8 مواهب تألقوا بقميص الأخضر واحتضنتهم “دكة البدلاء” في فرقهم

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • يحيى الشهري

    سعودي 360 – نجحت بعض المواهب الكروية السعودية في تقديم مستويات عالية بقميص المنتخب الوطني إلا أنهم لم يحالفهم الحظ خلال مسيرتهم مع الأندية ليصبحوا جزءاً من دكة البدلاء لفترات طويلة ومن ثم يتنقلوا بين الفرق.

    وتضررت تلك المواهب بشكل مباشر من اعتماد المدربين على المحترفين الأجانب فبعضهم تأثر فنياً وانخفض مستواه من استمراره على دكة البدلاء وآخرين يحاولون تقديم مستوى جيد خلال الدقائق البسيطة التي يحصلون عليها.

    ويملك الدوري السعودي للمحترفين لاعبين محليين مميزين ينتظرهم مستقبل باهر إذا نجحوا في فرض أنفسهم على المدربين واستطاعوا منافسة العناصر الأجنبية.

    ونستعرض لكم أبرز المواهب السعودية الحالية التي تحتضنها “دكة البدلاء” بشكل مستمر:

    1- يحيى الشهري:

    تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

    يلعب الشهري والمعروف باسم “يحيى السحري” في مركز صانع اللعب ويملك مهارة عالية وتمريراته السحرية المتقنة وقد انضم لصفوف النصر في عام 2013 قادماً من الاتفاق في صفقة تاريخية تجاوزت 48 مليون ريال سعودي.

    كما قدم الشهري مستوى جيد بقميص المنتخب الوطني الذي مثل جميع فئاته العمرية وقد احترف في ليجانيس الإسباني في عام 2018 على سبيل الإعارة.

     ويتواجد يحيى الشهري على دكة بدلاء النصر خلال موسمي 2018/19 و2019/20 نظراً لاعتماد المدير الفني على لاعبين آخرين في نفس مركزه مثل أمرابط وجوليانو لكن بالرغم من ذلك فأن اللاعب يقدم مستوى جيد عندما يحصل على فرصة للمشاركة.

    وشارك الشهري مع النصر هذا الموسم في 15 مباراة بمسابقة الدوري السعودي منهم “7 أساسي – 8 احتياطي” وسجل 3 أهداف بالإضافة إلى صناعة 14 فرصة للتسجيل.

    ed97e3b1bd7b8527603ccba79b90ca4c

    2- نواف العابد:

    لمع اسم العابد خلال السنوات الماضية مع منتخب السعودية ونادي الهلال إلا أنه قد يرحل عن فريقه الحالي نظراً لانخفاض مستواه الفني.

    نواف حصد مع الهلال حوالي 15 بطولة منذ صعوده للفريق الأول في عام 2009 إلى هذه اللحظة، وفقد اللاعب مكانه في التشكيلة الأساسية للزعيم منذ الموسم الماضي نظراً لاعتماد المدرب على لاعبين آخرين وأيضاً لغيابه في فترات بسبب الإصابة وخاض هذا الموسم 10 مباريات في الدوري منهم “6 أساسي و4 كبديل” وسجل هدفين وصنع هدفاً.

    وتواجد العابد أيضاً مع منتخب السعودية في بطولات كأس آسيا منها 2011 و2015 وأيضاً شارك مع الأخضر في كأس العالم 2018 بروسيا.

    imagick (1)

    3- عبدالفتاح عسيري:

    عسيري لا يختلف أحد على موهبته ومهارته إلا أنه لم يتمكن من فرض نفسه على التشكيلة الأساسية لفريقه بشكل مستمر خلال مسيرته مع فريقي الاتحاد والأهلي.

    ويعد عسيري أحد العناصر البارزة حالياً في منتخب السعودية لأنه بالنسبة لأي مدرب حل مثالي يمكن الاعتماد عليه في أكثر من مركز مثل “الجناح الأيمن أو الأيسر أو خط الوسط الهجومي”.

    وأثار عسيري الجدل مؤخراً بتوقيعه مع النصر لمدة ثلاث سنوات وذلك بعد قضاء 4 سنوات بقميص الأهلي ومن المنتظر أن يواجه تحدي كبير لإثبات نفسه مع العالمي وألا يستمر على دكة البدلاء في ظل وجود لاعبين كثيرين في نفس مركزه.

    33

    4- هتان باهبري:

     برز هتان باهبري بقميص نادي الشباب ما جعله هدفاً لمسؤولي الهلال وبالفعل تم التعاقد معه في يناير 2019 لمدة ثلاث سنوات إلا أنه حتى الآن لم يفرض نفسه على تشكيلة الزعيم الأساسية فقد خاض هذا الموسم 9 مباريات منها 6 كأساسي و3 احتياطي ولم يسجل لكنه صنع هدفين فقط.

    وشارك باهبري مع منتخب السعودية في كأس العالم بروسيا 2018 وأيضاً تم اختياره للتواجد في كأس آسيا 2019 ويعد من العناصر المتاحة للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد.

    هتان-باهبري

    5- فراس البريكان:

    مهاجم شاب تألق مع منتخب السعودية خلال منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند وساهم مع زملائه في الحصول على بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

    وينتظر البريكان مستقبل كبير مع منتخب السعودية وأيضاً النصر ولا تزال أمامه الفرصة لفرض نفسه على تشكيلة فريقه إذا طوّر من مستواه وتمك من منافسة الأجانب في هذا المركز.

    وشار ك البريكان مع النصر في 8 مباريات هذا الموسم في الدوري السعودي (7 احتياطي ومباراة واحدة كأساسي) وسجل هدفاً.

    fba6724abe99b73ab59587b0072bd72d

    6- عبدالرحمن الغريب:

    يجلس عبدالرحمن الغريب “22 عاماً” دائماً على دكة احتياط الأهلي إلا إنه يقدم نفسه بشكل جيد خلال الدقائق التي يلعبها مع الراقي، ويتذكر الأهلاوية هدفه في باختاكور والذي تسبب في تأهل الراقي  لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا 2019.

    الغريب يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر بالإضافة إلى رأس الحربة لكنه لم يجد مكاناً في تشكيلة الفريق الأول نظراً لتواجد بلايلي والسومة ودجانيني تفاريس.

    وتواجد في 11 مباراة هذا الموسم مع الأهلي في الدوري السعودي منهم (9 احتياطي و2 كأساسي) وسجل هدفاً وصنع 3 أهداف ومن المتوقع الاعتماد عليه بالفترة القادمة بعد رحيل عبدالفتاح عسيري.

    وفاز الغريب مع المنتخب السعودية أبرز لاعب من غرب آسيا في دور المجموعات من بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

    ghh

    7- عبدالله الحمدان:

    ظهر الحمدان بشكل جيد مع فريق الشباب رغم وجود مهاجمين آخرين مثل دانيلو اسبيريا وكريستيان جوانكا، لكن الحمدان قدم نفسه أكثر مع منتخب السعودية في خليجي 24.

    الحمدان سيكون أمام اختبار صعب في الفتر القادمة فعليه أن يحجز مكانه أساسياً في تشكيلة الليوث مع المدير الفني الأجنبي الجديد في ظل وجود جوانكا وأسبريا.

    وشارك الحمدان مع نادي الشباب في 13 مباراة هذا الموسم ببطولة الدوري السعودي للمحترفين وسجل 3 أهداف وصنع هدفاً واحداً.

    imagick (2)

    8- تركي العمار:

    جذب العمار الأنظار عندما تألق مع منتخب السعودية الشاب وحصل على لقب أفضل لاعب في كأس آسيا تحت 19 عاماً بعد أن ساعد الأخضر في التتويج باللقب بعد غياب استمر 28 عاماً وفاز بجائزة أفضل لاعب واعد في 2018.

    واختفى العمار خلال الفترة الماضية عن الأنظار ويعود ذلك لعدم مشاركته بشكل أساسي مع فريقه الشباب فقد تواجد هذا الموسم بـ13 مباراة بمسابقة الدوري السعودي منهم 3 أساسي و10 مباريات شارك كبديل وسجل هدفاً.

    imagick

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    الأكثر مشاهدة