ناصيف البياوي

سعودي 360 – علّق التونسي ناصيف البياوي، المدير الفني السابق لفريق العدالة، على اتهامه بالهروب من تدريب الفريق، موضحاً أسباب رحيله.

وكان نادي العدالة قد أعلن تعاقده مع الإيطالي جيوفاني سوليناس، ليتولى مسؤولية القيادة الفنية للفريق، خلفاً للمدرب التونسي الذي ترددت أنباء عن اعتذاره قبل أن يتم إعلان رحيله.

ويحتل فريق العدالة المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 17 نقطة وذلك بعد مرور 22 جولة.

البياوي ينفي هروبه من تدريب العدالة

وأكد البياوي في تصريحات لصحيفة “عكاظ” السعودية، أن كل ما في الأمر هو انتهاء عقده قانونياً، وأنه لم استقل كما أشيع أو يقال في بعض وسائل الإعلام أو وسائل التواصل دون معرفة الأمر من أصحاب الشأن، إذ إنه وقع على مخالصة مالية منذ فترة طويلة.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

وأوضح البياوي للصحيفة السعودية، قائلاً: “يجب أن يعرف الشارع الرياضي أن الدوري توقف ما يقارب 3 شهور ونصف الشهر، وأغلب اللاعبين انتهت عقودهم، إضافة إلى وجود عدد كبير من المحترفين الأجانب خارج المملكة، ومن الصعوبة في مدة شهر تستطيع التحضير لباقي المباريات دون إقامة معسكر تعمل فيه فترتين صباحية ومسائية”.

وأضاف: “المدة غير كافية لإعداد الفريق في ظل الأجواء الحارة خصوصاً أن من الصعوبة إقامة معسكر خارجي، عطفاً على وجود مجموعة قليلة من اللاعبين وضغوط مباريات إذ ستلعب 8 مباريات في شهر مع التنقل من منطقة لأخرى، هذا أمر قد يسبب إصابات وإيقافات وجميع ذلك جعلني أفكر كثيراً قبل اتخاذ القرار المناسب”.

وبسؤاله عن وجود علاقة للأمور المالية أو تخفيض الراتب برحيله عن العدالة، أشار البياوي إلى أن الأمور المادية ليست ذات أولوية في عمله وارتباطه بأي نادٍ، وأنه لا يسمح بأن يحاول البعض المساس بسمعته بجعل عدم تجديد العقد وعدم المواصلة مع النادي لأسبابٍ مادية، وعدم قبوله إطلاقاً.

وعن اتهامه بالهروب من المسؤولية وعدم الشجاعة، أكد البياوي أن من يعرفه شخصياً يعلم أنه لا يعرف الجبن أو الخوف إطلاقاً، ولكننا نعيش في عالم احتراف؛ ولكي ينجح ويحقق نتائج جيدة من الضروري توفر كل العناصر المناسبة للنجاح.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة