وقفة 360.. ضمك يستفيد من “تراخي” الأهلي لخطف النقاط الثلاث

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الأهلي وضمك

    سعودي 360 – سقط فريق الأهلي في فخ الهزيمة من ضمك بهدفين مقابل هدف مساء اليوم الثلاثاء وذلك خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين بالجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

    وسجل المهاجم المتألق إيميليو زيلايا ثنائية ضمك في مرمى الأهلي خلال الدقيقتين “24 و38” بينما أحرز عمر السومة هدف الراقي الوحيد في تلك المباراة.

    وبهذا الفوز؛ رفع ضمك رصيده إلى النقطة 28 في المركز الرابع عشر بينما الأهلي يظل متواجداً بالمركز الثالث ومعه في جعبته 46 نقطة بعد مرور 27 جولة.

    ونستعرض لكم متابعينا عبر موقع “سبورت 360” أبرز النقاط من سقوط الأهلي أمام ضمك بنتيجة هدفين مقابل هدف في الدوري السعودي:

    الأهلي وضمك

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    افتقد فريق الأهلي اليوم لخدمات نجميه عبدالفتاح عسيري والحارس محمد العويس بسبب الإصابة؛ ما دفع الصربي فلادان ميلويفيتش للدفع بالحارس ياسر المسيليم وسلمان المؤشر الذي لعب في الجبهة اليمنى أمام الظهير عبدالله حسون.

    واعتمد الصربي فلادان على ساريتش ويوسف الحربي وعلي الأسمري في وسط الملعب وأمامهم في الخط الهجومي عمر السومة وعبدالرحمن الغريب وسلمان المؤشر.

    لم يظهر لاعبو النادي الأهلي بنفس المستوى الذي قدموه أمام الهلال في المباراة الماضية بل بدا عليهم عدم التركيز الذهني وضغف المعدل البدني واللياقي.

    أما على الجانب الآخر؛ دخل لاعب ضمك المباراة بروح وقتالية استمرت حتى الدقائق الأخيرة وكانت هجماتهم وفرصهم هي الأخطر طوال الـ90 دقيقة والتي نتج عنها هدفين.

    ضمك يستفيد من تهاون لاعبي الأهلي:

    استطاع لاعبو ضمك نقل الكرة في وسط ملعب الأهلي بدون ضغط وسط مساحات متروكة وهو الأمر الذي حاول الصربي فلادان معالجته في الشوط الثاني من خلال سحب يوسف الحربي والدفع بالارتكاز محمد المجحد لإنعاش وسط الملعب.

    كما لم تكن هناك فرص خطيرة لصالح الأهلي فقط تم التركيز على الكرات الطويلة للسومة والغريب لمحاولة الاستفادة من أخطاء الدفاع الضمكاوي الذي فقد تركيز في لقطات خطيرة من أبرزها الفرصة التي أضاعها ساريتش في الشوط الأول للمباراة.

    فقدان الكرة وعدم مساندة حسون وليما:

    يُعاب على الأهلي في مباراة اليوم كثرة فقدان الكرة في أماكن خطيرة وعدم تقدم الظهيرين عبدالله حسون ولوكاس ليما للمساندة الهجومية وعمل العرضيات للمهاجمين في الخط الأمامي في ظل التأخر بهدفين في الشوط الأول.

    كما لم يستطع فلادان إيجاد حلاً للجبهة اليمنى الخطيرة لضمك بقيادة عبدالله الجوعي الذي أزعج لوكاس ليما كثيراً وتسبب في الهدف الثاني بعد العرضية التي أرسلها للاعب زيلايا.

    وحصل عبدالله حسون الظهير الأيمن على أقل تقييم ما بين لاعبي الأهلي بحسب موقع “سوفا سكور” بـ6.1/10 خلال مشاركته في “45 دقيقة” فقط وتسببه في ركلة الجزاء التي سجل منها إيميليو زيلايا الهدف الأول لفريقه ضمك.

    ff

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة