وقفة 360| أخطاء الهلال وذكاء فلادان يمنحان الأهلي نقاط “الكلاسيكو”

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الأهلي والهلال

    سعودي 360 – خطف فريق الأهلي فوزاً مثيراً أمام الهلال بهدفين مقابل هدف مساء الخميس وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

    وتقدم عمر السومة بهدف أول للأهلي بالدقيقة “4” من عمر الشوط الأول المثير الذي شهد تفوق في الأداء من الجانب الأهلاوي.

    فيما تعادل علي البليهي بهدف أول للهلال خلال الدقيقة “62” ولكن عبدالفتاح عسيري نجح في إحراز هدف ثانٍ للراقي بالدقيقة “74” لتنتهي مباراة الكلاسيكو بفوز “الأخضر” بنتيجة هدفين لهدف.

    وفيما يلي نستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الملاحظات من فوز الأهلي على الهلال اليوم في كلاسيكو الكرة السعودية:

    اختيارات لوشيسكو وفلادان:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    دخل الروماني رازفان لوشيسكو بتشكيلة حملت مفاجآت عدة منها البدء بالظهير الأيمن مدالله العليان والمدافع محمد جحفلي بالإضافة لمشاركة كاريلو أساسياً وسيباستيان جيوفينكو وذلك في غياب السوبر البرازيلي كارلوس إدواردو صانع ألعاب الفريق.

    أما فلادن افتقد لأكثر من (10) نجوم في الكلاسيكو اليوم وبالرغم من ذلك فقد دخل بتشكيلة متوازنة من خلال الدفع بالرباعي الدفاعي “حسون وخبراني وآل فتيل وليما” وفي الوسط “ساريتش والمجحد والأسمري” وفي الهجوم “السومة والغريب وعبدالفتاح عسيري”.

    دخل النادي الأهلي المباراة بقوة وتركيز كبير واستحواذ على الكرة منذ انطلاقة صافرة بداية الشوط الأول وأسفر ذلك عن إحراز الهدف الأول عن طريق النجم السوري عمر السومة.

    الاستفادة من الكرات الطويلة والمرتدات:

    لعب ميلويفيتش مدرب الأهلي على أخطاء الهلال بشكل جيد اليوم وبالتحديد على مستوى خط الدفاع وسوء مستوى المدافع محمد جحفلي بجانب الخروج الخطير للمعيوف من مرماه في لقطات مثيرة.

    جاء هدف الأهلي الأول من كرة طويلة مرسلة تجاه المخضرم عمر السومة الذي تعامل مع الكرة بخبراته واستطاع أن يسكنها الشباك بالرغم من محاولة المعيوف وخروجه من مرماه للتصدي لها.

    وتُعد ثاني أخطر الفرص الأهلاوية في الشوط الأول كانت عند الدقيقة “18” من خلال هجمة مرتدة خطيرة في الجبهة الأهلاوية اليمنى وانطلاقة سريعة من السومة وسط مساحات فارغة وحاول السوري استغلال خروج المعيوف من مرماه لكن المحاولة لم تنجح.

    ولعب الأهلي بعد الهدف الأول الذي أحرزه السومة على الهجمات المرتدة السريعة والاستفادة من انطلاقات الثلاثي الأمامي وسط دفاع الهلال السيء اليوم.

    السيطرة على “مفاتيح” الهلال:

    نجح لاعبو الأهلي في غلق جهة الهلال اليسرى المتواجد فيها الثنائي الخطير ياسر الشهراني وسالم الدوسري وتحول الفريق الهلالي للعب في الجهة اليمنى التي لم تكن فعالة على الإطلاق والتي يتواجد فيها الثنائي مدالله العليان وكاريلو.

    وفي الشوط الثاني؛ فكّر الروماني لوشيسكو مدرب الهلال في حل للجبهة اليمنى “السيئة” من خلال إشراك محمد البريك بدلاً من العليان ووضع كاريلو في وسط الملعب بدلاً من كنو مع دخول عمر خربين بجوار الفرنسي جوميز من أجل الضغط الهجومي على الأهلي.

     اختفاء بافيتيمبي جوميز:

    لم يظهر الفرنسي بافيتيمبي جوميز بالمستوى المعتاد عنه ولم يشكل خطورة على دفاع الأهلي حتى أنه أضاع الفرص الخطيرة التي جاءته خلال أحداث المباراة.

    وحصل جوميز على أقل تقييم ما بين لاعبي الهلال بحسب موقع “سوفا سكور” بـ6.2/10 فلم يسدد على مرمى الأهلي سوى تسديدة واحدة فقط خلال الـ”90 دقيقة”.

    eeeee

    التعامل مع تبديلات رازفان الهجومية:

    تعامل الصربي ميلويفيتش بذكاء مع التبديلات الهجومية التي أجراها رازفان مدرب الهلال وأسفرت عن إحراز هدف التعادل.

    رد ميلويفيتش على نظيره بتبديلات إيجابية أعطت حيوية للفريق الأهلاوي بدخول يوسف الحربي وسلمان المؤشر ومن ثم تمكن الفريق من تسجيل هدف ثاني عن طريق عسيري بعد أخطاء دفاعية كارثية وعدم تركيز من لاعبي الهلال في الثلث الدفاعي.

    فيما يؤخذ على ميلويفيتش اليوم عدم تقدم الظهيرين لوكاس ليما وعبدالله حسون وتراجعهما في معظم أوقات المباراة وعدم القيام بالمساندة الهجومية.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة