في مقدمتهم مايكون.. لاعبون رحلوا عن أنديتهم خلال توقف الدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • مايكون

    سعودي 360 – تطل علينا من جديد منافسات الموسم الحالي من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وذلك بعد التوقف الأخيرة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

    وتوقف الدوري السعودي للمحترفين في شهر مارس الماضي بعد نهاية مباريات الجولة الثالثة والعشرين لتغيب متعة كرة القدم في المملكة بعد تفشي كورونا في أنحاء دول العالم.

    وتنتظر الجماهير السعودية بفارغ الصبر عودة “معشوقتهم” كرة القدم من جديد بعد غياب قرابة الخمسة أشهر، لتستأنف المباريات المتبقية والتي بدورها ستكشف عن بطل النسخة الحالية.

    وشهدت فترة التوقف بسبب كورونا مفاجآت كثيرة ولعل أبرزها رحيل بعد اللاعبين عن فرقهم وهذا بالتأكيد سيكون له تأثيراً سلبياً في المباريات القادمة المتبقية لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

    ونستعرض لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز النجوم الذين غادروا أنديتهم خلال فترة توقف الدوري السعودي:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    1- مايكون:

    رحل البرازيلي مايكون بيريرا رسمياً عن صفوف النصر بعدما فشلت محاولات التوصل لاتفاق مع جالطة سراي لتمديد فترة الإعارة لنهاية الموسم أو شراء عقد اللاعب.

    وانضم مايكون للعب في صفوف النصر في انتقالات شتاء 2019 على سبيل الإعارة من جالطة سراي، وتوج بلقبي الدوري السعودي وكأس السوبر المحلي.

    وكتب مايكون رسالة وداع للنصراويين عبر حسابه بموقع التواصل انستجرام، حيثُ قال: “بعد عام ونصف مذهله وجميلة مع النصر، أود شكر الإدارة والجماهير وزملائي على كل ما قاموا به من أجلي لقد فزنا وصنعنا الكثير من الذكريات الجميلة وحان الآن وقت العودة إلى جالطة سراي”.

    imagick

    2- دجانيني:

    قرر الرأس أخضري دجانيني تفاريس لاعب الأهلي فسخ عقده من طرف واحد وذلك بسبب عدم حصوله على مستحقات مالية له بحسب ما قاله وكيل أعماله.

    وذكر بيدرو كورديرو وكيل أعمال دجانيني أنه لا يملك عقداً حالياً مع النادي الأهلي ويمكنه التوقيع مع أي نادٍ دون الرجوع إلى إدارة الراقي.

    ومن جانبه؛ رد النادي الأهلي خلال بيان رسمي على وكيل أعمال دجانيني مؤكداً بأنه تم تسديد مستحقاته المالية ولم يتبقى إلا راتب شهر واحد وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق النادي.

    imagick (1)

    3- وليد أزارو:

    قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم منع أندية المحترفين والدرجة الأولى والثانية من التفاوض مع المغربي وليد أزارو لاعب الأهلي المصري الذي رفض تمديد إعارته مع الاتفاق لنهاية الموسم.

    وذكر خالد الناصر المتحدث الإعلامي لنادي الاتفاق خلال تصريحات سابقة، أن وليد أزارو رفض الاستمرار مع النادي والتمديد بسبب الخلافات المالية بعد رفضه تخفيض عقده بعد أزمة كورونا.

    وانضم أزارو إلى الاتفاق في يناير الماضي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قادماً من الأهلي المصري حيثُ انتهى عقده في 30 يونيو الماضي.

    imagick (2)

    4- عامر شفيع:

    أعلن نادي الفيحاء السعودي رسمياً عن انتهاء ارتباطه بالحارس الأردني عامر شفيع الذي رفض تمديد عقده حتى نهاية الموسم مع “البرتقالي”.

    وقدم حارس المرمى عامر شفيع اعتذاره عن تمديد عقده مع النادي، والذي ينتهي في 31 من شهر يوليو الجاري، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي “2019-2020.

    وأشار بيان نادي الفيحاء أن الحارس عامر شفيع قد ربط موافقته على تمديد العقد للموسم الحالي بالتوقيع معه لموسم إضافي “2020-2021”.

    dffg

    5- ريكاردو ماتشادو:

    أعلن التعاون رسمياً إنهاء ارتباطه بالمدافع ريكاردو ماتشادو حيثُ قال بيان النادي: “قدمت إدارة النادي شكرها وتقديرها للاعب البرتغالي ماتشادو نظير الـ5 مواسم التي مثل فيها التعاون”.

    وكان ماتشادو قد انضم للعب في صفوف التعاون في صيف عام 2015  قادماً من دينامو بوخارست الروماني، وهناك تقارير تشير إلى النادي السعودي يريد إعادة اللاعب لاستكمال الموسم الحالي.

    ريكاردو-ماتشادو

    6- لياندر تاوامبا:

    قرر الأسد الكاميروني لياندر تاوامبا عدم تجديد عقده مع التعاون وتغيّب عن تدريبات الفريق وبالتالي سيفقد السكري جهود مهاجمه في المباريات المتبقية للموسم الرياضي الحالي.

    وكتب تاوامبا عبر حسابه الشخضي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، في وقتٍ سابق: “القصة مستمرة، صفحة جديدة قريباً، شكراً للتعاون على قضاء عامين مميزين”.

    وانضم تاوامبا إلى التعاون في يونيو 2018 حيثُ وقع على عقدٍ لمدة موسمين، وساهم في التتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الأولى في تاريخ السكري.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة