجمات النموذجي الخطيرة خلال الشوط الثاني لكن ما يعاب على فريق كاريلي الليلة هو إضاعة الفرص الخطيرة التي توّفرت لهم في الدقائق الأخيرة من خلال الهجمات المرتدة السريعة.

    كما يؤخذ على فريق الاتحاد اللعب الدفاعي اليوم أمام الفتح القوي وذلك بالرغم من أن الفريقين لهما نفس الهدف وهو الفوز فقط فالثلاث نقاط كانت كافية ليقفز العميد إلى المركز العاشر بـ33 نقطة.

    ويستوجب على فريق الاتحاد أن يسجل حضوره هجومياً خلال المباراتين القادمتين الحاسمتين لمصير “العميد” في الدوري السعودي، فالفريق بحاجة إلى 3 نقاط من هاتين الجولتين المتبقيتين.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة