عبدالفتاح عسيري

سعودي 360 – أثارت صفقة انتقال عبدالفتاح عسيري من الأهلي إلى النصر ضجة كبيرة بين الجماهير السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ما بين متفائل بالصفقة وآخر يراها مُبالغ فيها.

وفاجأ مسؤولو النصر جمهورهم بالإعلان الرسمي عن توقيع عبدالفتاح عسيري مع العالمي لمدة ثلاث سنوات وذلك فور دخوله الفترة الحرة الـ”6 أشهر” والتي يمكنه خلالها التوقيع لأي نادٍ دون الرجوع لإدارة الراقي.

قضى عبدالفتاح عسيري البالغ من العمر “26 عاماً” 4 سنوات بقميص الأهلي منذ انضمامه في صيف 2016 قادماً من الاتحاد، لم يحقق خلال تلك الفترة مع الراقي أي بطولة.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت جدل كبير حول مصير عسيري الذي يُعد أحد أمهر اللاعبين السعوديين في الجيل الحالي، فقد خاض الأهلي في مفاوضات معه لتجديد عقده الذي سينتهي بعد 6 أشهر إلا أن ناديي الهلال والنصر قد دخلوا سباق التعاقد معه.

ويحاول نادي النصر التفاوض مع الأهلي لشراء المدة المتبقية في عقد عبدالفتاح عسيري وعدم الانتظار حتى انتهاء تلك الفترة في شهر يناير المقبل.

تصفح الموقع الرسمي للدوري السعودي، وتابع أهم الأخبار، وأخبار كريستيانو رونالدو باللغة الإنجليزية

هل يستحق عسيري عرض النصر “الضخم”؟:

لم يعلن النصر عن تكلفة صفقة عسيري إلا أن تقارير سعودية قد أشارت إلى تفاصيل تلك الصفقة؛ فقد وقع اللاعب لمدة ثلاث سنوات مقابل مقدم عقد قيمته 10 ملايين ريال وراتب سنوي 8 ملايين ريال بالإضافة إلى مكافأة توقيع عبارة عن فيلا وسيارة.

وأبدت بعض الجماهير خلال تغريداتها عبر موقع التواصل “تويتر” بعد تسريب تفاصيل صفقة عسيري عن مخاوفها من فشل اللاعب بعد دفع هذه المبالغ الضخمة مقارنةً بما قدمه بقميص الأهلي خلال 4 مواسم.

عسيري خاض مع النادي الأهلي 73 مباراة بمسابقة الدوري السعودي وسجل 15 هدفاً وصنع 17 تمريرة حاسمة وقيمته السوقية تبلغ 2.2 مليون.

eer

 وشارك عسيري في 106 مباراة مع النادي الأهلي في بطولات (الدوري والكأس ودوري الأبطال) وسجل 21 هدفاً وصنع 34 تمريرة حاسمة.

هل يحتاج النصر جهود عسيري؟

يُجيد عسيري اللعب في مركز الجناح الأيمن وأيضاً خط الوسط المدجج بالنجوم في الكتيبة النصراوية لذلك من المتوقع أن يجد اللاعب منافسة شرسة خلال الموسم المقبل من أجل حجز مكانه في التشكيلة الأساسية.

نادي النصر تمكن من التعاقد مع عدد من لاعبي الوسط خلال الفترة الأخيرة مثل سلطان العنزي وخالد الغنام وعبدالعزيز الدوسري وعبدالمجيد الصليهم والوافد الجديد عبدالفتاح عسيري بالإضافة إلى بيتروس وجوليانو مختار علي.

وتشير تقارير سعودية إلى أن نادي النصر يسعى للتخلص من الجناح الأيسر النيجيري أحمد موسى على أن يتم الزج بالمغربي نور الدين أمرابط في هذه الخانة ويلعب الوافد الجديد عسيري في الجناح الأيمن.

ويُعد عسيري بدلاً مثالياً في مركز الجناح الأيمن للتواجد حال غياب المغربي أمرابط الذي يُعتبر أهم عنصر في تشكيلة العالمي بالفترة الحالية وإصابته أو إيقافه دائماً ما يسبب مشكلة كبيرة في أداء الفريق واتضح ذلك في مباراة الفيصلي التي خسرها الأصفر بنتيجة 3-2 في مارس الماضي بالدوري السعودي.

سيواجه عسيري بعد توقيعه مع النصر تحديات عدة منها؛ التغلب على سوء الحظ الذي يلازمه في بعض الفترات بسبب كثرة الإصابات أو ضعف بنيته الجسمانية ولياقته فبالرغم من موهبته التي لا نختلف عليها إلا أنه لم يتمكن من فرض نفسه كلاعب أساسي في تشكيلة الراقي أو المنتخب الوطني.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

الأكثر مشاهدة